رياضة عالمية السبت الريال يسعى لتوسيع الفارق مع الأهلي ومعادلة برشلونة أمام جريميو بكأس العالم للأندية

رياضة عالمية السبت الريال يسعى لتوسيع الفارق مع الأهلي ومعادلة برشلونة أمام جريميو بكأس العالم للأندية
رياضة عالمية السبت الريال يسعى لتوسيع الفارق مع الأهلي ومعادلة برشلونة أمام جريميو بكأس العالم للأندية

الريال يسعى لتوسيع الفارق مع الأهلي ومعادلة برشلونة أمام جريميو بكأس العالم للأندية

السبت 16 ديسمبر 2017 01:08 صباحاً يسدل الستار اليوم السبت على بطولة كأس العالم 2017 للأندية لكرة القدم في العاصمة الإماراتية أبوظبي بلقاء ريال مدريد الأسباني حامل اللقب وجريميو البرازيلي في المباراة النهائية المقررة على ملعب استاد مدينة زايد الرياضية.

ويترقب عشاق كرة القدم مواجهة مثيرة ومنافسة شرسة في ظل رغبة ريال مدريد في تحقيق إنجاز غير مسبوق يتمثل في أن يصبح أول فريق يحافظ على لقب مونديال الأندية ، كما يسعى جريميو بقوة لكسر هيمنة استمرت لأعوام من قبل الأندية الأوروبية على لقب البطولة ، وتكرار إنجاز كورينثيانز البرازيلي الذي توج باللقب قبل خمسة أعوام.

ويأمل الملكي في رفع رصيده من البطولات القارية للقب رقم 23 مبتعدا عن برشلونة الاسباني والأهلي، ويمتلك الفرصة للوصول للبطولة رقم 24 بكأس العالم للاندية 2017 مساء اليوم.

كذلك يخوض ريال مدريد المباراة بهدف إحراز اللقب الخامس له خلال عام 2017 ، والثالث له في البطولة ليشارك غريمه برشلونة صدارة قائمة الفرق المتوجة بمونديال الأندية ، برصيد ثلاثة ألقاب لكل منهما.

على الجانب الآخر، يحلم فريق جريميو بالصمود في وجه طموحات العملاق الأسباني لينضم إلى مواطنيه كورينثيانز المتوج باللقب مرتين في 2000 و2012 وساو باولو البرازيلي المتوج في 2005 وإنترناسيونال البرازيلي المتوج في 2006 ، في سجل أبطال المونديال.

وصعد ريال مدريد إلى النهائي إثر فوز صعب على الجزيرة الإماراتي في الدور قبل النهائي 2 / 1 ، ويتطلع الفريق الأسباني إلى تقديم مستويات أفضل من أجل تخطي عقبة جريميو واعتلاء منصة التتويج.

وستكون الأنظار موجهة مجددا إلى نجم الفريق والفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم ، البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل هدف التعادل أمام الجزيرة وكان صاحب العدد الأكبر من التسديدات مسجلا 11 تسديدة في المباراة الماضية.

ويأمل زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد في تعافى قائد الفريق سيرخيو راموس في الوقت المناسب من أجل المشاركة في المباراة خاصة بعد الأداء الدفاعي المهتز الذي ظهر عليه بطل أوروبا في المباراة أمام الجزيرة أمس الأول الأربعاء.

أما جريميو، فلا شك في أن مديره الفني ريناتو جاوتشو يسعى لتقديم مستويات هجومية أفضل مما قدم الفريق في مباراته أمام باتشوكا المكسيكي بالدور قبل النهائي والتي حسمت بالفوز 1 / صفر خلال وقت إضافي بعد انتهاء وقتها الأصلي بالتعادل السلبي.

وتجدر الإشارة إلى أن مباراة الغد ستشهد المواجهة الثالثة بين فريق أسباني وآخر برازيلي في نهائي مونديال الأندية، حيث تغلب إنترناسيونال على برشلونة في نهائي بطولة 2006 ، بينما انتزع برشلونة اللقب في 2011 بالفوز على سانتوس 4 / صفر.

ويدير المباراة النهائية طاقم تحكيم مكسيكي يضم حكم الساحة راموس سيزار ارتورو ومساعديه مارفين تورينتيرا وميجيل أنخيل هيرنانديز ، بينما سيكون الحكم الرابع هو الأوزبكي رافشان إيرماتوف، وحكام الفيديو الأمريكي مارك جيجر والأوزبكي جاخونجير سيدوف والألماني فيليكس زواير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى