رياضة عالمية الاثنين صباحك أوروبي.. الريال يخطط لضم لاعب يونايتد.. وقلق في تشيلسي من برشلونة

رياضة عالمية الاثنين صباحك أوروبي.. الريال يخطط لضم لاعب يونايتد.. وقلق في تشيلسي من برشلونة
رياضة عالمية الاثنين صباحك أوروبي.. الريال يخطط لضم لاعب يونايتد.. وقلق في تشيلسي من برشلونة

صباحك أوروبي.. الريال يخطط لضم لاعب يونايتد.. وقلق في تشيلسي من برشلونة

الاثنين 01 يناير 2018 10:54 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

رونالدو مازال 

يبدو أن الظاهرة البرازيلي رونالدو لم يهضم بعد مغادرته المفاجئة لنادي برشلونة، بعدما قدم موسما رائعا سنة 1996.

رونالدو (41 عامًا) انتقد تعامل إدارة النادي الكتالوني مع اللاعبين البرازيليين رغم إنجازاتهم وتفانيهم، وقال في حديثه مع قناة رياضية برازيلية: "لدى نادي برشلونة دائما مشاكل مع اللاعبين البرازيليين: نيمار، روماريو، رونالدينيو.

ومن المعروف أن الظاهرة رونالدو انتقل من نادي "بي إس في آيندهوفن" الهولندي إلى برشلونة سنة 1996 في صفقة قياسية آنذاك بلغت قيمتها المالية ثلاث عشرة  مليون يورو.

واستطاع الشاب (تسعة عشرة  عاما) رونالدو أن يثبت في وقت وجيز علو كعبه على المستطيل الأخضر، مستفيدا من مراوغاته السريعة وقدرته الجسمانية القوية، حيث سجل سبعة و اربعين  هدفا في تسع و اربعين  مباراة مع الفريق الهولندي، وفق موقع "ديلي ميل" البريطاني.

بيد أن أداء رونالدو الرائع لم يشفع له في البقاء داخل أسوار النادي الكتالوني، الذي لعب له سنة واحدة فقط، وانتقل إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي، إذ كان يمني النفس بالبقاء طويلا في برشلونة، وهو ما لم يتحقق

"خروج نيمار من برشلونة يشابه خروجي".

وأبدى الظاهرة رونالدو تفهمه لانتقال النجم البرازيلي نيماردا سيلفا إلى فريق العاصمة الباريسي بمبلغ قياسي (مائئتان و اثنان و عشرون  مليون يورو)، مؤكدا في تصريح سابق "أن خروج نيمار من النادي الكتالوني يشابه خروجه.

وأضاف: "لا أملك التفاصيل ولا أعرف ما حدث أثناء المفاوضات.. ربما أتى كل شيء من المشاكل الداخلية مع النادي، مثلما حدث معي".

وقد تفهم من تصريحات الظاهرة رونالدو في هذا التوقيت على أنها رسالة مبطنة لمواطنه، فيليب كوتينيو، للبقاء في ناديه ليفربول الإنجليزي، فقد عبر اللاعب البرازيلي، أكثر من مرة عن رغبته في حمل قميص برشلونة، الذي يضع بدوره نجم ليفربول كواحد من أهم الأسماء التي يرغب في ضمها.

السؤال حاليًا هل يستقيد كوتينيو من تجارب نجوم برازيليين سبقوه في حمل قميص برشلونة أم يتبع قلبه وينضم إلى النادي الذي يحلم باللعب له؟

انزو زيدان إلى سويسرا 

أعلن نادي لوزان السويسري ، تعاقده مع إنزو زيدان، لاعب وسط فريق ريال مدريد السابق.

وكان إنزو (22 عاما)، الابن الأكبر لزين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، يلعب لفريق ألافيس، ولكن تم إنهاء تعاقده بالتراضي بين الطرفين، ليسمح له بالرحيل لفريق يستطيع المشاركة معه بصفة مستمرة مع الفريق الأول

وظهر إنزوز زيدان، في مباراتين فقط مع ألافيس في الدوري هذا الموسم.

وسيشارك في أول تدريب له مع الفريق السويسري، في العام الجديد يوم 5 يناير المقبل، ويمكن أن يشارك في أولى مبارياته يوم 10 من ذات الشهر، عندما يلتقي لوزان بفريق وهلين.

وكان عقد إنزو، أكبر أبناء زيدان والذي سيرتدي رقم 21، مع ألافيس لمدة 3 سنوات، ووقع على عقد مشابه مع الفريق السويسري حيث يستمر تعاقده حتى 2020.

وقال ديفيد تومبسون، رئيس النادي للموقع الرسمي على الإنترنت: "إنزو تعزيز حقيقي للفريق، وهذه الصفقة ستكون جزء من أمنياتنا لتقوية الفريق.

وختم: "إنه لاعب موهوب ولديه نفس شخصية والده، وتقبل على الفور خطط النادي المستقبلية بالتأهل للعب في البطولات الأوروبية".

اس المدريدية:

بليند والريال

كشفت تقارير صحفية أن نادي ريال مدريد انضم لبرشلونة في سباق التعاقد مع دالي بليند لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

صحف اشارت الى ان  ريال مدريد مهتم بالحصول على خدمات الهولندي البالغ من العمر 27 عاما، في الشتاء.

وكانت تقارير ربطت بليند بالانتقال لبرشلونة في يناير بعد أن تراجع دوره في تشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على ملعب أولد ترافورد.

ويرغب برشلونة في الحصول على بديل ليحل محل المخضرم خافيير ماسكيرانو الذي سيرحل للصين، بينما يتطلع ريال مدريد لتدعيم صفوفه بخيار جديد في الدفاع بعد أن عانى الخط الخلفي للميرنجي من الإصابات هذا الموسم.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

عودة ديمبلي 

يستعد عثمان ديمبلي، نجم برشلونة الغائب منذ فترة طويلة، للعودة إلى الملاعب قبل الموعد الذي كان محددا لمشاركته من جديد مع الفريق الكتالوني.

ديمبلي سيحصل على التصريح الطبيّ النهائيّ في 3 يناير المقبل، وهو اليوم الذي يسبق مباراة الفريق أمام سيلتا فيجو في دور 16 من كأس الملك، على ملعب  بالاييدوس.

وأكمل النجم الفرنسي أول تدريبات الفريق بعد العطلة، و  إن لم تحدث أمور مفاجئة فإنه سيشارك في مباراة سيلتا فيجو.

وكان ديمبلي أصيب في مباراة الفريق أمام خيتافي يوم 16 سبتمبر الماضي بتمزق في العضلة الخلفية للفخذ الأيسر ما جعله يخضع لعملية جراحية، وكان من المقرر عودته في مباراة ليفانتي بالدوري يوم 7 يناير.

ولم يستطع اللاعب المشاركة سوى في مبارتين في الليجا هذا الموسم، الأولى كبديل أمام إسبانيول، والثانية كأساسيّ أمام خيتافي ولعب فيها 29 دقيقة قبل إصابته، بينما لعب مباراة واحدة في دوري الأبطال أمام يوفنتوس.

مناقشة الانتقالات 

كشفت تقارير صحفية أن إرنستو فالفيردي ا اجتمع مع ادارة برشلونه  الجمعة لمناقشة آخر التطورات بشأن خطة النادي في سوق الانتقالات الشتوية.

فيليب كوتينيو صانع ألعاب ليفربول ما زال هو الهدف الرئيسي للبارسا وهناك تفاؤل بضمه في يناير على الرغم من أن الكلمة الأخيرة ستكون لإدارة ليفربول.

مصير لاعب الوسط أندريه جوميز متوقف على كوتينيو، فقي حال انضمام البرازيلي للبلاوجرانا فإن البرتغالي سيكون الضحية الأبرز ضمن اللاعبين الذين سيغادرون ملعب كامب نو من أجل إنعاش النادي لموازنة الأمور المالية.

ان برشلونة ما زال مهتما بضم المدافع الكولومبي ياري مينا من بالميراس ولكن أيضا من غير المستبعد التعاقد مع مدافع مخضرم لديه خبرة ولو بشكل مؤقت لنهاية الموسم، خاصة وأن مينا سيحتاج وقتا للتأقلم مع الفريق.

من ناحية أخرى أصبح رحيل اردا توران أكيدا، فيما ستستمع الإدارة لأي عروض قادمة للثلاثي ديولوفيو، فيدال ورافينيا.

اومتيتي على رادار بيب 

يفكر بيب جوارديولا، في تدعيم صفوف فريقه بواحد من أفضل مدافعي ناديه السابق برشلونة.

وأكدت صحف بريطانية، أن بيب  يفكر جديًا في دفع الشرط الجزائيّ لمدافع البارسا صامويل أومتيتي، والمقدر بـ 60 مليون يورو، من أجل ضمه في سوق الانتقالات الشتوية.

وكان جوارديولا ينوي تقوية خط الدفاع بالمدافع الهولندي فاد ديك، وبعد رحيله إلى ليفربول، حوّل تفكيره إلى المدافع الفرنسيّ ذي الـ 24 عامًا، والذي يقدم أداءً كبيرًا مع برشلونة، جعله أحد أفضل المدافعين في العالم حاليًا.

وعلى الرغم من مستواه الرائع، إلا أن شرطه الجزائيّ منخفض بالمقارنة مع التضخم الكبير الذي يعرفه سوق الانتقالات، كما أن السيتي قد يدفع له راتبًا أكبر مما يتقاضاه في النادي الكتالوني.

أما نادي برشلونة فيعي هذه الحقيقة، ولهذا فهم يُحضرون عرضًا من أجل تجديد عقد اللاعب وتحسين راتبه ورفع شرطه الجزائيّ، ولكن الوقت ليس في صالحهم.

جوميز ومورينيو

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية،  أن جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، يرغب في ضم أندريه جوميز  لاعب برشلونة، خلال الميركاتو الشتوي المقبل.

"الشياطين الحمر" سيحاولون التعاقد مع الدولي البرتغالي، أندريه جوميز، الذي لا يشارك كثيرًا مع الفريق الكتالوني.

ولا يحظَ جوميز بالدعم الجماهير في برشلونة، إذ تلقى انتقادات عديدة منذ وصوله إلى قلعة "كامب نو"، بعدما قدم مستوى أقل مما كان يقدمه مع فريقه السابق، فالنسيا.

أن مانشستر يونايتد، مستعد لدفع ما يقارب 35 مليون يورو، من أجل التعاقد مع جوميز.

 أن في ظل الوصول المحتمل، لنجم ليفربول، فيليب كوتينيو، فإن إدارة البارسا قد توافق على رحيل جوميز، إلى اليونايتد، لكنها ربما تطلب من إدارة الأخير، رفع قيمة العرض، من أجل إتمام الصفقة.

ويسعى اليونايتد لتدعيم صفوفه، خلال الميركاتو الشتوي، في ظل تذمر مدربه، جوزيه مورينيو، من ضعف إنفاق النادي، مقارنةً بمانشستر سيتي.

فيرمايلين السعيد 

أعرب توماس فيرمايلين مدافع برشلونة عن سعادته بتألقه في الفترة الأخيرة مع الفريق الكتالوني، بعدما حجز مكانًا في التشكيلة الأساسية مستغلا غياب زميله الفرنسي صامويل أومتيتي للإصابة.

وقال البلجيكي : "أنا سعيد جدًا، كان علي التحلي بالصبر الشديد، فالمنافسة صعبة جدا في فريق كبير مثل برشلونة يضم الكثير من النجوم، لقد تسلحت بالصبر وعملت بجدية، على أمل حصولي على فرصة ولحسن الحظ جاءت الفرصة قبل بضعة أسابيع".

وأضاف: "لم أستعد بشكل خاص للكلاسيكو، بل كان الإعداد مثل أي مباراة أخرى، ولكن كان واضحًا في عقلي أنها مباراة خاصة جدا، وسيتابعها الكثيرون، كنت سعيدًا بالمشاركة في أكبر مباراة في العالم، وأيضًا الفوز 0-3 يجعله يومًا لا ينسى".

وعند سؤاله هل كانت هذه هي أول مواجهة ضد كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، رد فيرمايلين: "لا، لعبت ضده من قبل في مباراة بين بلجيكا والبرتغال، لم أكن خائفا منه؟..الخوف ليس كلمة جيدة في كرة القدم، بالتأكيد أنت بحاجة لمعرفة قدرات المنافس، ولكن في نفس الوقت يجب أن تكون متأكدًا أنك قادر على التصدي له".

وتطرق توماس فيرمايلين للحديث عن زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائلًا: "فخور أنني ألعب بجوار أعظم لاعب في التاريخ، إنه أمر ممتع أن تشاهده يوميًا في التدريبات والمباريات".

وشدد مدافع برشلونة في ختام تصريحاته، بالتأكيد أن الفريق الكتالوني لم يحسم لقب الليجا بعد، رغم احتلاله لصدارة الترتيب دون هزيمة، مؤكدًا أن فريقه أمامه مشوار طويل لاستعادة لقب الدوري.

سبورت الكتالونية:

عطلة 

منح  إرنستو فالفيردي فترة راحة لفريقه حتى الثلاثاء  بعد أن قاد جلسة مران الأحد لليوم الثاني على التوالي عقب عودة الفريق الكتالوني من عطلة استمرت لأسبوع.

ومن المنتظر أن يستعيد فالفيردي الثلاثاء كلا من ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو و لويس سواريز الذين حصلوا على إذن من النادي لتمديد عطلتهم.

وشارك في مران اليوم الذي يعد الأخير للفريق في 2017، كل اللاعبين المتاحين من الفريق الأول، بالإضافة إلى لاعبي الرديف خوسيه مانويل أرنايز وكارلس ألينيا.

ومع عودة الفريق بالكامل، سيبدأ البارسا الاستعدادات لذهاب دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا أمام سيلتا فيجو في المباراة المقررة الخميس المقبل عل ملعب بالايدوس.

دلائل جديدة 

تحدثت تقارير صحفية عديدة خلال الفترة الأخيرة، عن إمكانية رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، عن ريال مدريد، خلال الصيف المقبل، في ظل أزمته الخاصة بالضرائب، وظهور مطالب رسمية بحبسه.

وارتبط رونالدو، بالعودة إلى الدوري الإنجليزي، وتحديدا فريقه السابق مانشستر يونايتد، وكذلك بالانتقال إلى الدوري الفرنسي، للعملاق باريس سان جيرمان.

ويبدو أن اللاعب البرتغالي بدأ في اتخاذ خطوات جادة نحو مغادرة إسبانيا، والاتجاه صوب البريمييرليج.

أن رونالدو، زار مؤخرا عددًا من المدارس في مدينة لندن، ويبدو أنه اختار إحدى المدارس الشهيرة التي تبلغ تكاليفها السنوية 20 ألف يورو.

تلك المدرسة يدرس فيها الأمير جورج، الابن البكر لدوق كامبريدج والثالث في خط الخلافة إلى العرش البريطاني، ويأمل رونالدو في إلحاق نجله الأكبر كريستيانو جونيور بها.

وأضافت أن اللاعب البرتغالي، لم يكتف بزيارة المدارس، بل إنه زار أيضا بعض المنازل في منطقة "ليثر هيد" متوقعة أنه يبحث عن منزل جديد للإقامة فيه مع عائلته خلال الفترة المقبلة.

وكانت تقارير صحفية قد أكدت أن رونالدو، يشعر بالغضب خاصة وأنه كان يأمل في تحسين عقده، ورفع راتبه، داخل ريال مدريد، خاصة بعد أن فاز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم، والكرة الذهبية للعام الثاني على التوالي، إلا أنه لا يزال يتقاضى راتبًا أقل من ميسي ونيمار.

مزيد من الصفقات 

يسعى برشلونة لمواصلة تعزيز صفوف الفريق بعدما كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن اقتراب الإدارة من التوصل لاتفاق لضم صفقة منتظرة.

وذكرت صحف بريطانية أن النادي الكتالوني وافق على تلبيه المطالب المالية لليفربول من أجل التوقيع مع النجم البرازيلي فيليب كوتينيو، وأشارت أن الصفقة في طريقها للانتهاء خلال الأسبوع المقبل بعد الكشف عن اجتماع سيجمع بين الطرفين يوم الأربعاء.

وأكدت أن الناديين يرغبان في إكمال الصفقة قبل انتهاء الميركاتو الشتوي بعد أن وافق برشلونة على دفع 135 مليون يورو  لليفربول نظير الاستغناء عن اللاعب.

ويعتبر نجم إنتر ميلان السابق من أبرز اللاعبين الذين أراد البلاوجرانا التعاقد معهم بعد ضم عثمان ديمبلي الصيف الماضي مقابل 135 مليون يورو، مستغلين الأموال التي جناها النادي من صفقة بيع نيمار لباريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.

وقال أوسكار جراو، المدير التنفيذي لبرشلونة: "نحن على استعداد لشراء كوتينيو في الاتقالات الشتوية أو حتى أي لاعب يريده الطاقم الفني للفريق، ولكن يجب أن نكون حذرين فإذا كان هناك وافدين جدد، هناك أيضا راحلين".

وتابع: "علينا أن ننسى ما حصلنا عليه من بيع نيمار، لقد دخلت خزائن النادي 188 مليون يورو بعد الضرائب ما أحدث تأثيرا مباشرا على النادي".

المانيا:

بيلد:

يسابقون الزمن 

يسابق مسؤوو نادي شالكة  للاحتفاظ بأحد نجوم الفريق، في ظل ارتباط اسمه كثيرًا خلال الفترة الأخيرة بالانتقال إلى أندية كبيرة في العام الجديد.

وأشارت تقارير صحفية عديدة إلى أن اللاعب الألماني الدولي الشاب، ليون جوريتسكا لفت اهتمام ناديي برشلونة الإسباني وليفربول الإنجليزي، إلا أن شالكة لا يريد التخلي عن لاعبه.

إن إدارة شالكة تريد تجديد عقد اللاعب الألماني الدولي براتب سنوي يصل إلى 12 مليون يورو سنويًا، خوفًا من رحيله عن الفريق.

وينتهي عقد ليون جوريتسكا مع الفريق الألماني نهاية هذا الموسم، ويمكنه الرحيل عن الفريق الصيف المقبل مجانًا، كما أن بعض الأندية وأبرزها ليفربول يريد الحصول على اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية.

ووفقًا لمدة تعاقد جوريتسكا، فإنه يحق للاعب أيضًا التوقيع لأي فريق بحلول يناير، دون الرجوع لإدارة ناديه.

قضاء العطلة 

قضاء عطلة رأس السنة في منتزه سياحي فاخر أو وسط أحضان الطبيعة الخلابة، من الأشياء التي يفعلها عادة لاعب كرة القدم في فترة التوقف الشتوي.

لكن ميرجيم مافراي، لاعب نادي هامبورج  اختار الذهاب إلى مكة المكرمة، وهي وجهة ذات دلالة كبيرة للمسلمين حول العالم.

اعترف اللاعب الألماني المسلم من أصول ألبانية، ميرجيم مافراي، أنه يُخرج كرة القدم من رأسه فقط عندما يكون في مدينة مكة المكرمة.

وأضاف  أنه من المستحيل عدم التفكير في كرة القدم بنسبة مائة في المائة، غير أنه نجح في فعل ذلك داخل مكة.

وأوضح ميرجيم (واحدا و ثلاثين  عاما) أنه زار مكة للمرة الثانية في حياته، حيث وجد الأجواء هناك مثيرة للإعجاب ويمكن التعلم منها.

وقال في هذا الصدد: "مكة هي المكان المثالي للقيام بتغييرات في الحياة، اللحظة التي تدرك فيها حقا الكثير من الأشياء، التي تسير بشكل خاطئ في الحياة، هناك تقضي الوقت بشكل مغاير".

وتابع لاعب فريق هامبورج الألماني: "تنتبه لكل شيء، ما تقوم به وتقوله.. هدفك اليومي هو مساعدة الآخرين، والمدهش كيف يتعامل الناس مع بعضهم البعض".

وأكمل نفس اللاعب في وصف مقصد المسلمين في موسم الحج والعمرة: "في مكة تنسى كل شيء، فهناك تسود طاقة إيجابية بشكل كبير للغاية".

يشار إلى أن مافراي، ولد في ألمانيا ولعب في عدة أندية على غرار بوخوم، وكولن قبل أن يستقر به الحال الآن في نادي هامبورج، الذي يرتبط معه بعقد حتى سنة 2019. 

فرنسا:

ليكيب:

هيرنانديز: القتال بكل مباراة

أكد الفرنسي لوكاس هيرنانديز، مدافع أتلتيكو مدريد، السبت أن الفوز بلقب بطولة الدوري الإسباني صعب ولكنهم سيقاتلون "حتى النهاية".

جاءت  تصريحات هيرنانديز عقب الفوز على الأهلي المصري في مباراة "السلام ضد الإرهاب" التي أقيمت على ملعب الجيش في الإسكندرية المصرية  التي قال فيها "الليجا صعبة ولكن الحسابات تقول إننا يمكننا المنافسة عليها وهو ما سنفعله.

وأوضح المدافع الفرنسي بخصوص اللقاءات الرسمية المقبلة للأتلتي أنه "يجب علينا الحذر وعدم المخاطرة بالتعرض للإصابات، وهو ما سيفيدنا في المباريات القادمة، لأننا اعتبارا من الآن سنلعب مباراة كل ثلاثة أيام.

وحول انضمام دييجو كوستا وفيتولو للروخيبلانكوس اعتبارا من ينايرالمقبل، تابع سينضم إلينا لاعبان رائعان وسيأتيان إلينا وهما في حالة جيدة للغاية ونطمح جميعا في تحقيق كل شيء، نحن لم نستسلم وسنواصل المنافسة.

انجلترا:

ميرور:

تيو والكوت 

ذكرت تقارير صحفية، أن هناك 4 أندية إنجليزية مهتمة بضم لاعب أرسنال، ثيو والكوت، خلال الميركاتو الشتوي.

واتفورد، و وست هام، وساوثهامبتون، وإيفرتون، يريدون والكوت، الذي لا يشارك كثيرًا مع أرسنال، منذ بداية الموسم الحالي.

ويدرك آرسين فينجر، مدرب المدفعجية، أن لاعبه يشعر بالإحباط من قلة المشاركات، خاصةًً أن كأس العالم  باتت على الأبواب، وقد يفكر الفرنسي في إعارة والكوت، حتى نهاية الموسم.

ويعتبر ساوثهامبتون أحد أبرز المرشحين لضم اللاعب، حيث بدأ والكوت مشواره في صفوفه، عندما كان عمره 16 عامًا، قبل أن ينتقل لأرسنال، في عام 2006.

لكن هناك عقبة قد تقف أمام رحيل والكوت، حيث يعاني أرسنال من إصابة جيرو وويلباك، إضافةً لإمكانية رحيل سانشيز، في الميركاتو الشتوي، ما قد يستلزم بقاء اللاعب الإنجليزي في الفريق.

مخاوف في تشيلسي من برشلونة

يسعى نادي برشلونة الإسباني لتدعيم خط دفاع الفريق الكتالوني خلال الفترة المقبلة، بعد توقعات رحيل مدافعه الحالي خافيير ماسكيرانو خلال فترة الانتقالات الشتوية، وتواجد صامويل أومتيتي المصاب وجيرارد بيكيه وتوماس فيرمايلين في قائمة البلاوجرانا فقط.

إن نادي برشلونة يراقب عن كثب المدافع الدنماركي أندرياس كريستينسن، مدافع فريق تشيلسي البالغ من العمر 21 عامًا فقط.

واستطاع المدافع الدنماركي الشاب أن يقنع أنطونيو كونتي مدرب الفريق اللندني باحتلال مكان أساسي في تشكيلة البلوز، خلال الفترة الأخيرة.

بعد تقديمه لمستويات جيدة مع البلوز يفكر النادي اللندني  في تحسين عقد اللاعب خوفًا من طمع الأندية الأوروبية العملاقة بضم اللاعب، مثل فريق برشلونة الإسباني.

أن نادي تشيلسي قرر مكافأة اللاعب الدولي الدنماركي قبل انطلاق كأس العالم الصيف المقبل في روسيا، علمًا بأن الدنمارك تشارك في البطولة.

وأمضى اللاعب الدنماركي موسمين على سبيل الإعارة في صفوف فريق بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، قبل أن يعود للبلوز الصيف الماضي.

الصن:

رقم قياسي لفينجر 

حقق  آرسين فينجر،  رقما قياسيا في الدوري الإنجليزي الممتاز، متفوقًا على السير  أليكس فيرجسون، مدرب مانشستر يونايتد الأسبق.

إن فينجر بعدما قاد مباراة فريقه أمام وست بروميتش ألبيون، بات لديه ثمانمائة و احدى عشرة  مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتخطى رقم فيرجسون (ثمانمائة و عشرة ) .

وأصبح فينجر مدربًا لفريق آرسنال الإنجليزي في عام 1996، وفاز مع الفريق بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي، وسبعة في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وخلال 811 مباراة له مع آرسنال، فاز فينجر في 468 مباراة، وتعادل في 198 وخسر في 145.

وأوضحت الصحيفة أن فيرجسون أدار لمانشستر يونايتد 223 مباراة، قبل انطلاق المسابقة بمسماها الجديد "البريمييرليج" عام 1992، أي أن فيرجسون يملك 1033 مباراة مع مانشستر يونايتد في مسابقة الدوري الإنجليزي بمختلف مسمياتها.

رفض بيب 

رفض بيب جوارديولا  استبعاد فكرة تقديم عرض جديد للتشيلي أليكسيس سانشيز لاعب فريق أرسنال الإنجليزي، عقب إصابة مهاجمه جابرييل خيسوس.

وتعرض مهاجم الفريق جابرييل خيسوس لإصابة خلال مباراة اليوم أمام كريستال بالاس، التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين ليتوقف رصيد مانشستر سيتي عند 18 انتصارًا متتاليًا.

وقال جوارديولا بعد المباراة في تصريحات نقلها موقع "توك سبورت" عندما سئل عن إمكانية التعاقد مع سانشيز: "سيكون لدينا عدة اجتماعات وسنرى الأفضل".

وأضاف: "إنه لاعب في أرسنال وأعتقد أنه سيبقى هناك الآن، الأولوية لنا اليوم هو التعافي من مباراة اليوم، أحيانًا تسألون عن هذا لكني لدي الكثير من الأمور في رأسي، خلال يومين لدينا مباراة أخرى، لكن الآن أليكسيس لاعب في أرسنال".

وتابع: "ربما يغيب خيسوس لفترة تصل أكثر من شهر، سنرى  ربما كنا محظوظين في المباريات الأخيرة، أنا معجب بالقوة البدنية في الدوري ولكن على الحكام أن يحموا اللاعبين".

وعن إمكانية عدم هزيمة مان سيتي طوال المسابقة قال: "هذا لن يحدث، أنا لا أفكر في عدم الخسارة، ربما أرسين فينجر قلق من ذلك".

واختتم: "أنا أقول له عدة مرات إن 2004 تختلف عن الآن، حاليًا هناك فرق أكثر قوة وهناك العديد من المباريات، أنا أحاول الفوز في المباريات وسنركز الآن على مباراة واتفورد".

هجوم فينجر 

هاجم أرسين فينجر الحكم الإنجليزي مايك دين الذي أدار مباراة فريقه أمام وست بروميتش ألبيون الأحد، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

وتقدم أرسنال عن طريق أليكسيس سانشيز من ضربة حرة ثابتة في الدقيقة 83، لكن الحكم مايك دين منح ألبيون ضربة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة 89 من المباراة لتنتهي المباراة بالتعادل.

واعترض فينجر كثيرا على ركلة الجزاء، حيث التقطت الكاميرات أكثر من لقطة له وهو يعبر عن غضبه الشديد بسبب قرار الحكم، الذي توجه إليه وتحدث معه مطولا، قبل دقائق قليلة من نهاية المباراة.

وقال فينجر في حديثه بعد المباراة : "إنه أمر مخيب للآمال، مستوى التحكيم لا يرتفع".

ومن المقرر أن يستضيف أرسنال نظيره تشيلسي في ديربي لندني يوم الأربعاء المقبل في إطار الجولة الـ22 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

إيطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

يوفي يريد سيرجي روبرتو 

يفكر نادي يوفنتوس  في ضم أحد لاعبي فريق برشلونة الإسباني، في حال فشل التعاقد مع لاعب الوسط الألماني إيمري من  ليفربول الإنجليزي.

ويأمل يوفنتوس في ضم إيمري تشان نهاية الموسم الحالي في صفقة انتقال حر، لكن وفقًا لموقع كالشيو ميركاتو، فإن يوفنتوس قد حدد عدة بدائل في حال فشل الحصول على خدمات الألماني ومنهم سيرجي روبيرتو لاعب برشلونة.

وفشل روبيرتو (25 عامًا) في إثبات نفسه كبديل محتمل للمخضرم أندريس إنييستا على ملعب كامب نو، فيما يراه يوفنتوس بديلًا طويل الأمد لستيفان ليشتشتاينر.

وسينتهي العقد الحالي لسيرجي روبيرتو مع برشلونة في صيف الفين و تسعة عشر ، ويترقب أبطال إيطاليا فشل مفاوضات التجديد بين اللاعب وإدارة النادي الكتالوني، من أجل التحرك وإقناع الإسباني بالقدوم لصفوف كتيبة السيدة العجوز.

يذكر أن روبيرتو يشتهر بأنه لاعب متنوع حيث يمكنه اللعب كظهير أيمن، لاعب وسط، أو في الهجوم كجناح.

تفكير نابولي 

يفكر نادي نابولي في الانقضاض على صفقة الصراع بين ميلان وإنتر ميلان، وضمها خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

نابولي يريد ضم الجناح الإسباني جيرارد دولوفيو، لاعب برشلونة الإسباني، في ظل تقلص فرص مشاركته مع الفريق الكتالوني.

نابولي أجرى أول اتصالاته مع وكيل اللاعب للتعرف على مدى رغبته في الالتحاق بفريق المدرب ماوريسيو ساري.

مصادر صحفية قالت : "على النادي الجنوبي، التأكد من تواجد بديل في حالة فشل الصفقة، في ظل توقع منافسة شرسة بين فريقي مدينة ميلانو وكذلك فريق إشبيلية الإسباني للحصول على خدماته".

ويملك الجناح صاحب الـ23 عامًا عقدًا مستمرًا لمدة 2019 مع النادي الكتالوني، وسبق له أن ارتدى قميص ميلان في الموسم الماضي.

جازيتا ديلاسبورت ميلانو:

اليجري غير معجب بديبالا 

لم يُبدِ  أليجري، ، إعجابه بالمستوى الذي قدمه فريقه على ملعب مارك أنتونيو بينتيجودي رغم الفوز على هيلاس فيرونا  في الدوري الإيطالي.

وصرح أليجري عبر شبكة سبورت ميدياسيت:"لم نقدم أداءً جيدًا، كدنا نخسر الفوز رغم البداية القوية في اللقاء، وذلك لأننا أصبحنا أقل سرعة وارتكبنا الكثير من الأخطاء وخسرنا الكرة في عدة مواقف، علينا أن نتحسن، فالجانب النفسي هو كل شىء في كرة القدم، والثقة هى المفتاح".

وأضاف: "من المهم لباولو ديبالا أنه سجل من جديد، بعد أن سجل أول هدف، بدأ يلعب أفضل، لأنه كان في لحظة حرجة وكانت الأمور تذهب عكس ما يريد، تحسن كذلك في تنفيذه للركلات الثابتة".

و واصل عن مهاجمه الأرجنتيني: "نصيحتي له، أن يبقي على تركيزه وحماسه، عليه أن يفكر فقط في كرة القدم، وألا يقلق بخصوص المقارنات مع لاعبين مثل ليو ميسي أو كريستيانو رونالدو".

ويبقى يوفنتوس بفارق نقطة واحدة خلف نابولي متصدر الترتيب، ولكن بعد نتائج الجولات الأخيرة فقد ابتعد عن صاحب المركز الثالث "إنتر" بست نقاط.

وفي هذا الصدد، أوضح: "لا يزال هناك 19 مباراة متبقية، فالمشوار طويل، لذلك علينا أن ننظر فقط لما هو قادم، نابولي قدم عامًا رائعًا، ويلعب كرة قدم مثيرة للإعجاب، أمامنا نصف موسم آخر لتجاوزهم".

وعاد ماكس للحديث عن لقاء فيرونا: "استقبلنا هدفًا كان يمكن تجنبه من كاسيريس، لأننا خسرنا الاستحواذ على الكرة، لكن اللاعبين كانت لهم ردة فعل جيدة بعد ذلك وحققوا نتيجة مهمة، لكن الأداء لا يرقى للذي نطمح له، بتواجد ماريو ماندزوكيتش كلاعب وسط رابع في بعض الأحيان".

واختتم أليجري: "فقدنا الكرة كثيرًا مما سمح لفيرونا أن ينفذوا هجمات مرتدة عديدة، فهم يمتازون بالسرعة، إضافةً لذلك فإن يوفنتوس لم يفز في فيرونا في الدوري منذ عام الفين و واحد ، لذا فإن النقاط لم تكن مضمونة".

إنزاجي: الفيديو قضى علينا 

قال سيموني إنزاجي مدرب لاتسيو إن نظام اعادة الفيديو الذي يتم تجربته في الدوري الإيطالي، ينزع الإثارة من اللعبة بعد إلغاء احتساب ركلة جزاء لفريقه  السبت.

ويرى إنزاجي أن القرارات التي اتخذت بعد الاستعانة بإعادة الفيديو حرمت فريقه من سبع نقاط حتى الآن هذا الموسم بعد التعادل بدون أهداف مع إنتر ميلان، لكنه أبدى قلقًا أكبر من تأثير هذا النظام على اللاعبين والمدربين والجماهير.

وقال إنزاجي: "رأيي سلبي تمامًا لأن هذا النظام ينزع الإثارة من كرة القدم، اللاعبون لا يحتضنون بعضهم البعض عقب تسجيل هدف وبدلا من ذلك ينظرون مباشرة إلى الحكم".

وأضاف: "ينزع الإثارة من اللاعبين والمدربين والجماهير، بالنسبة لي كان سببًا في تقليص استمتاعي بكرة القدم".

ويلعب لاتسيو في الدوري الأوروبي هذا الموسم وقال إنزاجي إنه يفضل هذه البطولة عن الدوري الايطالي بفضل غياب نظام اعادة الفيديو وقال "أستمتع أكثر بمباريات الدوري الأوروبي".

واحتسبت ركلة جزاء لصالح لاتسيو بعد مرور ساعة من اللعب بعد اصطدام كرة عرضية من تشيرو إيموبيلي بساق ميلان شكرينيار مدافع إنتر ميلان ثم ساعده، لكن الحكم أبدل رأيه بعد استشارة حكم الفيديو المساعد الذي قرر أنها ليست لعبة متعمدة.

وقال إنزاجي إن إعادة الفيديو كلفت فريقه أيضًا نقطتين في التعادل بهدف لكل  مع فيورنتينا، وثلاث في الهزيمة بثلاثة اهداف لواحد  أمام تورينو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى