كشاف يلا كورة.. 5 مدافعين من شمال إفريقيا لحل أزمة الأهلي الدفاعية

كشاف يلا كورة.. 5 مدافعين من شمال إفريقيا لحل أزمة الأهلي الدفاعية

الأربعاء 17 يناير 2018 09:22 مساءً بعد رحيل أحمد حجازي مدافع الأهلي السابق للاحتراف في صفوف وست بروميتش ألبيون، بدأت أزمات المارد الأحمر الدفاعية سواء في البطولة الإفريقية أو في المسابقة المحلية. 

رحيل حجازي وحده لم تكن المشكلة الوحيدة عند حسام البدري لكن بإصابات مدافعيه رامي ربيعة وسعد سمير ومحمد نجيب المستمرة ليقرر المدير الفني للأهلي التعاقد مع السوري عبد الله الشامي والذي لم يشارك في أي مباراة رسمية مع المارد الأحمر منذ انضمامه في الصيف الماضي ليرحل بعدها إلى صفوف المصري البورسعيدي خلال الميركاتو الجاري. 

وشهدت الأونة الأخيرة محاولة الأهلي تدعيم الخط الخلفي حيث ترددت أنباء عن رغبة المدير الفني للقلعة الحمراء بالتعاقد مع ثنائي سموحة عبد الله بكري وياسر إبراهيم بالإضافة إلى مدافع مصر المقاصة أحمد سامي إلا أن أنديتهم رفضت رحيلهم خلال الفترة الحالية. 

وأصبح أمام الأهلي طريقين لتدعيم الدفاع إما تفعيل بند اتحاد الكرة بالتعاقد مع لاعب سوري رغم فشل التجربة مؤخرًا أو التعاقد مع مدافع من شمال إفريقيا نظرًا لتناسب قيمتهم المادية مع المارد الأحمر لكن هذا الطريق سيتطلب على مسئولي القلعة الحمراء الاستغناء عن لاعب نظرًا لوجود 4 لاعبين أجانب في القائمة وهم: المغربي وليد أزارو والتونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجاي والجنوب إفريقي باكا الذي أصبح بعيدًا عن حسابات البدري في الفترة الأخيرة.

ويستعرض "يلا كورة" أبرز المدافعين المتاحين من دوريات شمال إفريقيا للانتقال للأهلي في يناير الجاري:

1- ياسين مرياح 

يعد ياسين مرياح من أبرز مدافعي المنتخب التونسي والصفاقسي في ظل المستوى المتميز الذي يقدمه خلال الموسم الجاري. 

صاحب الـ24 عامًا يعد من أبرز المساهمين لوصول نسور قرطاج إلى مونديال روسيا بعدما شارك في أربع مباريات في التصفيات، كما شارك مع فريقه خلال هذا الموسم في 14 مباراة بالدوري استطاع من خلالها أن يسجل هدفًا وحيدًا. 

وتبلغ القيمة التسويقة لمرياح 650 ألف يورو حيث من المقرر أن ينتهي عقده مع الصفاقسي صيف 2019. 

2- رامي بدوي 

لاعب آخر ساهم في صعود المنتخب التونسي للوصول لكأس العالم وهو رامي البدوي مدافع فريق النجم الساحلي. 

البدوي والبالغ من العمر 27 عامًا شارك في 10 مباريات دولية مع نسور قرطاج، كما شارك في 13 مباراة مع فريقه بمسابقة الدوري أحرز من خلالها هدفين. 

وتبلغ القيمة التسويقة في عقد اللاعب 600 ألف يورو حيث من المقرر أن ينتهي عقده في صيف 2020. 

3- فاروق شافعي 

يُعد فاروق الشافعي من أبرز مدافعي فريق اتحاد العاصمة الجزائري خلال الموسم الجاري نظرًا لمشاركته في 14 مباراة بواقع (13 مباراة في الدوري ومباراة في الكأس) نجح خلالها في تسجيل هدفين وصناعة آخر. 

صاحب الـ27 عامًا شارك في ثلاث مباريات دولية مع محاربي الصحراء كما تبلغ قيمته التسويقية 650 ألف دولار. 

4- جواد ياميق

لاعب الرجاء المغربي جواد ياميق، يقدم موسمًا رائعًا مع فريقه حيث شارك في 10 مباريات بالدوري استطاع خلالها أن يسجل هدفين. 

مدافع الرجاء والمنتخب المغربي والذي يبلغ من العمر 25 عامًا شارك في ثلاث مباريات دولية، كما تبلغ قيمته التسويقية 810 ألف دولار حيث من المقرر أن ينتهي عقده في صيف 2020. 

5- بدر بانون

لاعب آخر من صفوف الرجاء المغربي، قد يكون مستقبل الكرة المغربية في الفترة المقبلة، وهو المدافع بدر بانون حيث لم يتخط عمره سوى الـ24 عامًا. 

مدافع الرجاء شارك هذا الموسم في 11 مباراة بالدوري أحرز من خلالها هدفين وصنع هدف، كما شارك في ثلاث مباريات دولية مع منتخب المغرب، كما تبلغ قيمته التسويقة 675 ألف دولار.

أسعار اللاعبين التي تم ذكرهم سلفًا بحسب موقع "ترانسفير ماركت".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى