إسبانيول وبرشلونة.. ديربي «كتالوني»

إسبانيول وبرشلونة.. ديربي «كتالوني»
إسبانيول وبرشلونة.. ديربي «كتالوني»
يشهد ذهاب الدور ربع النهائي من كأس إسبانيا لكرة القدم مواجهة ساخنة بين أتلتيكو مدريد وإشبيلية، فيما يحل برشلونة حامل اللقب في آخر 3 سنوات ضيفا على جاره إسبانيول، وفالنسيا أمام ديبورتيفو ألافيس.

ويأمل أتلتيكو مدريد الاستفادة من الحالة المزرية التي يمر بها إشبيلية في الدوري، إذ خسر 4 مرات في آخر 5 مباريات، ليتراجع إلى المركز الـ6 بفارق 22 نقطة عن برشلونة المتصدر.

ولم يجد الفريقان صعوبة في بلوغ ربع النهائي، إذ تخطى أتلتيكو وصيف ترتيب الدوري بفارق 9 نقاط عن برشلونة، ليدا اسبورتيو من الدرجة الثالثة (4-0 ذهابا و3-صفر إيابا)، والفريق الأندلسي قادش من الثانية (2-0 ذهابا و2-1 إيابا).

ويسعى أتلتيكو مدريد إلى لقبه الـ11 في المسابقة التي حققها آخر مرة عام 2013 على حساب جاره ريال مدريد، فيما يتطلع إشبيلية إلى لقبه الـ6 في البطولة التي حققها آخر مرة عام 2010 على حساب أتلتيكو مدريد بـ2-0، علما بأنه خسر نهائي 2016 أمام برشلونة.

ورغم مأزقه الراهن، يريد إشبيلية فك العقدة التي تلازمه منذ 2008 في أرض أتلتيكو.

وبعد قلب تأخره بهدفين أمام مضيفه ريال سويسيداد في الدوري، واحتفاظه بفارق النقاط الـ9 عن أقرب مطارديه، يحل برشلونة حامل اللقب ضيفا على جاره اللدود إسبانيول صاحب المركز الـ14 في الليغا.

ويملك برشلونة الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة برصيد 29 لقبا، آخرها في الأعوام الـ3 الأخيرة، فيما حقق إسبانيول اللقب 4 مرات آخرها عام 2006، علما بأنه خسر النهائي 5 مرات، بينها مرة أمام برشلونة عام 1957.

وفي مباراة أخرى، يلتقي فالنسيا مع ضيفه الافيس وصيف بطل النسخة الأخيرة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى