أخبار عاجلة
السينما استثمار.. أو ثقافة؟ -

رياضة عالمية السبت بالفيديو.. يوفنتوس يُلحق الهزيمة الأولى بنابولي ويقحم نفسه في صراح قمة الكالتشيو

رياضة عالمية السبت بالفيديو.. يوفنتوس يُلحق الهزيمة الأولى بنابولي ويقحم نفسه في صراح قمة الكالتشيو
رياضة عالمية السبت بالفيديو.. يوفنتوس يُلحق الهزيمة الأولى بنابولي ويقحم نفسه في صراح قمة الكالتشيو

السبت 02 ديسمبر 2017 01:04 صباحاً أحيا يوفنتوس آماله في المنافسة على لقب "السيري آ" من جديد بعدما أذاق نابولي، صاحب الصدارة، مرارة الخسارة الأولى هذا الموسم وهزمه بهدف نظيف أمام جماهيره مساء اليوم في قمة مواجهات الجولة الـ15 بدوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وعلى ملعب "سان باولو" حمل هدف "البيانكونيري" الوحيد توقيع مهاجمه الأرجنتيني جونزالو إيجواين في الدقيقة 13 من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة، تشتعل المنافسة على صدارة المسابقة بعدما تجمد رصيد فريق الجنوب الإيطالي عند 38 نقطة وما زال يحتفظ بصدارته، وتجرع خسارته الأول هذا الموسم، ويتقلص الفارق مع ملاحقه يوفنتوس الذي صعد للمركز الثاني مؤقتا.

ولم تتوقف خسائر "الآتزوري" عند هذا الحد بل أنه أصبح مهددا بفقدان الصدارة لصالح إنتر ميلانو، 36 نقطة، في حالة فوزه على ضيفه كييفو فيرونا يوم الأحد على ملعب "جوزيبي مياتزا".

ويعد هذا هو الانتصار الأول الذي يحققه يوفنتوس في عقر دار نابولي منذ مباراة الدور الأول بين الفريقين في موسم (2014-15) والتي انتهت بفوز يوفنتوس بثلاثة أهداف لواحد.

بادر أصحاب الأرض بأخذ المبادرة وكادوا أن يفتتحوا باب التسجيل مبكرا منذ الدقيقة الرابعة بأقدام الأرجنتيني جونزال إيجواين الذي استلم تمريرة بينية من البرازيلي دوجلاس كوستا داخل المنطقة ليسدد الكرة في جسد الإسباني بيبي رينا.

إلا أن الـ"بيبيتا" تمكن من هز الشباك في الدقيقة 12 إثر تمريرة حريرية من موطنه باولو ديبالا داخل المنطقة ليضعها إيجواين في شباك زميله السابق رينا.

بدأ فريق الجنوب الإيطالي يدخل أجواء اللقاء في الدقيقة 18 بعدما أطلق القائد ماريك هامشيك تسديدة قوية أبعدها جانلويجي بوفون ببراعة لركنية.

وفي الدقيقة 31 كاد خطأ جورجيو كيلليني الفادح أن يكلف فريقه هدفا مجانيا بعدما مرر الكرة بعرض الملعب ليخطفها لورينزو إنسيني ويسدد كرة صاروخية تألق بوفون في التصدي لها.

مرت دقائق الشوط الأول دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الـ45 دقيقة الأولى.

بدأ الشوط الثاني بضغط كبير من جانب أصحاب الأرض ولكن الهجمات لم ترتق لدرجة الخطورة الكبيرة لهز شباك بوفون.

وفي الوقت الذي كان يبحث فيه لاعبو نابولي عن إدراك التعادل كاد يوفنتوس أن يقتل اللقاء بهدف ثان في الدقيقة 69 بعدما تلقى الفرنسي بليز ماتويدي كرة بينية داخل المنطقة من كلاوديو ماركيزيو ليمهدها على الصدر ويطلق تسديدة قوية تألق رينا في إبعادها لركنية.

رد أصحاب الأرض بعدها بأربع دقائق بأولى الهجمات الخطيرة في هذا الشوط بعدما سدد إنسيني كرة قوية من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى بوفون.

استمرت وتيرة الشوط على نفس الشكل بضغط من نابولي وسط صمود دفاعي من جانب يوفنتوس حتى انتهى اللقاء بخسارة أولى لنابولي.

لمشاهدة هدف المباراة.. اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار الرياضه - تشكيل الأهلي لمواجهة الأسيوطي وعودة شريف إكرامي
التالى الوفد رياضة - محمد صلاح يهنئ رحاب أحمد بفوزها بذهبية بطولة العالم البارالمبية موجز نيوز