رياضة عالمية الأحد صباحك أوروبي.. ماركا تبرز تصريحات كوبر عن صلاح.. وإيكاردي يحدد موقفه

رياضة عالمية الأحد صباحك أوروبي.. ماركا تبرز تصريحات كوبر عن صلاح.. وإيكاردي يحدد موقفه
رياضة عالمية الأحد صباحك أوروبي.. ماركا تبرز تصريحات كوبر عن صلاح.. وإيكاردي يحدد موقفه

الأحد 03 ديسمبر 2017 09:22 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

تعادل بالسان ماميز

فشل ريال مدريد في تحقيق الفوز على أتليتك بيلباو، بعدما انتهت المباراة التي جمعت بينهم بالتعادل السلبي بدون، على ملعب سان ماميس، ضمن الجولة 14 من الليجا.

يرتفع رصيد الفريق الملكي للنقطة 28 في المركز الرابع، فيما يصل أتليتك بيلباو للنقطة 13 ويظل في المركز الـ 16.

انطلقت المباراة بوتيرة هادئة من كلا الجانبين، خاصة من ريال مدريد الذي ظل مستحوذاً على الكرة خلال الدقائق العشر الأولى دون خطورة تذكر على مرمى الحارس كيبا.

وفي الدقيقة 87 اشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء في وجه سيرجيو راموس، بعد تدخله بمرفق اليد على مهاجم بيلباو أدوريز.

كوبر يؤكد الاهتمام 

قال هيكتور كوبر، الذي يعمل حاليا مدربا  للمنتخب المصري، إن ريال مدريد ، مهتم بالتعاقد مع نجم الفراعنة، محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي.

وأوضح كوبر، في تصريحات تلفزيونية: "تلقيت أنباءً مؤكدة، عن اهتمام ريال مدريد بالتعاقد مع صلاح، لكننا لن نتسرع".

وتابع: "بالنسبة لي، هو في مكان أكثر من رائع، في الوقت الحالي، إنه يؤدي بشكل ممتاز مع ليفربول".

وكان صلاح قد انتقل، الصيف الماضي، من روما الإيطالي إلى ليفربول، بعقد يمتد لخمس سنوات، مقابل 36.9 مليون جنيه إسترليني، ويحتل حاليًا صدارة هدافي الدوري الإنجليزي، بـ12 هدفًا.

سبورت الكاتالونية:

تعادل مجددا 

تعادل برشلونة مع  سيلتا فيجو بنتيجة 2-2، في المباراة التي اقيمت على ملعب كامب نو، ضمن الجولة 14 من الليجا.

احرز هدفي برشلونة ليونيل ميسي في الدقيقة 22، ولويس سواريز 62، فيما سجل لسيلتا فيجو أسباس في الدقيقة 20 وماكسي جوميز 72.

ارتفع رصيد برشلونة للنقطة 36 في الصدارة، فيما وصل سيلتا فيجو للنقطة 18 في المركز الثامن.

لم يبدأ اللقاء بالشكل المطلوب فمع الدقيقة الثانية قام الجكم باشهار الورقة الصفراء في وجه لويس سواريز بعد تسببه في إصابة وخروج لاعب سيلتا فيجو سيرجي جوميز.

تعامل البرسا مع بداية المباراة بهدوء واخذ لاعبوه في تدوير الكرة في وسط الملعب، في ظل تنظيم دفاعي من جانب الضيوف.

تعنت الحكام مستمر 

عاد الجدل التحكيمي مجددًا في الليجا الإسبانية، ومرة أخرى في مباراة فريق برشلونة، وهذه المرة أمام سيلتا فيجو، إذ أخطأ حكم الراية، في حق الفريق الكتالونيّ، وحرمه من هدف صحيح.

ففي الدقيقة 24 من عمر المباراة، وكانت النتيجة 1-1، مرر ميسي بين المدافعين، للمهاجم لويس سواريز، الذي كان في موقف صحيح تمامًا، فقد كان المدافع الأيسر لسيلتا يغطيه، فانفرد الأوروجوياني بالحارس روبين، وسجل هدفا، إلا أن مساعد الحكم ميليرو لوبيز، أعلن عن تسلل في لقطة أخرى مثيرة للجدل.

وانتهت المباراة بتعادل برشلونة مع سيلتا فيجو بهدفين لكل منهما، فسجل للبارسا ميسي وسواريز، في الدقيقتين 22 و62، بينما سجل لسيلتا فيجو إياجو أسباس وماكسيميليانو جوميز، في الدقيقتين 20 و70.

سبب الانذار 

حصل مدافع برشلونة جيرارد بيكيه على بطاقة صفراء بعد أن أطلق الحكم صافرة نهاية مباراة البلاوجرانا مع سيلتا فيجو السبت، على "كامب نو" التي انتهت بالتعادل (2-2).

ورغم أن هذه أول مباراة لبيكيه بعد عودته من الإيقاف لتراكم البطاقات، حصل اللاعب الدولي على إنذار جديد فيها.

وكتب حكم اللقاء في تقريره عن هذا الانذار الذي حصل عليه المدافع الكتالوني بعد إطلاق صافرة النهاية: "بمجرد إنهاء المباراة، كنت على أرض الملعب، وأشهرت إنذارا لبيكيه للسبب الآتي: الاعتراض على قرار اتخذته أنا".

كما أوضح تقرير الحكم ماريو ميليرو لوبيز أيضا أنه أشهر بطاقتين صفراوين لشخصين على مقاعد بدلاء برشلونة.

وكتب في تقريره: "في الدقيقة 84 حصل المدرب جون إنياكي أسبيازو على انذار للسبب التالي: الاعتراض على أحد قراراتي من المنطقة الفنية.. وفي الدقيقة 86 حصل إرنستو فالفيردي على انذار للسبب التالي: الاعتراض على أحد قراراتي من المنطقة الفنية ".

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

اصابة اومتيتي 

كشفت تقارير صحفية أن مدافع برشلونة صامويل أومتيتي، يعاني من إصابة قوية في ألياف عضلة فخذه الأيمن، تعرض لها في مباراة السبت أمام سيلتا فيجو، ضمن الجولة الـ14 من الليجا الإسبانية.

وتم إجراء الفحوصات الأولية للمدافع الفرنسي، فور خروجه من المباراة التي انتهت بالتعادل (2-2) .

و يبدو أن إصابته أقوى من المتوقع، وقد تبعده عن الملاعب لمدة شهرين تقريبًا .

وأصيب أومتيتي في الدقيقة 70 من المباراة، بعد أن حاول اللحاق بلاعب سيلتا فيجو، إياجو آسباس، على الرواق الأيسر، وانتهت تلك اللقطة بهدف التعادل للفريق الجاليسي على أرضية ميدان كامب نو.

ومن الممكن أن يمثل غياب أومتيتي تأثيرًا على البلاوجرانا وعلى قرارات المدرب إرنيستو فالفيردي، إذ لا يملك حاليًا على سوى قلبي دفاع، وهما توماس فيرمايلين وجيرارد بيكيه، في ظل إصابة خافيير ماسكيرانو.

جريميو الغاضب 

أثارت صورة للاعب وسط جريميو البرازيلي، آرثر ميلو، يرتدي فيها قميص برشلونة، الشائعات حول احتمالية انتقال اللاعب للفريق الكتالوني، كما أغضبت فريقه الذي يعتزم تقديم شكوى أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ونشرت جريدة "جلوبو سبورت" البرازيلية، الصورة التي يظهر فيها اللاعب مع أندريه كوري، وهو كشاف برشلونة في البرازيل، والذي لعب من قبل دورا في انتقال نيمار للبارسا.

وبحسب الجريدة اجتمع برشلونة أمس الجمعة، مع ممثل اللاعب، خورخي ماتشادو، الذي أكد لـ"جلوبو سبورت"، وجود محادثات مع البارسا، علما بأن الفريق الكتالوني تابع آرثر مؤخرا.

ويتضمن عقد آرثر مع جريميو، الذي ينتهي في 2021 ، شرطا جزائيا بقيمة 50 مليون يورو.

وأعرب جريميو، الذي يمتلك 70% من حقوق اللاعب، عن رفضه لأسلوب برشلونة، وأكد نائب رئيسه أودوريكو رومان "لم يتواصل أحد من برشلونة معنا".

ومن ناحيته قال مدير القسم القضائي في النادي، هيكتور نيين، في تصريحات لمحطة "فوكس سبورتس" بالبرازيل، إن "ماتشادو أخبرنا أن ممثل البارسا كان يرغب في التعرف على أسرة آرثر.. هذا لا يزعجنا ولكن ارتداء قميص برشلونة في الصورة يبدو لنا أمرا غير ضروري بالمرة، سوف نلجأ للفيفا لتوضيح ما حدث".

 وبعد هذه الحادثة لا يريد جريميو التفاوض مع برشلونة وسيحاول أن يبيع لاعبه لأي نادٍ آخر، علمًا بأن الشرط الجزائي في عقد ميلو 50 مليون يورو.

المانيا:        

بيلد:

هاينكس سعيد 

أعرب يوب هاينكس، عن سعادته بالانتصار بثلاثية مقابل هدف، على هانوفر، مساء  السبت، بالجولة الـ14 من منافسات البوندسليجا.

وقال هاينكس، خلال تصريحات نقلها الموقع الرسمي لبايرن: "في الشوط الأول، الثغرات كانت كبيرة جدًا، وهانوفر كان منظمًا جدًا، وكانت لدينا عدة مشاكل".

وأضاف: "في الشوط الثاني، لعبنا بثقة وتحكمنا في إيقاع اللعب، وحصلنا على الكثير من الفرص، وأعتقد أننا نستحق الفوز، بعد هذا المستوى، ويجب أن أكون راضيًا".

واختتم بقوله: "مولر عاد للعب مرة أخرى، بعد فترة طويلة، وكومان كان مصابًا لأسبوعين، وجيروم بواتينج يعود ببطء لمستواه، لذلك أنا متفائل".

تجديد الثقة 

جددت إدارة بوروسيا دورتموند ، الثقة في الهولندي، بيتر بوس، عقب التعادل بهدف لمثله، مساء السبت، أمام باير ليفركوزن.

وقال مايكل زورك، المدير الرياضي لدورتموند، في تصريحات صحفية: "نريد أن تتغير نتائج الفريق، تحت قيادة بوس.

وحول شائعات التعاقد مع مدرب آخر، وإقالة بوس، أجاب: "نحن لم نتواصل مع أي مدربين آخرين.

وفشل بوس مع أسود الفيستيفال، في تحقيق أي انتصار، خلال آخر 7 مباريات، وأشارت عدة تقارير لاقتراب رحيله عن منصبه، بسبب سوء النتائج.

وتراجع دورتموند للمركز السادس، بجدول ترتيب البوندسليجا، برصيد 22 نقطة، وبفارق 10 نقاط، عن بايرن ميونيخ المتصدر.

كولون يفرض التعادل 

فرض كولن، متذيل الدوري الألماني التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، على مضيفه شالكه، الذي ينافس على اقتناص الوصافة، على ملعب "فيلتينس أرينا"، لحساب الجولة الـ14 للمسابقة المحلية.

افتتح سجل الأهداف، المهاجم النمساوي جيدو برجشتالر، لصالح الأزرق الملكي (ق36)، قبل أن يدرك الفرنسي سيرو جيراسي التعادل للضيوف ق50.

وأعاد الجناح الفرنسي-المغربي، أمين حارث، أصحاب الأرض للمقدمة (ق72)، إلا أن جيراسي عادل النتيجة للمرة الثانية، من علامة الجزاء (ق78).

يذكر أن الياباني يويا أوساكو، مهاجم كولن، حصل على بطاقته الصفراء الثانية، في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، بداعي التحايل، ليغادر اللقاء مطرودا ق90+3.

وبهذه النتيجة، رفع شالكه رصيده إلى 25 نقطة، ليبقى في المركز الثالث مؤقتا، لحين اكتمال منافسات الجولة.

وفي المقابل، حصد كولن نقطته الثالثة، هذا الموسم، من ثلاثة تعادلات، مقابل 11 هزيمة، ليبقى في ذيل فرق البوندسليجا، وعلى بعد 11 نقطة عن منطقة الأمان.

فرنسا:

ليكيب:

هزيمة اولى 

فجّر ستراسبورج مفاجأة من العيار الثقيل، حينما تمكّن من الفوز على المتصدر باريس سان جيرمان، بنتيجة (2-1) في اللقاء الذي أقيم على ملعب المينو، في إطار الجولة الـ15 من الدوري الفرنسي.

وافتتح ستراسبورج النتيجة، في الدقيقة الـ13 عن طريق رأسية نونو دا كوستا من داخل منطقة الجزاء.

وتكفّل كيليان مبابي بتعديل الكفة في الدقيقة الـ42 عندما حول عرضية مثالية للمرمى، قبل أن يُفاجئه ستراسبوج بهدف ثانٍ في الدقيقة الـ65، عن طريق ستيفان باهوكين .

ولم تؤثر هذه النتيجة على صدارة البي إس جي، الذي استمر في المركز الأول برصيد 41 نقطة، فيما ارتقى ستراسبورج للمركز الـ14 مؤقتًا، برصيد 18 نقطة.

ودخل أوناي إيمري المباراة بنفس رسمه الخططي المعتاد، بطريقة 4-3-3، لكن بتغييرات كثيرة على مستوى اللاعبين، حيث أراح عناصر مهمة على غرار هدّاف الفريق إيدينسون كافاني، ماركو فيرّاتي،  تياجو سيلفا، ليمنح الفرصة لآخرين مثل خافيير باستوري وأنخيل دي ماريا ويوليان دراكسلر.

انجلترا:

ميرور:

فوز ضخم لليفربول 

واصل ليفربول صحوته وحقق فوزا مهما على حساب مضيفه برايتون بخماسية مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي أقيم مساء السبت في ملعب ويذدين ستاديوم" في الجولة 15 للدوري الإنجليزي.

ورفع ليفربول رصيده إلى 29 نقطة، متقدما للمركز الرابع، بينما تجمد رصيد برايتون عند 17 نقطة في المركز 11 .

تألق المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو وسجل ثنائية في الدقيقتين 31 و48، بعدما افتتح التسجيل اللاعب الألماني إيمري كان في الدقيقة 30.

 وواصل الأهداف اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو بهدف رابع في الدقيقة 87 ثم أحرز ليفربول الهدف الخامس من نيران صديقة بعدما هز لويس دينك شباك فريقه برايتون في الدقيقة 89.

وأحرز هدف برايتون الوحيد اللاعب جلين موراي من ضربة جزاء في الدقيقة 51. 

ورطة لمو 

تعرض البرتغالي جوزيه مورينيو، لصدمة قوية بسبب النجم الفرنسي بول بوجبا لاعب الشياطين الحمر.

وطُرد بوجبا في الدقيقة 74 من مباراة أرسنال، التي أقيمت امس  على ملعب "الإمارات"، وانتهت بفوز الشياطين الحمر بنتيجة (3-1)، بعد أن تدخل بشكل قوي على مدافع الجانرز هيكتور بيليرين.

ويغيب بوجبا بذلك عن مباراة مانشستر سيتي يوم الأحد المقبل على ملعب "أولد ترافورد".

من جانبها قالت شبكة "أوبتا" للإحصائيات إن هذا الطرد هو الأول الذي يتعرض له بوجبا في مباريات الدوري سواء الإيطالي أو الإنجليزي منذ مايو 2013 عندما طُرد مع يوفنتوس أمام باليرمو.

فيلم عن ابرا 

ذكــر تقرير صحفي بالسويد  أن قصة زالتان إبراهيموفيتش مهاجم مانشستر يونايتد  قد تظهر على شاشــات الســينما، حيث يعكف كاتب في الوقــت الحالي  على إعداد ســيناريو فيلــم مــن الســيرة الذاتية لالعب مانشســتر يونايتد. 

وقــال مشــارك في كتابة الفيلــم: ميكنني اعلان  أننــا نعمل على إعداد الســيناريو وأتوقع عمال جيدا... يمكنني  قول إن القصة تــدور حول كيفية وصول زالتان الى  ما وصل إليهو تجدر  الاشارة إلى أن كتاب أنا زالتــان إبراهيموفيتش الذي يروي الســيرة الذاتية للنجم الســويدي، نشر بأكثر من 30 لغة وبيعت الملايين  من نســخه منذ عام 2011. 

وقال الناشر  إن إبراهيوفيتــش عــاش طفولة صعبة في مدينة مالمو  الواقعة جنوب الســويد وسيشــكل ذلك الجانب  الدرامي فــي العمل، مضيفا أنه وإبراهيموفيتش يشــعران بحماس شديد إزاء المشروع . و تجدر الاشارة إلــى أن إبراهيموفيتش )36 عامــا( عاد مؤخرا لمانشســتر يونايتد بعد التعافــي من إصابة في الركبة تعرض لها في أبريل الماضي.

الصن:

مان يونايتد يقهر الجانرز 

خرج مانشستر يونايتد من ملعب "الإمارات" فائزا على مضيفه آرسنال 3-1 مساء السبت، في قمة مباريات الجولة 15 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد بهذا الفوز إلى 35 نقطة في المركز الثاني، بفارق 5 نقاط عن المتصدر مانشستر سيتي الذي يلعب اليوم  أمام وست هام يونايتد، فيما تجمد رصيد آرسنال عند 28 نقطة في المركز الخامس.

وأحرز مانشستر يونايتد هدفين في وقت مبكر عن طريق فالنسيا (4) وجيسي لينجارد (11)، فيما سجل ألكسندر لاكازيت هدف آرسنال الوحيد في الدقيقة 49، قبل أن يضيف لينجارد الثالث للضيوف في الدقيقة 63.

ولعب مانشستر يونايتد بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 74 إثر طرد بول بوجبا.

ولم يغيّر مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو من تشكيلته التي فازت على واتفورد 4-2 في الجولة الماضية، فلعب الثلاثي روميلو لوكاكو ومارسيال وجيسي لينجارد في خط المقدمة أمام ثنائي الوسط نيمانيا ماتيتش وبول بوجبا.

 في الناحية المقابلة، اجتاز المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت اختبارا بدنيا قبل المباراة ليشارك أساسيا بعد تلقيه إصابة طفيفة في الفخذ أمام هيديرسفيلد تاون، ولعب كرأس حربة إلى جانب مسعود أوزيل وأليكسيس سانشيز في خط المقدمة.

مساهمة دي خيا 

ساهم الإسباني دافيد دي خيا، حارس مرمى نادي مانشستر يونايتد ، في فوز فريقه على آرسنال (3-1)، في القمة التي أقيمت السبت على ملعب "الإمارات" بالجولة الخاسمة عشرة من البريمييرليج.

وقالت شبكة "سكاي سبورتس" للإحصائيات إن دافيد دي خيا تصدى لـ14 كرة أمام آرسنال، وهو أكثر عدد من التصديات لحارس مرمى في مباراة واحدة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وكانت المباراة التي شهدت أكثر عدد من التصديات لدي خيا في الدوري هذا الموسم أمام تشيلسي، حيث تصدى لسبع كرات، في اللقاء الذي انتهى بفوز البلوز بهدف دون رد، وقد تصدى لضعفها أمام آرسنال.

وبهذا الفوز يواصل مانشستر يونايتد مطاردة جاره مانشستر سيتي، حيث قلص الفارق إلى 5 نقاط، قبل مباراة الأخير أمام وست هام اليوم  علمًا بأن ديربي مانشستر يقام يوم الأحد المقبل في الجولة الـ16 من المسابقة.

خسائر متعددة 

تعرض الفرنسي آرسين فينجر، خلال أول 15 دقيقة من مباراة فريقه أمام مانشستر يونايتد ضمن الجولة 15 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل مانشستر يونايتد هدفين قبل الوصول إلى الدقيقة 13 من اللقاء، عن طريق اللاعبين أنطونيو فالنسيا، وجيسي لينجارد.

وكانت الصدمة الثالثة بتعرض اللاعب الألماني موستافي لإصابة خرج على إثرها من ملعب المباراة، ودخل مكانه أليكس أيوبي، لاعب الفريق اللندني و انتهت المباراة بثلاثة اهداف للضيوف مقابل هدف واحد لصاحب الارض .

الاعلام يكشف ليستر 

كشف نجم المنتخب الجزائري رياض محرز، لاعب ليستر سيتي ، النقاب عن الحقائق والأسرار التي كانت وراء بقائه مع الثعالب وعدم خوضه تجربة جديدة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وقال رياض محرز في حوار صحفي  إنه توصل لاتفاق مع نادي أرسنال من أجل حمل ألوانه، لكن ليستر حرمه.

وأضاف قائلا "التقيت بالمكلف بالتعاقدات في أرسنال ديك لو، واتفقت معه من أجل الانضمام، لكن ليستر سيتي أعاق الصفقة".

وتابع "وددت أن أكون شفافا حول قضية انتقالي إلى أرسنال، لكن لست أدري ما حدث، مسؤولو ليستر قالوا نعم بإمكانك الرحيل، لكنهم فعلوا ما أرادوا في الكواليس".

وأكمل: "لقد تحدثوا مع عدة فرق وأخفوا عني العديد من الحقائق، لكن رحيلي عن ليستر سيحدث، لأني أعرف إمكاناتي".

وأكد لاعب المنتخب الجزائري أنه يطمح لينل الكثير من الجوائز، واستطرد قائلا: "الفوز على توتنهام أعاد إلى ذهني ذكريات التتويج باللقب، وبطبيعة الحال أريد الفوز بجوائز وألقاب أخرى".

وبشأن قضية مغادرته معسكر الخضر على أمل اللعب لنادي برشلونة، أوضح اللاعب: "اتحاد الكرة سمح لي بمغادرة المعسكر، لأنه كانت هناك فرصة ذهبية والمفاوضات أخذت أشواطا كبيرة".

واختتم: "بعدها قرأت في وسائل الإعلام رياض هنا رياض هنا، لكنني كنت في بيتي بفرنسا، وغبت لقاء زامبيا لعدم وجود رحلة خاصة".

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

هيج يفسر 

فسر جونزالو هيجواين، مهاجم يوفنتوس، احتفاله الغريب بعد هدفه الجمعة، الذي منح فريقه الفوز على نابولي.

وقال هيجواين، في تصريحات تلفزيونية، مفسرًا إشارته بعد الهدف: "بحثت عنه في المدرجات، لكني لم أتمكن من رؤيته، كان يجب أن يكون مختفيًا".

ويشير هيجواين بتصريحاته، فيما يبدو، إلى أوريليو دي لورينتيس، رئيس نادي نابولي، الذي اتهم المهاجم الأرجنتيني بالخيانة، بعد رحيله إلى يوفنتوس.

وكان لاعب ريال مدريد السابق، قد أشار بيده بعد الهدف، بما يعني أنه لا يرى أحدًا.

ورفض هيجواين الحديث للصحفيين، بعد المباراة مباشرةً، وقال: "لقد تحدثت في الملعب"، ردًا على هجوم جماهير نابولي".

هامشيك يعتقد 

يعتقد مارك هامسيك، قائد نابولي، أن فريقه قدم مباراة جيدة ليلة أمس، أمام يوفنتوس على ملعب سان باولو"، خاصة على المستوى الهجومي، رغم الخسارة بهدف نظيف.

وعاد البيانكونيري بالنقاط الكاملة من نابولي، في قمة الجولة الخامسة عشر، من بطولة الدوري الإيطالي، بفضل هدف جونزالو هيجواين.

وقال هامسيك، في تصريحات : "حاولنا بكل الطرق، فرضنا الضغط على يوفنتوس لمدة 70 دقيقة، وصنعنا العديد من الفرص، لكن للأسف، لم نستغلها على نحو جيد".

وأضاف: "يوفنتوس دافع بـ 11 لاعبًا، ولم يمنح لنا إلا القليل من المساحات، لقد حاولنا، لكن لا يمكن أن نسجل 3 أو 4 أهداف في كل مباراة، واصلنا المحاولات حتى النهاية، ولكن يوفنتوس أجاد تمامًا في الدفاع عن مرماه".

وبخسارة نابولي أصبح مهددًا بفقدان صدارة ترتيب الدوري الإيطالي، في حال نجح الإنتر في الفوز على كييفو فيرونا، اليوم.

تاكيدات سباليتي 

أكد لوتشيانو سباليتي ضرورة الفوز على كييفو فيرونا اليوم  ضمن منافسات الجولة الـ15، من الدوري الإيطالي.

وسيصبح بإمكان النيراتزوري تصدر جدول الترتيب، في حالة تحقيقه للنقاط الثلاث، وذلك بعد خسارة نابولي أمام يوفنتوس، على ملعب سان باولو اول أمس، ويبدو أن المدرب  لديه أفكار واضحة في رأسه بخصوص اللقاء.

قال سباليتي في المؤتمر الصحفي: "ندخل هذه المباراة وكل ما في أذهاننا تحقيق الفوز، فعندما يفوز المنافسون لنا، يجب علينا أن نحافظ على المضي بنفس السرعة، وعندما يخسر الآخرون علينا أن نستغل هذا، لذا فإننا في كل الأحوال نطمح للفوز".

وأضاف: "صحيح أن التوقعات عالية بشان التنافس على اللقب، لكن إن أصبحنا في الصدارة بفارق نقطة، أو في الوصافة بفارق نقطة، فهذا لا يعني الكثير الآن، إنه طريق شاق وطويل، لذا علينا التركيز على العمل اليومي".

وأكد سباليتي جاهزية لاعب الوسط الأوروجوياني ماتياس فيسينو، للمشاركة في لقاء الغد، كما أشار لإمكانية الدفاع بأندريا رانوكيا منذ البداية.

وقال سباليتي: "رانوكيا سيكون متاحًا أمام كييفو، إنه قوي في الألعاب الهوائية وهم يعتمدون كثيرًا على العرضيات، الجماهير في سان سيرو تعلم أنه يحب إنتر، وسوف يساعدنا حتى نهاية الموسم".

وأردف مدرب النيراتزوري قائلاً: "الاستحواذ على الكرة لن يضمن شيئًا، كييفو لن يتأثر إذا سيطرنا على الكرة بنسبة سبعين في المئة، ولكي نستطيع الفوز، علينا أن نتناقل الكرة بسرعة وأن نفكر كذلك بسرعة".

أما فيما يتعلق بصحوة يوفنتوس بعد الفوز على نابولي بهدف دون رد قال لوتشيانو: "أي خوف؟.. يوفنتوس بالفعل هو الأقوى، ويملك لاعبين أصحاب جودة كبيرة، ودائمًا ما فعلوا أشياء ممتازة، حتى وإن كان فريقهم قد تراجع مستواه بعض الشىء، لكنهم عادوا، وفازوا في مباراة كبيرة أمام نابولي، بفضل الشخصية الكبيرة".

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

ايكاردي يلمح 

كشفت تقارير صحفية، أن ماورو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان ، لا يرغب في الرحيل عن ناديه، لكنه وضع شرطا واحدا لمغادرة فريقه الحالي.

وتربط تقارير إعلامية، النجم الأرجنتيني، بالانتقال إلى ريال مدريد، خلال الصيف المقبل، لخلافة كريم بنزيما، في خط هجوم الملكي.

إيكاردي قال لعدد من أصدقائه المقربين: "إذا لم يركلوني خارج النادي، سأبقى في إنتر لبقية حياتي المهنية.

ويفاوض الإنتر حاليا إيكاردي لتمديد عقده الذي ينتهي في 2020 إلى عام 2023، ومن المتوقع وفقا للعقد الجديد أن يرتفع راتبه السنوي إلى 7 ملايين يورو، بالإضافة إلى زيادة أو ربما إلغاء الشرط الجزائي في عقده البالغ 110 ملايين يورو.

وأصبح المهاجم الشاب، على وشك أن يصبح اللاعب السادس في التاريخ الذي يسجل 100 هدف في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، قبل أن يبلغ عمر 25 عاما.

وسجل إيكاردي حتى الأن 96 هدفا، ولن يحتفل بعيد ميلاده الخامس والعشرين حتى شهر فبراير، لذلك من الواضح أنه على الطريق الصحيح للانضمام لنادي المائة.

جاتوزو : معركة 

تحدث مدرب ميلان الجديد، جينارو جاتوزو، عن مواجهة بينفينتو اليوم ، في الجولة الـ 15 من الكالتشيو، في أول مباراة رسمية له كمدرب  للفريق.

وقال جاتوزو، في مؤتمر صحفي : "لم أتحدث مع جميع اللاعبين، ولكني تكلمت مع بعضهم، لأن عليّ أن أفهم وضعية كل لاعب، على الفريق أن يكون لديه نفس اللغة والإحساس، تحدثت مع الطاقم الطبي لفهم وضعية المصابين".

وعن مواجهة الفريق، الذي يتذيل ترتيب الدوري الإيطالي، تابع: "إنها معركة، ففريق المدرب دي زيربي لم يحقق أي نقاط في البطولة، رغم أنه فريق نشيط وخطير هجوميًا، ولم يكن يستحق الخسارة أما أتلانتا، لعب جيدًا أمام يوفنتوس، إنها مباراة مهمة بالنسبة لنا، وسوف يكون ملعبهم ساخنًا، لذا فسوف تشبه مباريات نهائي دوري أبطال أوروبا".

وعن قيامه بتغيير مراكز بعض اللاعبين، أوضح : "نحن نحاول إيجاد حلول جديدة، ولكن يجب أن يلعب كل لاعب في موقعه، اللاعب الوحيد الذي يمكن أن يلعب في غير موقعه، مثل ماندزوكيتش في يوفنتوس هو باتريك كوتروني، فيما يتعلق بخط الهجوم، فيمكنني إقحام أندريه سيلفا وكالينيتش معًا".

وأضاف: "الجميع يعلمون أنني أهتم بالانضباط، وبأن يساعد جميع اللاعبين بعضهم، حاولت خلال التدريبات أن أجعل الفريق جيدًا في تغطية مساحات الملعب ككل، فيما يخص الدفاع فسوف يتكون من ثلاثة لاعبين كما كان في الفترة الأخيرة".

وواصل جاتوزو: "سيكون من الحماقة أن نتوقع حدوث تغيير في مفاهيم طريقة اللعب، التي تركها المدرب السابق مونتيلا، لم أقل أنني مستعد لتدريب الفريق الأول عندما كنت مدربًا لفريق الشباب، وذلك احترامًا لمونتيلا".

أما فيما يخص حالة لاعب الوسط لوكاس بيليا، فقال: "تكلمت معه، وليست صدفة أن يصبح لاعبًا أساسيًا في منتخب الأرجنتين، إنه عنصر مهم، ويتوجب احترامه، لكن عليه أن يكون في حالة بدنية لائقة، قبل أن يعود للمشاركة".

ويحتل ميلان المركز السابع في ترتيب الدوري الإيطالي، وذلك بعد مرور 14 جولة .

توتي 

أكد فرانشيسكو توتي، قائد فريق روما  السابق،  أن قراره بإنهاء مسيرته الرياضية، كان صعبًا للغاية عليه.

وصرح توتي قائلًا: "في البداية، كنت أتحدث إلى نفسي مثل المجنون، إنني مصاب، إنني موقوف، سأعود لقائمة الفريق قريبا، لكن هذا الأمر اعتدت عليه الآن".

وقال توتي إنه كافح، من أجل الإقلاع عن روتين حياته اليومي، حيث قال: "كنت أستيقظ مبكرا، وبعد تناول وجبة الإفطار، أقوم بالذهاب إلى التدريب، شعرت كأنني آلة.. والآن يتعين علي التخطيط لأيامي، لم يكن التأثير سهلا".

وأشار توتي إلى أنه ما زال يتدرب كل يوم، "لإخراج القليل من البخار"، والبقاء على ما يرام، وقال: "إذا تركت العنان لنفسي، فسوف يصبح وزني 300 كيلو جرام".

وأعلن توتي "41 عاما" اعتزاله في مايو الماضي، وانهمر في البكاء، عندما قام بوداع جماهير روما، التي احتشدت في المدرجات، عقب فوز الفريق 3/2 على جنوه، بالدوري الإيطالي، في الموسم الماضي، لينهي مسيرته الحافلة مع فريق العاصمة، والتي استمرت لمدة 25 عاما.

وشدد توتي على أنه لا يشعر بالندم، على رفضه العروض التي قُدمت إليه، من ريال مدريد الإسباني، وكذلك بعض الأندية الإماراتية والأمريكية، حيث قال: "ربما كنت سأربح المزيد من الأموال، لكنني كنت سأفسد علاقة حب، استمرت 25 عاما مع روما".

وألمح توتي إلى أنه يفضل النجمين، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، من بين نجوم الكرة الحاليين، لكنه يرى أن لاعب التنس السويسري المخضرم، روجر فيدرير، هو بطله الرياضي المفضل.

وقال توتي إن في حال إخفاق روما، في التتويج بالدوري الإيطالي، هذا الموسم، فإنه يفضل حصول نابولي على اللقب، لأنه يحب فكرة انتقال البطولة إلى النادي الواقع في جنوب إيطاليا.

ويحتل روما المركز الرابع حاليا في ترتيب المسابقة، التي يتربع نابولي على صدارتها، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه، إنتر ميلان.

وأكد النجم الإيطالي، أن بدء العمل في المجال التدريبي "لا يشكل له أولوية الآن"، بالنظر إلى رغبته حاليًا في متابعة مسيرة نجله، الذي يبلغ من العمر 12 عاما.

وتحدث توتي، الذي بدأ مسيرته الرياضية عندما كان يبلغ 16 عاما، عن نجله، قائلا: "تركته يقوم بشيء، ولا أقول له أي شيء، في غضون ثلاثة أو أربعة أعوام، سأرى ما ينبغي عليه القيام به حقا".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى