اخبار التقنيه تسريب جديد: كاميرا جالاكسي إس8 قادرة على التصوير بمعدل 1,000 إطار في الثانية

أفادت صحيفة كورية اليوم الخميس بأن هاتف سامسونج المرتقب جالاكسي إس8 سيأتي مع كاميرا خلفية قادرة على التصوير بالحركة البطيئة جدًا، وسوف يقدم معدل تصوير هو الأعلى حتى الآن مقارنة بأي هاتف ذكي آخر في السوق، وذلك قبل نحو أسبوعين من الموعد المقرر للإعلان عن الهاتف.

وفي الوقت الذي تقترب فيه عملاقة الإلكترونيات الكورية الجنوبية من الإعلان عن هاتفيها، جالاكسي إس8 وجالاكسي إس8 بلس، اللذين تعول عليهما كثيرًا في إصلاح ما أفسده هاتفها اللوحي “سيء الحظ”، جالاكسي نوت7″، تحدث التسريبات أن الهاتفين سيقدمان كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسلًا.

وفي حال صحت التسريبات، فلن تختلف دقة كاميرا الهاتف الجديد عن دقة كاميرا هاتف العام الماضي جالاكسي إس7، الذي جاء بميزة التركيز التلقائي ثنائي البكسل، ولكن تقرير الصحيفة الكورية يؤكد أن الحفاظ على الدقة لا يعني عدم تقديم أي جديد.

وذكرت صحيفة “نافر” Naver أن جالاكسي إس8 قادم مع كاميرا خلفية قادرة التصوير بمعدل 1,000 إطار في الثانية، وهو الأعلى على الإطلاق.

ولتحقيق هذا المعدل الكبير جدًا، تعتزم سامسونج، وفقًا للصحيفة، إضافة ذاكرة DRAM التي تُستخدم كذاكرة تخزين مؤقت في مستشعر الكاميرا نفسه.

يُشار إلى أن هاتف سوني اليابانية الأحدث “إكسبريا إكس زد بريميوم” Xperia XZ Premium جاء مع كاميرا بدقة 19 ميجابكسلًا تضم مسشعر “آي إم إكس400” IMX400 الذي يستخدم نفس التقنية للتصوير بمعدل 960 إطارًا في الثانية.

وتتحدث التسريبات الجديدة أيضًا أن جالاكسي إس8 قادم مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسلات مع ميزة التركيز التلقائي، إضافة إلى مستشعر كاميرا RGB بدقة 3.7 ميجابكسلات لدعم ميزة مسح قزحية العين.

يُذكر أن أيضًا أن تقريرًا جديدًا يتحدث عن أن سامسونج تعتزم إطلاق نسخة مع ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 6 جيجابايتات من جالاكسي إس8، وذلك في ظل اتفاق معظم التسريبات أن النسخة العالمية م الهاتف سوف تقدم ذاكرة بحجم 4 جيجابايتات.

وأفاد موقع “سام موبايل” SamMobile المعني بأخبار سامسونج نقلًا عن مدير الأبحاث في شركة IHS بأن نسخة 6 جيجابايتات من الهاتف سوف تكون مخصصة للسوق الصيني، وذلك في مسعى منها لمنافسة الشركات المحلية التي تقدم هواتف تضم ذلك القدر من الذاكرة.

يُشار إلى أن سامسونج نفسها كانت قد أطلقت هاتفًا يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 6 جيجابايتات، وهو الهاتف جالاكسي سي9 برو.

وإلى جانب التسريبات الجديدة المتعلقة بمواصفات جالاكسي إس8، سُربت اليوم أيضًا صور لنسخة سوداء اللون من الهاتف على موقع ويبو الصيني تُظهر الهاتف من جهتيه الخلفية والأمامية.

ومع أن كثرة التسريبات المتعلقة بهاتف سامسونج الذي يرتقبه الجميع، جالاكسي إس8، كشفت بصورة غير رسمية كل ما يتعلق بالهاتف من تصميم ومواصفات، إلا أن الشركة نفسها بدأت قبل أيام حملة تشويقية للهاتف في بلدها الأم، وذلك من خلال نشر إعلان جديد، يُقال إنه جاء كمحاولة من الشركة لصرف أنظار المستهلكين في كوريا الجنوبية عن هاتف إل جي الأحدث “إل جي جي6” الذي يحقق نجاحًا كبيرًا، إذ باعت إل جي أكثر من 30,000 وحدة خلال يومين فقط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى