رياضة عالمية الخميس تقارير: إيطاليا قد تشارك بدلا من بيرو في مونديال روسيا

الخميس 23 نوفمبر 2017 02:30 مساءً ذكرت تقارير إخبارية أن منتخب بيرو قد يحرم لأسباب سياسية من المشاركة في مونديال 2018 في روسيا الذي تأهل له الفريق اللاتيني عقب غياب دام 36 عاما، الأمر الذي دفع البعض للتفكير في إمكانية ذهاب إيطاليا بدلا منها.

وأشارت صحيفة (ليبيرو) البيروانية إلى أن منتخب البلد اللاتيني قد يُحرم من المشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة نظرا لأن أحد مشروعات القانون التي تدفع بها نائبة مجلس الشيوخ البيروانية، بالوما نوسيدا، تسعى للسيطرة على الاتحاد البيرواني لكرة القدم بشكل يمنع إعادة انتخاب أعضاء الاتحادات الرياضية.

ولا يسمح الاتحاد الدولي لكرة القدم بتدخل حكومات الدول في تعيين أو عزل أعضاء الاتحادات المحلية، وفي حالة حدوث ذلك سيحق للفيفا إقصاء هذا البلد من كافة المسابقات بما فيها مونديال 2018.

وبما أن حزب هذه النائبة يحظى بأغلبية في مجلس الشيوخ، قد يتم بالفعل إقرار مشروع القانون المشار إليه، وبذلك قد تصبح بيرو خارج المونديال على الرغم من أن هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها البلد اللاتيني للمسابقة منذ 36 عاما.

وعلى الرغم من ذلك، ليس من المرجح أن يتم التصديق على مشروع القانون بسبب الضغط الشعبي، نظرا لأن هذا الحزب قد يخسر بذلك العديد من ناخبيه الفخورين بتأهل بلادهم للمونديال.

لكن إذا تم إقصاء بيرو بالفعل، سيتعين على الفيفا اختيار منتخب آخر للذهاب إلى روسيا بدلا منها، علما بأن هذه المؤسسة الكروية لها الحق في تحديد هذا الفريق البديل بدون تدخل من أي جهة أخرى.

ومن الأسماء التي ترددت للذهاب للمونديال حال تحققت هذه الفرضية، تبرز إيطاليا التي لم تتمكن من التأهل للبطولة لأول مرة منذ 60 عاما، وذلك اعتبارا لتاريخها وأهميتها الكروية.

ومن بين المنتخبات الكبيرة أيضا التي لم تتجاوز التصفيات المؤهلة للمونديال وقد تكون من المرشحين للذهاب حال تم إقصاء بيرو، تردد اسم منتخب تشيلي بطلة كوبا أمريكا والسادسة في تصنيف الفيفا، بالإضافة إلى هولندا التي تعرضت بدورها للإقصاء في التصفيات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى