رياضة عالمية الثلاثاء 14 فريقا يطمحون لحجز المقاعد الثمانية المتبقية في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 05 ديسمبر 2017 01:46 صباحاً يطمح 14 فريقا لحجز المقاعد الثمانية المتبقية في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات التي تقام يومي الثلاثاء والاربعاء.

ولا تزال فرصة التأهل لدور الـ16 ممكنة امام أتلتيكو مدريد وإشبيلية وبازل وسسكا موسكو ويوفنتوس ولايبزيج وليفربول ومانشستر يونايتد ونابولي وبورتو وروما وشاختار دونيتسك وسبارتاك موسكو وسبورتنج لشبونة.

أما الفرق الثمانية الأخرى التي ضمنت التأهل بالفعل فهي برشلونة وبشيكتاش ومانشستر سيتي وتوتنهام وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان وتشيلسي وريال مدريد حامل اللقب.

وضمن برشلونة وبشيكتاش ومانشستر سيتي وتوتنهام التأهل على رأس مجموعاتها، في حين يتطلع بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان وتشيلسي لأن تسفر الجولة الأخيرة عن تأهلهم من القمة، أما الريال فيبلغ ثمن النهائي وصيفا لمجموعته في كل الأحوال.

ويحل أتلتيكو مدريد ضيفا على تشيلسي الثلاثاء وهو يحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة بست نقاط وفي حاجة للفوز في لندن أمام منافس يلعب على الحفاظ على صدارة المجموعة التي يحتلها بعشر نقاط.

ولا يكفي أتلتيكو أن يحقق الفوز فقط فهو في حاجة أيضا لأن يفوز كارباخ الآذري متذيل المجموعة بنقطتين على ملعب روما الوصيف بثماني نقاط والذي سيبلغ دور الـ16 إذا انتصر او لم يفز أتلتيكو.

كما يمكن لروما أن يتأهل في صدارة المجموعة إذا لم يفز تشيلسي على أتلتيكو.

والمهمة أسهل أمام إشبيلية الذي يحل الاربعاء ضيفا على ماريبور السلوفيني، فالفريق الأندلسي يحتل وصافة المجموعة الخامسة بثماني نقاط ويكفيه التعادل للتأهل إلى ثمن النهائي أو إذا لم يحقق سبارتاك موسكو الثالث بست نقاط الفوز على ليفربول المتصدر بتسع نقاط والذي يحتاج للفوز ليحافظ على الصدارة، علما بأن الفريق السلوفيني يتذيل المجموعة بنقطتين.

وتعد أكثر المواجهات إثارة هذه الجولة هي تلك التي تجمع بايرن ميونخ مع باريس سان جيرمان الثلاثاء في "أليانز أرينا" لا سيما وأن كليهما يبحث عن صدارة المجموعة الثانية التي يتصدرها فريق العاصمة الفرنسية حاليا بـ15 نقطة متقدما بثلاث نقاط على الفريق البافاري صاحب الوصافة.

وكان باريس سان جيرمان قد فاز 3-0 على بايرن ميونخ في فرنسا ويصب فارق الأهداف في صالحه، لذا فيحتاج الفريق البافاري للفوز بأربعة أهداف ليتصدر المجموعة.

أما سيلتك الثالث بثلاث نقاط وأندرلخت المتذيل بلا رصيد فسيتواجهان الثلاثاء في اسكتلندا على أمل اللعب في الدوري الأوروبي.

وفي المجموعة الأولى يحتاج مانشستر يونايتد، الذي ضمن تأهله، لنقطة ليحافظ على الصدارة التي يحتلها بـ12 نقطة.

ويستقبل المان يونايتد الثلاثاء سسكا موسكو الثالث بتسع نقاط بفارق الأهداف خلف بازل الوصيف بتسع نقاط.

ويحتاج سسكا للفوز وينتظر سقوط بازل امام بنفيكا المتذيل بلا رصيد.

وفي المجموعة الرابعة، يتطلع يوفنتوس وسبورتنج لشبونة لحجز البطاقة المتبقية لدور الـ16 بعدما اقتنص برشلونة بالفعل البطاقة الأولى.

ويحل يوفنتوس الوصيف بثماني نقاط ضيفا الثلاثاء على أوليمبياكوس اليوناني المتذيل بنقطة.

ويحتاج سبورتنج لشبونة الذي يحل ثالثا بفارق نقطة خلف يوفنتوس للفوز أمام برشلونة نفس اليوم بشرط ألا ينتصر اليوفي.

وبالمجموعة السادسة يتنافس شاختار دونيتسك ونابولي على التأهل لدور الـ16 بعدما ضمن مانشستر سيتي الصعود في صدارة المجموعة.

ويستضيف شاختار الأربعاء المان سيتي ويحتاج أمامه لحصد نقطة واحدة للتأهل، فيما يتحتم على نابولي الثالث بست نقاط الفوز على فينورد متذيل الترتيب بلا رصيد وانتظار خسارة الفريق الأوكراني.

ويبحث بورتو ولايبزيج عن التأهل من المركز الثاني في المجموعة السابعة بعدما ضمن بشيكتاش الصعود من القمة.

ويحل بورتو ضيفا على موناكو متذيل الترتيب بنقطتين، ويستضيف لايبزيج بشيكتاش، علما بان الفريق البرتغالي يحتل وصافة المجموعة بسبع نقاط بفارق الاهداف أمام الفريق البرتغالي.

أما المجموعة الثامنة فهي محسومة، بضمان تأهل توتنهام أولا وريال مدريد ثانيا، فيما يتطلع صاحبا المركزين الثالث والرابع بوروسيا دورتموند وأبويل نيقوسيا على الترتيب بفارق الأهداف للمشاركة في الدوري الأوروبي.

ويحل دورتموند ضيفا على الريال الأربعاء بينما يزور أبويل نيقوسيا توتنهام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى