لعبة «الحصن».. ترفيه جيل الطيبين

لعبة «الحصن».. ترفيه جيل الطيبين
لعبة «الحصن».. ترفيه جيل الطيبين
الكثيرون يتذكرون برنامج الحصن عند عرضه بداية التسعينات في عدد من البلدان العربية، إذ اشتهر وقتها وأصبح محط أنظار الجميع. وكانت حلقاته تبث بصوت الممثل الإعلامي اللبناني الراحل رياض شرارة، ثم لاحقا بصوت جمال ريان.

وفي الجانب الياباني، كان الممثل الياباني المشهور هاياتو تاني هو من يقدم البرنامج، بينما يرافق الممثل الكوميدي الملقب بالسيد جونجي (صحفي) المُتبارين على الأرض في جميع المراحل.

البرنامج الترفيهي يعتمد على رصد المواجهة بين فريقي المهاجمين والمدافعين عن الحصن، وتخوض المسابقة فئة كبيرة من المتسابقين اليابانيين في الهواء الطلق، ويحاول فريق المتسابقين اجتياز مراحل كبيرة من الموانع، تضم بداخلها مراحل متنوعة وغنية بالألعاب الرياضية البرية المائية الشيقة التي تتطلب الشجاعة والمثابرة، ويقوم فريق المدافعين بالدفاع عن الحصن وذلك بوضع الحواجز والعقبات لإعاقة المهاجمين دون نجاحهم في تجاوز مراحل المسابقة.

ويتنافس المُتبارون في كل حلقة على الصمود، فيما تتناقص أعدادهم مع استبعاد الخاسرين عبر كل مرحلة، ليصل في نهاية المطاف أصلبهم عودا وأكثرهم تصميما إلى المرحلة الأخيرة لينافسوا السيد تاكيشي وأعوانه، ويتحدد مصيرهم إما بالفوز أو الخسارة في كل حلقة، التي يصل إليها فئة قليلة من المتسابقين.

وأهم الشخصيات التي برزت فيها:

ـ تاكيشي قائد المدافعين وملك القصر ومعاونه اساكورا.

- هاياتو تاني وقائد المهاجمين وهو ممثل ياباني مشهور.

- جونجي وهو صحفي ومراسل ذو شخصية كوميدية.

- محارب الساموراي شخصية تراثية عند اليابانيين مخيفة للمهاجمين، مصارعا غرفة الدهليز ويوشمان من يقبضان عليه بالغرفة بالحبر ويرميانه في الوحل.

يذكر أن قلعة تاكيشي اليابانية هي قلعة ترفيهية أقيمت في اليابان من عام 1986 إلى 1990 وعرضت على شاشة تي بي إس. شارك فيها عدد كبير من المتسابقين من كل أرجاء اليابان في المنافسة والمغامرة والترفيه.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى