أخبار عاجلة
بيتزي يصل اليوم لترتيب أوراق الأخضر للمونديال -

الوفد رياضة - سواريز وكافاني.. طموح الفراعنة يصطدم بهجوم أوروجواي الناري في كأس العالم موجز نيوز

الجمعة 1 ديسمبر 2017 08:02 مساءً يفتتح الأول لكرة القدم، مشواره في منافسات بطولة كأس العالم 2018، بمواجهة قوية أمام أوروجواي، والمقرر لها يوم 15/6 على ملعب إيكاترينبرج أرينا، في مونديال روسيا، حيث أسفرت القرعة عن وقوع الفراعنة في المجموعة الأولى مع: روسيا وأوروجواي والسعودية.

تعتبر المواجهة الثانية في تاريخ المنتخبين، حيث واجه الفراعنة أوروجواي في مباراة واحدة فقط عام 2006، وكانت ودية انتهت بهزيمة الفراعنة بهدفين مقابل هدف، وأحرز هدف مصرعبدالظاهر السقا.

وفيما يلي نبذة عن منتخب أوروجواي ومشوار تأهله لكأس العالم:

عانت أوروجواى، بطلة العالم 1930 و1950، خلال مشوار التصفيات لكأس العالم في الألفية الجديدة واحتاجت إلى خوض الملحق العالمي للتأهل في 2002 و2010 و2014 بينما أخفقت في بلوغ النهائيات 2006، و في كأس العالم 2010 بلغت الدور قبل النهائي.

وفي تصفيات مونديال روسيا 2018 تأهلت أوروجواي إلى النهائيات بسهولة، حيث احتلت المركز الثاني في تصفيات أمريكا الجنوبية التي تضم عشرة منتخبات، كما احتلت المركز الثاني في تسجيل الأهداف بعد البرازيل صاحبة الصدارة.

 

نقاط القوة والضعف في منتخب أوروجواي:

يضم الفريق عددًا من اللاعبين الكبار مثل سواريز ""، وكافاني "باريس سان جيرمان"، ودييجو جودين "أتلتيكو مدريد"، وخوسي ماريا خيمينيز "أتلتيكو مدريد"، وايجيديو اريفالو ريوس وجميعهم فى الثلاثينات من عمرهم.

ويخطف لويس سواريز لاعب فريق الإسباني معظم الأضواء في منتخب أوروجواي، لكن الفريق في مشوار التصفيات سجل الأهداف بواسطة لاعبين من كل الخطوط، وتصدر إدينسون كافاني مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، قائمة الهدافين برصيد عشرة أهداف وهو ما يفوق ضعف عدد أهداف مهاجم .

وبدأ مهاجم باريس سان جيرمان البالغ عمره 30 عاما الموسم بشكل رائع فى فرنسا وإذا واصل هذا التألق حتى كأس العالم فإنه سيشكل خطرًا كبيرًا على مدافعي .

ومن عناصر القوة في الفريق أيضا وجود المدرب المخضرم أوسكار تاباريز صاحب الـ70 عامًا والملقب بـ"المايسترو" صاحب الخبرات الطويلة في العمل على أعلي المستويات وضخ دماء جديدة في تشكيلة الفريق خلال المباريات الأخيرة.

صورة أوسكار تاباريز مدرب أوروجواي..

ودفع تاباريز بعدد كبير من اللاعبين الشباب داخل صفوف منتخب أوروجواي، في الفترة الأخيرة وهم: ناهيتان نانديز "21 عام"، ورودريجو بنتانكور "20 عام" وفيدريكو بالبيردى "19عام"، وعززوا مكانتهم في التشكيلة خلال التصفيات.

ومن الواضح تميز الأوروجواي في خط الدفاع بوجود لاعبي أتلتيكو مدريد الإسباني، وهم جودين وخيمينيز، نظرًا للطريقة الدفاعية البحتة التي يلعب

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

بها فريق الروخي بلانكوس في الليجا، كما يتميز الفريق في جانب الهجوم بوجود سواريز وكافاني أصحاب المهارات العالية.

صورة جودين وخيمينيز لاعبا أتلتيكو مدريد..

أما عن نقاط الضعف في أوروجواي، نجد أن وسط ملعب الفريق ليس على القدر الكافي من القوة بالنظر إلى خطي الدفاع والهجوم، ويسهل على السيطرة على وسط الملعب أغلب أوقات المباراة، عن طريق الضغط العالي واستخلاص الكرة.

وأقيمت قرعة كأس العالم 2018، وأسفرت عن مجموعات قوية ستشهد منافسات نارية بين المنتخبات المختلفة، ووقوع المنتخب المصري، في المجموعة الأولى، في منافسات مونديال روسيا 2018، مع كل من: روسيا، أوروجواي، مصر، السعودية.  

وجاءت المجموعات كما يلي:

المجموعة الأولى: روسيا، الأوروجواي، مصر، السعودية

المجموعة الثانية: البرتغال، إسبانيا، إيران، المغرب

المجموعة الثالثة: فرنسا، بيرو، الدنمارك، أستراليا

المجموعة الرابعة: الأرجنتين، كرواتيا، أيسلندا، نيجيريا

المجموعة الخامسة: البرازيل، سويسرا، كوستاريكا، صربيا

المجموعة السادسة: ألمانيا، المكسيك، السويد، كوريا الجنوبية

المجموعة السابعة: بلجيكا، إنجلترا، تونس، بنما

المجموعة الثامنة: بولندا، كولومبيا، السنغال، اليابان

وأقيم الحفل في قاعة الاحتفالات الكبرى بقصر الكرملين بالعاصمة موسكو، وهي المرة الأولى التي يستضيف فيها الكرملين حدثًا رياضيًا بهذه الأهمية.

وحظيت قرعة كأس العالم هذه المرة باهتمام خاص من جانب الجماهير المصرية، بعد أن نجح المنتخب الوطني في التأهل إلى نهائيات المونديال للمرة الأولى منذ 28 عامًا منذ مشاركته في كأس العالم 1990 في .

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد أعلن قبل أيام عن نظام إجراء القرعة، حيث سيتم تخصيص أربعة أوعية زجاجية، بواقع وعاء لكل تصنيف من التصنيفات الأربعة للمنتخبات المتأهلة.

التصنيف الأول: روسيا (صاحبة الضيافة)، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، الأرجنتين، بلجيكا، بولندا، فرنسا.

التصنيف الثاني: إسبانيا، بيرو، سويسرا، إنجلترا، كولومبيا، المكسيك، الأوروجواي، كرواتيا.

التصنيف الثالث: الدنمارك، إيسلندا، كوستاريكا، السويد، تونس، مصر، السنغال، إيران.

التصنيف الرابع: صربيا، نيجيريا، أستراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، السعودية.

وتم تخصيص كرة حمراء مميزة للمنتخب الروسي صاحب الأرض، ليوضع على رأس المجموعة الأولى، ثم توضع المنتخبات السبعة المتبقية على رأس باقي المجموعات, وباقي الأوعية للتصنيفات الثاني والثالث والرابع سيتم توزيع المنتخبات فيها بشكل عشوائي على المجموعات الثماني، مع مراعاة عدم وقوع منتخبين من قارة واحدة في المجموعة ذاتها، باستثناء أوروبا التي تشارك بـ14 منتخبًا في المونديال، حيث يجب أن تضم كل مجموعة منتخبًا أوروبيًا واحدًا على الأقل، وما لا يزيد على اثنين، ما يعني أن ست مجموعات من الـثماني ستضم منتخبين أوروبيين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاهد .. الصور الأولى لقائمة "الخطيب" بعد اكتساح انتخابات الأهلي
التالى نيبوشا يجتمع بلاعبي الزمالك قبل الدخول لمعسكر مغلق