أخبار عاجلة

صباحك أوروبي.. صلاح نجم ليفربول .. رونالدو قادم .. ويوفنتوس يشكو يوفنتوس

صباحك أوروبي.. صلاح نجم ليفربول .. رونالدو قادم .. ويوفنتوس يشكو يوفنتوس
صباحك أوروبي.. صلاح نجم ليفربول .. رونالدو قادم .. ويوفنتوس يشكو يوفنتوس

الأربعاء 06 ديسمبر 2017 09:22 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية. 

 

اسبانيا

ماركا المدريدية

زيدان : كريستيانو قادم 

شدد زين الدين زيدان،  على ثقته الكبيرة في نجم الفريق كريستيانو رونالدو، وقدرته على تسجيل المزيد من الأهداف خلال الفترة المقبلة.

ويستعد ، من أجل خوض المواجهة السادسة والأخيرة في دور المجموعات، لدوري أبطال أوروبا، أمام بوروسيا دورتموند الألماني، اليوم .

وقال زيدان، خلال المؤتمر الصحفي، الثلاثاء: الانتقالات الشتوية؟ لم أقرر أي شيء حتى الآن.

وعن مواجهة تشيلسي وأتلتيكو مدريد الليلة، أجاب: "الفريق الأفضل سيحقق الفوز بكل تأكيد.

وتابع: "نسعى لكي نقدم مباراة جيدة أمام بوروسيا دورتموند، وصحيح أن دورتموند لم يتأهل للدور المقبل، ولكن نركز على أنفسنا فقط، وأنا سعيد مع فريقي، وتعبت من الحديث عن الموضوع نفسه، فريقي جيد وصحيح لا نسجل الكثير من الأهداف، ولكن أنا هادئ وواثق من أن ذلك سيتغير.

وبسؤاله عن تصريح مدرب فالنسيا مارسيلينو جارسيا، أن ماركوس يورينتي، يستحق اللعب وأن زيدان لا يثق في لاعبي الدكة، أجاب: "لا أريد التعليق على تصريحات الآخرين، وكل شخص حر في رأيه، وأنا لست مهتما.

أعلم أن علينا أن نواصل البحث عن حلول، وهذه هي كرة القدم، وأقول لجماهير لا يجب أن تنسوا ما قام به الفريق في السابق، وأنا لم أنسى ذلك.

وعن جاريث بيل، أوضح: "سوف نرى إذا كان قادرًا على اللعب ضد إشبيلية، حيث سنقيم الوضع حين ينضم للتدريبات الجماعية مرة أخرى.

وأتم: "كريستيانو رونالدو دائمًا يتعرض للانتقادات حين لا يسجل، والعام الماضي قدم موسما مذهلًا، ولازال أمامنا 6 أشهر أخرى، احترسوا من رونالدو.

 

لغز بيل 

غاب الدولي الويلزي جاريث بيل، ، عن تدريبات الاثنين، استعدادًا لمواجهة بوروسيا دورتموند الألماني، بدوري أبطال أوروبا.

بيل لازال يعاني من آلام في الركبة، ولن يشارك أمام دورتموند، ولن يلحق أيضًا بمواجهة إشبيلية في الليجا.

بيل يتمنى أن يعود للمشاركة مع في كأس العالم للأندية في الإمارات، حيث سيخوض الفريق نصف النهائي في 13 ديسمبر، والنهائي في 16 من الشهر ذاته، ويسعى الجناح الويلزي من أجل قيادة الميرنجي للقب الثالث في هذه البطولة.

أن الجهاز الفني لريال مدريد لن يدفع باللاعب الويلزي، قبل أن يتعافى تمامًا من هذه الآلام، من أجل أن ينتهي كابوس إصاباته الأخيرة.

 

الريال يريد سانشيز 

يسعى لتعزيز قدراته الهجومية، في ظل الأداء المخيب للآمال، لمهاجميه هذا الموسم، وهو ما انعكس كثيرا على نتائج الفريق، خاصة في مسابقة الدوري.

النجم التشيلي أليكسيس سانشيز، لاعب آرسنال الإنجليزي، يقترب بشدة من الانضمام إلى الريال ، موضحا أن عقده مع الجانرز يمتد حتى نهاية الموسم الحالي فقط، وأنه من الواضح أنه لا يريد أن يجدده.

وكانت تقارير قد ربطت اللاعب بالانتقال للغريم المحلي مانشستر سيتي، لكن سانشيز قد ينضم في النهاية لريال مدريد.

يدرس بيع لاعبه لوكاس فاسكيز، لروما الإيطالي، وذلك لتمويل صفقة سانشيز، خاصة أن فاسكيز فشل في إثبات نفسه، ولم يحصل على مكان أساسي في تشكيلة المدرب زين الدين زيدان.

يذكر أن سانشيز سبق له اللعب لبرشلونة ما بين عامي 2011 و2014 وتوج مع البارسا بعدد من الألقاب، منها لقب الدوري الإسباني موسم 2012-2013 وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية عام 2011.

 

عرض اسطوري السبب 

كشفت تقارير صحفية، عن كواليس تجديد عقد الأرجنتيني ليونيل ميسي مع ناديه ، ليظل مع الفريق الكتالوني حتى عام 2021.

أن عرضا أسطوريا من مانشستر سيتي الإنجليزي، لعب دورا محوريا، في إجبار نادي ، على قبول شروط ميسي للتجديد.

وكان ميسي، قد وقع مؤخرا على عقد جديد مع البلوجرانا، يُبقيه مع الفريق الكتالوني حتى عام 2021، كما تم إدراج شرط جزائي في عقده يقدر بـ 700 مليون يورو.

أن السيتي عرض على ميسي مكافأة 100 مليون يورو، بالإضافة إلى راتب سنوي 50 مليون يورو، حال رحيله للسماوي في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع البلوجرانا.

أن عرض السيتي هذه المرة كان جادا عكس المرات السابقة، حيث كانت إدارة النادي السماوي، على يقين، أنهم إذا فشلوا في جلب ميسي هذه المرة، فإنهم لن ينجحوا أبدا في ضمه.

وكلاء ميسي استغلوا عرض السيتي، بالإضافة إلى انتقال نيمار لباريس سان جيرمان، من أجل مساومة إدارة البرسا على تقديم عقد كبير لنجم التانجو.

أن ميسي وقع مؤخرا مع على 3 عقود، تمنحه أكثر من 50 مليون يورو سنويا، وتتضمن أجره الأساسي وحقوق الصور، بالإضافة إلى عدد كبير من مصادر الدخل، التي جعلت صاحب الـ 30 عاما، لا يحتاج لقبول عرض السيتي .

 

سخرية 

أصبح الحارس الإيطالي البيرتو بريجنولي أحد أشهر حراس المرمى في بلاده وفي أوروبا خاصة بعد هدفه المذهل والقاتل في شباك فريق ميلان والذي أنقذ به فريقه بينفينتو الإيطالي من الهزيمة في الوقت القاتل إذ سجله برأسه ودخل على إثره تاريخ الكرة الإيطالية.

و في  تصريحات ساخرة للحارس البالغ من العمر 26 عاما قال  فيها إلى بعد نجاحه بقيادة فريقه لحصد أول نقطة في الدوري الإيطالي بعد سلسلة هزائم استمرت لمدة 14 جولة قبل أن تتوقف في الجولة الماضية بفضل هدف الحارس.

وقال الحارس بعد تعادل فريقه 2-2 في الجولة الخامسة عشرة بالكالتشيو :"كان الأمر مثيرا لا أعرف حجم وعدد الرسائل التي تلقيتها بعد الهدف. إنه شيء يتجاوز عالم كرة القدم. يجب على أن يضمني بدلا من كريستيانو رونالدو".

ويعاني كريستيانو رونالدو من ضعف تهديفي واضح مع خصوصا في الدوري الإسباني حيث لم يسجل سوى هدفين فقط بعد مضي 14 جولة على الليغا، وهو الأمر الذي عرض المهاجم البرتغالي لانتقادات كثيرة.

 

اس المدريدية

لن ابقى في اشبيليه 

أعرب لاعب وسط إشبيلية، ستيفن نزونزي، عن استيائه الشديد بسبب وضعه داخل الفريق الأندلسي، مشيرًا إلى أنه مستقبله أصبح خارج ناديه الحالي.

وقال نزونزي : "مستقبلي أصبح خارج إشبيلية بشكل واضح، الشيء الوحيد الذي يحبطني الطريقة التي تنتهي بها العلاقة.

وبشأن مباراة ليفربول التي خرج إشبيلية من شوطها الأول متأخرًا بثلاثة أهداف نظيفة، قال: المدرب وبخني قليلاً، لا أشعر بأي شيء سلبيّ تجاهه، ولكن كلماته أثرت عليّ.. منذ تلك اللحظة كل شيء تحطم.

وأكمل: "لن أقول ماذا قال لي، ولكن بعدها قال علنًا إنه لن يعتمد إلا على لاعبين لديهم نظرة كروية.. ماذا يعني هذا؟ اللاعب عليه أن يتأقلم مع ما يطلبه المدرب وهذا ما كنت أفعله دائمًا. أعتقد أن هذا ظلم.

وشكر نزونزي نادي إشبيلية، متحسرًا على خروج المدير الرياضي مونتشي، ورغم أن اللاعب مطلوب في العديد من الأندية الكبيرة إلا أنه أكد أن سفره إلى لندن كان من أجل رؤية نجله وليس من أجل التفاوض مع أحد الأندية .

 

سخرية 

أطلق خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا الإسبانية، تصريحات ساخرة، في تعليقه على عدم احتساب هدف الأرجنتيني ليونيل ميسي، في شباك فالنسيا، في لقائهما بالدوري .

وشارك تيباس في احتفال "آس" في الذكرى الـ 50 على تأسيسها، وتحدث مع بعض وسائل الإعلام حول التحكيم الإسباني، والاستعدادات لمباراة الكلاسيكو.

و قال أتمنى ألا يكون هناك أهداف وهمية جديدة في الكلاسيكو .

وتابع: "ما حدث في مباراة فالنسيا وبرشلونة لا يعطى صورة جيدة لليجا، الجميع في إسبانيا وحول العالم شاهدوا الكرة وهي تدخل المرمى، كيف لي لا أشاهدها؟

وأضاف: "إذا خرجت وقلت أن الكرة ليست هدف، سيقولون إني أعمى، لا بل كانت هدف، ونسعى أن تقدم تقنية الفيديو في الموسم القادم، الحلول بشكل أفضل من الوقت الحالي.

 

سبورت  الكاتالونية

 

نجم جديد 

باتت مدرسة نادي أولمبيك ليون، معروفة في فرنسا وأوروبا، كإحدى أفضل مدارس التكوين في القارة العجوز، حيث قامت في السنوات الأخيرة بإخراج مجموعة من المواهب المميزة، على غرار كريم بنزيما، حاتم بن عرفة، صامويل أومتيتي، ألكسندر لاكازيت وكورنتين توليسو .

ولا يبدو أن عطاء أولمبيك ليون سيتوقف عند ذلك الحد، حيث ظهرت هذا الموسم، موهبة جديدة، اسمها حسام أوار، والذي تمكن من تثبيت أقدامه مع الفريق الأول، والتحول لأحد أهم اللاعبين في وسط الملعب .

اللاعب ذو الـ19 ربيعًا، تمكن من تعويض توليسو الذي انضم إلى بايرن ميونيخ في الصيف الماضي، ومع توالي المباريات، بات يُثير اهتمام مجموعة من كبار أوروبا، على غرار ، الذي أصبح على رأس قائمة الأندية الراغبة في ضمه، حسب صحيفة ليكيب الفرنسية. 

ويُتابع النادي الكتالوني اللاعب ذا الأصول الجزائرية باهتمام شديدة، منذ فترة ليست بالقصيرة، ومن المتوقع أن يتواصل مع ليون في أقرب فترة، من أجل التفاوض حول ضمه ابتداءً من الصيف المقبل .

ويسعى لتفادي ما وقع مع الفرنسي الآخر عثمان ديمبلي، والذي تردد النادي في التعاقد معه حينما كان في رين، قبل أن يضطر لدفع 120 مليون يورو، للحصول على خدماته، بعد موسم وحيد فقط في بوروسيا دورتموند.

 

 

 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

برشلونه يفوز بهدفين 

نجح نادي في الفوز على سبورتنج لشبونة بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعت بينهما  مساء الثلاثاء، على ملعب "كامب نو"، ضمن الجولة الأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

استطاع مهاجم البلاوجرانا باكو ألكاسير إحراز الهدف الأول في الدقيقة 60، فيما جاء الهدف الثاني عن طريق جيرمي ماثيو بالخطأ في مرماه بالدقيقة 91

وعزز صدارته للمجموعة برصيد 14 نقطة، ليصعد على رأس المجموعة رفقة يوفنتوس الذي حصد 11 نقطة، فيما تأهل سبوتنج لشبونة للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي بحصوله على 7 نقاط في المركز الثالث، ويخرج فريق أولمبياكوس من البطولة بعد أن حل في المركز الرابع بنقطة واحدة.

وقرر المدرب إرنيستو فالفيردي إراحة عدد من اللاعبين الأساسيين للفريق مثل ليونيل ميسي، سيرجيو بوسكيتس، تير شتيجن، باولينيو، وجودري ألبا، فيما دفع بالثلاثي الهجومي لويس سواريز، أليكس فيدال وباكو ألكاسير.

 

صعوبة 

تكهنت تقارير صحفية، بصعوبة رحيل خافيير ماسكيرانو نجم نادي ، خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، رغم تصريحاته مؤخرا بالرغبة في تغيير الأجواء، من أجل ضمان المشاركة في المونديال.

خافيير ماسكيرانو لديه شرط جزائي بقيمة 100 مليون يورو، ومن المستحيل أن يدفع أي فريق هذا المبلغ، نظرًا لعمر اللاعب (33 عامًا ) .

ليس صحيحًا أن يغادر اللاعب عندما يريد ذلك، فيليب كوتينيو خير مثال على ذلك، عندما ظل في صفوف ليفربول رغم رغبته في الرحيل الصيف الماضي.

ونفس الأمر مع فيراتي ودي ماريا، لكن الوضع مختلف في إسبانيا، إذا أردت الرحيل عليك دفع الشرط الجزائي، نيمار يعرف ذلك جيدًا.

اللعب أكثر من أجل مونديال روسيا ليس مبررًا للرحيل، ماسكيرانو نجم محترف، ومن المؤكد أنه سيشارك مع منتخب بلاده في كأس العالم الصيف المقبل.

خورخي سامباولي مدرب الأرجنتين لا يملك لاعبًا يؤدي أفضل من ماسكيرانو في مركزه.

ماسكيرانو لاعب حيوي، وسوف يعتمد عليه إرنستو فالفيردي، خلال الفترة المقبلة، في ظل إصابة صامويل أومتيتي، بتمزق عضلي وغيابه لشهرين.

 

المانيا        

بيلد

بايرن يرد 

رد بايرن ميونيخ اعتباره بتحقيق فوز معنوي على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، بثلاثة أهداف مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "أليانز أرينا"، بختام دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وسجل أهداف البايرن كل من روبيرت ليفاندوفسكي  وكورينتين توليسو هدفين ، فيما سجل كليان مبابي هدف سان جيرمان الوحيد.

وتساوى الفريقان في النقاط برصيد 15 نقطة، إلا أن فوز باريس في جولة الذهاب بثلاثية نظيفة ضمن له احتلال صدارة المجموعة الثانية.

 

افضل حارس 

اختير الألماني مانويل نوير، لاعب بايرن ميونيخ، أفضل حارس مرمى في العالم متقدما على الإيطالي جيانلويجي بوفون (يوفنتوس) والبلجيكي تيبو كورتوا (تشيلسي)، وذلك وفقا لنتيجة التصويت الذي أجرته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية التي نشرت اليوم الثلاثاء.

واستطلعت المجلة الفرنسية رأي خمسة حراس كبار سابقين، من بينهم الإسباني سانتياجو كانييزاريس، حول اختيارهم لأفضل حارس مرمى في العالم لهذا العام.

وبالإضافة لحارس السابق، سألت "فرانس فوتبول" كلا من الفرنسي ليونيل ليتيزي والألماني سيب ماير والأسترالي مارك شوارزر والإيطالي فرانشيسكو تولدو، والذين اتفقوا جميعا على اختيار نوير كأفضل حارس مرمى في العالم.

وحصل على نفس نقاط التقييم من الخمسة السابقين، كل من الفرنسي هوجو لوريس (توتنهام) ويان أوبلاك (أتلتيكو مدريد).

وجاء خلفهما الكوستاريكي كيلور نافاس ()، والإسباني دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد)، والألماني مارك أندريه تير شتيجن ()، والسلوفيني سمير هاندانوفيتش (إنتر ميلان).

ورأى الحراس السابقون أن نوير هو الأكثر ثباتا في المستوى بين حراس المرمى الحاليين، واعتبره كانييزاريس أنه "الأكثر تكاملا".

فيما قال عنه ليتيزي إنه "الحارس المثالي"، ووصفه ماير بأنه "نموذج للحارس العصري"، بينما وضعه شوارزر في "تصنيف وحده" بعيدا عن باقي زملائه، وأوضح تولدو أنه أفضل ممثل لـ"مدرسة شمال أوروبا".

 

صدمة جديدة 

تلقى الجهاز الفني لفريق بوروسيا دورتموند ، صدمة جديدة، ، بعدما تم الكشف عن فترة غياب جناحه ماكسيميليان فيليب، بعد تعرضه لإصابة خطيرة بركبته، خلال التعادل 1-1 مع باير ليفركوزن.

وقال النادي في بيان رسمي: "لسوء الحظ، سوف يغيب ماكسيميليان فيليب عن صفوف فريقنا لعدة أشهر، وتعرض المهاجم لإصابة يوم السبت الماضي في ليفركوزن، ميلي، نتمنى لك تعافيا سريعا.

وشارك فيليب، كأساسي في مركز المهاجم الصريح في ظل غياب بيير أوباميانج، قبل أن يسقط في الدقيقة الخامسة من المباراة، وبعد أن خضع للعلاج لعدة دقائق خرج محمولا على نقالة ليحل محله أندريه شورله.

يذكر أن فيليب، البالغ من العمر 23 عاما، انضم لبوروسيا دورتموند، صيف العام الحالي قادما من فرايبورج، وشارك في 10 مباريات في الدوري الألماني، وسجل 6 أهداف.

 وكان بوروسيا دورتموند، قد كشف أمس، أن لاعب خط وسطه جونزالو كاسترو، سيغيب عن الملاعب لعدة أسابيع بسبب إصابة في الكاحل.

 

 

فرنسا

ليكيب 

مبابي 

أصبح كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، هو اللاعب الشاب الأكثر قيمة في أوروبا، وذلك وفقًا لإحصائية نشرها المركز الدولي للدراسات الرياضية بسويسرا.

وتصدر الفرنسي قائمة، تضم 100 لاعب تحت سن 21 عامًا في الدوريات الخمسة الأوروبية الكبرى، متفوقا على ديلي ألي نجم توتنهام، وليروي ساني جناح مانشستر سيتي.

ووفقا للمركز الدولي للدراسات الرياضية، فإن قيمة مبابي تبلغ أكثر من 160 مليون إسترليني، أي بزيادة قدرها 37 % عن قيمته في شهر سبتمبر، فيما ألي، وساني، وعثمان ديمبلي مهاجم ، وماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد، تجاوزت أيضًا قيمتهم جميعا حاجز 100 مليون باوند.

وتألق مبابي هذا الموسم مع فريقه الجديد باريس سان جيرمان، والذي يلعب له هذا الموسم على سبيل الإعارة من الغريم موناكو، ومن المتوقع أن ينضم صاحب الـ18 عامًا للبي إس جي الصيف المقبل في صفقة انتقال دائم ستتكلف 166 مليون إسترليني.

وتضم قائمة العشرة الأوائل للاعبين الشباب الأكثر قيمة في أوروبا:

كيليان مبابي : 160.86 مليون باوند

ديلي ألي : 158.58

ليروي ساني: 109.56

عثمان ديمبلي: 105.95

ماركوس راشفورد:102.70

جابرييل جيسوس:95.39

تيمو فيرنر:81.40

أنتوني مارسيال:75.33

كريستيان بوليسيتش:66.18

دافينسون سانشيز:58.34

 

سخرية من نيمار 

شنت جماهير بايرن ميونيخ الألماني، هجومًا حادًا على نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان ، خلال المباراة الجارية بينهما الآن، على ملعب "أليانز أرينا"، بختام دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وألقت جماهير الفريق البافاري أموالاً مزيفة على نيمار، خلال تنفيذه لإحدى الضربات الركنية خلال الشوط الأول، كناية عن وضع الأموال طموحا له، عندما قرر منح الضوء الأخضر لباريس سان جيرمان لكسر قيمة شرطه الجزائي في عقده.

و واجه نيمار، انتقادات كبيرة بعد رحيله من إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، الصيف الماضي، في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.

وتشير نتيجة المباراة إلى تقدم بايرن ميونيخ على البي إس جي، بهدفين دون رد، خلال الشوط الأول.

 

 

انجلترا

ميرور

فوز صاعق 

حقق مانشستر يونايتد فوزا حاسما ومهما على حساب ضيفه سسكا موسكو الروسي بنتيجة 2-1، مساء الثلاثاء، على ملعب "أولد ترافورد" في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أوروبا.

الفوز رفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 15 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة ليتأهل إلى الدور ثمن النهائي بالبطولة رفقة بازل السويسري الثاني برصيد 12 نقطة، وتحول سسكا موسكو للدوري الأوروبي بعدما حل ثالثا برصيد 9 نقاط، وتذيل المجموعة بنفيكا البرتغالي بلا رصيد.

 

ضربة بيب 

يستعد بيب جوارديولا، ، لتوجيه ضربة صادمة، للأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم الفريق.

ووفقا لتقارير فإن أجويرو، قد يغيب عن تشكيلة فريقه الأساسية في مباراة الديربي أمام مانشستر يونايتد، المقرر لها يوم الأحد في الدوري، وذلك لحساب المهاجم البرازيلي الشاب جابرييل جيسوس.

وقد شارك الأرجنتيني كأساسي في مباريات السكاي بلوز الأربع الأخيرة في جميع المسابقات، لكنه سجل هدفًا واحدًا فقط، وغاب مرة أخرى عن التسجيل خلال الفوز الأخير 2-1 على وست هام يونايتد في ملعب الاتحاد.

وشارك جيسوس في الشوط الثاني من المباراة، ليقلب موازين اللقاء بصناعته هدف التعادل، ويقال أن بيب جوارديولا على استعداد للبدء بالبرازيلي على حساب أجويرو في المباراة ضد فريق المدرب جوزيه مورينيو.

جوارديولا لاحظ انخفاضًا في مستوى أجويرو منذ أن عانى اللاعب من كسر في الضلع في سبتمبر، على الرغم من أن الأرجنتيني سجل 11 هدفًا في 15 مباراة له كأساسي هذا الموسم.

وسيدخل مانشستر سيتي ديربي ملعب أولد ترافورد، متصدرًا لترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز متفوقا بثماني نقاط على الثاني يونايتد كما يبحث السيتسنز عن فوزهم الـ14 على التوالي في البريميرليج.

 

اشادة كونتي 

أشاد أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، بلاعبه سيسك فابريجاس.

وقال كونتي، إن عمل فابريجاس بجدية، أجبره على إعادته للتشكيلة الأساسية لحامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال الموسم الجاري.

وأضاف كونتي للصحفيين "أعتقد أن فابريجاس لم يلعب كثيرا في بداية الموسم الماضي، لكني أشعر بسعادة كبيرة جدا، لأنه عن طريق العمل بجدية جعلني أغير رأيي.

وسيبلغ فابريجاس عامه الـ 30 في مايو ، وأكد كونتي أن بوسع لاعب أرسنال وبرشلونة السابق مواصلة اللعب على أعلى المستويات لـ 5 سنوات إضافية.

وأوضح كونتي "إنه لا يزال شابا بكل تأكيد. عندما يبلغ اللاعب عامه الـ 30 فإنه يتبقى له 5 سنوات على الأقل لمواصلة لعب كرة القدم على هذا المستوى.

 

الصن

صلاح نجم في ليفربول 

ساهم مهاجم  ، في تحقيق طفرة كبيرة لفريقه ليفربول الإنجليزي هذا الموسم.

وأبرزت قناة  بي تي سبورت الرياضية التليفزيونية ، التألق اللافت لصلاح مع الليفر، منذ انضمامه في الصيف قادمًا من إيه إس روما الإيطالي، ونجاحه في تشكيل ثلاثي هجومي مرعب مع الثنائي البرازيلي، فيليب كوتينيو وروبرتو فيرمينو.

وقالت الشبكة في تقريرها، صلاح سجل 17 هدفًا في جميع المسابقات، منها 12 هدفًا في أول 13 مباراة له في الدوري الإنجليزي، ليحقق إنجازًا قياسيًا أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ ليفربول، فيما كوتينيو وفيرمينو 6 و 11 هدفًا في جميع المسابقات على التوالي، مما يعني أن الثلاثي سجلوا 34 هدفًا، وهو ما يجعلهم في مرتبة أفضل من نجوم كبار في أوروبا.

ورغم أن ثلاثي باريس سان جيرمان سجلوا 46 هدفًا، بواقع 23 لكافاني، و15 لنيمارو8 لمبابي، يتفوقون بهم على ثلاثي ليفربول، إلا أن صلاح وزميلاه يتفوقون على ثلاثي جاريث بيل وكريم بنزيما وكريستيانو رونالدو الذين سجلوا  19 هدفًا، وأيضًا على ثلاثي مانشستر سيتي رحيم سترلينج، ليروي سانيه وسيرجيو أجويرو الذين سجلوا 32 هدفًا.

ويحتل ليفربول حاليًا المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد29 نقطة بعد مرور 15 جولة من المسابقة الكروية الأقوى في العالم.

 

دي بروين عن الديربي 

تحدث كيفن دي بروين، لاعب وسط مانشستر سيتي، عن مواجهة مانشستر يونايتد، يوم الأحد المقبل، في الجولة الـ 16 من الدوري الإنجليزي.

ويتصدر سيتي الدوري بفارق ثماني نقاط، عن جاره يونايتد، صاحب المركز الثاني، قبل مباراتهما الأولى هذا الموسم في أولد ترافورد.

وقال دي بروين، إنه لو فاز سيتي سيمتلك أفضلية كبيرة في فارق النقاط، لكنه أضاف "هذا لن يعني أي شيء".

وأضاف: "تسير الأحداث في كرة القدم بسرعة هائلة، هناك مباريات كثيرة خلال شهرين، ويمكن للأمور أن تتغير سريعا، لكننا نسير بشكل جيد ونحتاج إلى مواصلة ذلك".

ولم يسافر دي بروين إلى أوكرانيا، للعب مع سيتي في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا أمام شاختار دونيتسك، اليوم  بسبب الإيقاف.

 

 

 

ايطاليا 

كورييرا ديلا سبورت- روما

 

انسيني لن يلعب 

تأكد استبعاد لورينزو إنسيني من قائمة نابولي لمواجهة فينورد الهولندي في دوري أبطال أوروبا اليوم ، لينهي ذلك رقما مميزا للدولي الإيطالي.

وتعرض صانع الألعاب لإصابة خلال مشاركته في خسارة نابولي أمام يوفنتوس يوم الجمعة، قبل أن يتم إعلان غيابه عن المباراة الحاسمة في دوري أبطال أوروبا.

شارك إنسيني أساسيا مع نابولي في 60 مباراة متتالية على مدار حوالي عام، الا أن استبعاده من مباراة فينورد يعني توقف هذا الرقم.

وكانت آخر مباراة لم يشارك فيها اللاعب أساسيا مع نابولي، ضد كروتوني يوم 23 أكتوبرالعام الماضي، حيث جلس على مقاعد البدلاء طوال اللقاء.

 

اشتباكات 

شهدت المنطقة المحيطة، بملعب "كارايساكي" الذي استضاف مباراة أولمبياكوس اليوناني ويوفنتوس ، مساء الثلاثاء، بالجولة الأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، اشتباكات بين جماهير الفريقين.

وظلت الاشتباكات مستمرة لبعض الوقت، قبل تدخل الشرطة اليونانية التي فرقت الجمهورين في الوقت المناسب، ليهدأ الوضع بين الطرفين.

وحسب "سكاي سبورت" الإيطالية، فلم تشهد الاشتباكات حدوث أية إصابات خطيرة من الطرفين، وأكدت أن الهجوم تم من جانب جماهير أولمبياكوس ولم يتحدث إلا بعض الإصابات البسيطة، في صفوف أنصار نادي يوفنتوس.

و فاز  يوفنتوس، على الفريق اليوناني و ضمن تخطي دور المجموعات دون النظر إلى مباراة وسبورتنج لشبونة في إطار نفس المجموعة.

 

جازيتا ديلاسبورت ميلانو

 

اجراءات قانونية 

بدأ نادي يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي، اتخاذ إجراءات قانونية ضد ناد روماني مغمور.

وتطالب إدارة اليوفي، نظيرتها (يوفنتوس بوخارست) بتغيير الاسم وشاراتهم، بسبب حقوق الملكية الفكرية والخوف من تضارب العلامات التجارية.

وتأهل يوفنتوس بوخارست إلى الدوري الروماني الدرجة الأولى هذا الموسم، بعد أن تم تأسيسه في عام 1992

وقال إيمانويل روسو خبير الكرة الرومانية : "كان هناك فريق يوفنتوس بوخارست قبل الحرب العالمية الثانية، ولكن اختفى، ثم جاء هذا النادي، وأخذوا الاسم.

وأضاف روسو: "لا أعتقد أن أي شخص لديه شكاوى، لأن يوفي بوخارست هو نادي صغير، وتقريبًا ليس لديه مشجعين، كما أن تأهلهم للدوري كان مفاجأة، وإنجازًا غير متوقع لناد صغير، وسيتم تغيير اسمهم إلى نادي كولنتينا.

واختتم: "ربما هناك قلق من تأهلهم للدرجة الأولى، ربما يخشى يوفنتوس ، أن يكون هناك تضارب بين العلامات التجارية، أنت لا تعرف أبدًا ما يمكن أن يحدث إذا فازوا بالدوري الروماني!".

ويحتل يوفنتوس بوخارست حاليًا المركز 14 والأخير في ترتيب الدوري الروماني برصيد 9 نقاط بعد مرور 20 جولة .

 

قاعة المشاهير 

دخل أليساندرو ديل بييرو والهولندي رود خوليت قاعة مشاهير كرة القدم الإيطالية.

وأرسي هذا التكريم كعادة سنوية لأول مرة في 2011 من قبل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ومؤسسة متحف كرة القدم.

ودخل ديل بييرو، قائد يوفنتوس السابق، وخوليت أحد رموز الميلان قاعة مشاهيرة الكرة الإيطالية ضمن عشرة آخرين اختارتهم لجنة تحكيم مكونة من مديري الصحف الرياضية الإيطالية، وفقا لما جاء في بيان صادر عن الاتحاد.

ومن ضمن الرموز التي وقع عليها الاختيار أيضا، برونو كونتي بطل العالم في مونديال إسبانيا 1982 ومواطنه أوسفالدو بانولي الذي صنع التاريخ بتتويجه بأول وأخر لقب دوري في تاريخ هيلاس فيرونا عام 1985

وسيعقد حفل لتسليم الجوائز الربيع المقبل حيث ستقدم الأساطير قطعة ملابس أو غرضا له أهمية كبرى في مسيرتهم ليعرض في متحف كرة القدم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "الشناوي" يغيب عن تدريبات الأهلي
التالى #فيتو - #اخبار الرياضه - أطفال الأولمبياد الخاص يتراقصون على أنغام المهرجانات.. (فيديو)