رياضة عالمية الأحد برشلونة يكسر رقم ريال مدريد ويصبح الأكثر إنفاقاً في التاريخ

رياضة عالمية الأحد برشلونة يكسر رقم ريال مدريد ويصبح الأكثر إنفاقاً في التاريخ
رياضة عالمية الأحد برشلونة يكسر رقم ريال مدريد ويصبح الأكثر إنفاقاً في التاريخ

برشلونة يكسر رقم ريال مدريد ويصبح الأكثر إنفاقاً في التاريخ

الأحد 07 يناير 2018 04:54 مساءً حطم نادي برشلونة الإسباني الرقم القياسي بالمبالغ المدفوعة على الانتقالات خلال موسم واحد بعد إتمام تعاقده مع اللاعب البرازيلي فيليبي كوتينيو صانع ألعاب فريق ليفربول السابق، لتصل حصيلة ما صرفه البارسا خلال موسم 2017-2018 إلى 312.5 مليون يورو.

وكان الرقم القياسي السابق مسجلاً باسم ريال مدريد حيث تعاقد مع العديد من اللاعبين في موسم 2008-2009، من بينهم بعض الأسماء العملاقة أبرزها كريستيانو رونالدو، ريكاردو كاكا، كريم بنزيما وتشابي ألونسو لتكون حصيلة ما صرفته إدارة فلورينتينو بيريز رئيس النادي حينها هي 257.4 مليون يورو.

رقم برشلونة القياسي جاء بعد انتقال كوتينيو مقابل 120 مليون يورو بالإضافة إلى 40 مليون يورو كمتغيرات، وانضمام عثمان ديمبيلي مقابل 105 مليون يورو، بالإضافة لضم باولينيو مقابل 40 مليون يورو، نيلسون سيميدو بمبلغ 30.5 مليون يورو، وديلوفيو 12 مليون يورو، ومارلون سانتوس 5 ملايين يورو، بإجمالي 312.5 مليون يورو.

على الطرف الآخر يمكن لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي أن يحطم هذا الرقم في حالة تحويل إعارة كيليان مبابي المنضم للفريق حديثاً من موناكو الصيف الماضي لانتقال نهائي هذا الموسم، كون قيمة شرائه هي 150 مليون يورو، علماً بأن النادي الباريسي كان قد دفع إجمالي مبلغ 238 مليون يورو الصيف الماضي من بينها 222 مليون يورو لضم نيمار دا سيلفا من برشلونة، وبالتالي ستصل قيمة ما دفعه متصدر الدوري الفرنسي إلى 388 مليون يورو في حال تحويل إعارة مبابي لشراء هذا الموسم، ليصبح أكثر الفرق إنفاقاً في التاريخ.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى