اخبار التقنيه أدوات من MIT تساعد على التعلم خلال لحظات الانتظار

اخبار التقنيه أدوات من MIT تساعد على التعلم خلال لحظات الانتظار
اخبار التقنيه أدوات من MIT تساعد على التعلم خلال لحظات الانتظار

طور الباحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT سلسلة جديدة من الأدوات تسمى WaitSuite، والتي تسمح للمستخدمين باختبار ذاتهم فيما يخص المفردات خلال أوقات الفراغ أو الانتظار أو ما أطلق عليه الباحثون “اللحظات الصغيرة”، والتي لا يمكن خلالها فعل أي شيء آخر سوى الانتظار.

ويرغب الباحثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في علوم الكمبيوتر ومختبر الذكاء الاصطناعي بمساعدة المستخدمين على تحقيق الاستفادة القصوى من هذه “اللحظات الصغيرة” مثل انتظار المصعد أو انتظار اتصال الشبكة اللاسلكية أو تحديث تطبيق ما من خلال المتجر.

ويمكن خلال تلك اللحظات الصغيرة تعلم مهارة جديدة أو لغة جديدة عن طريق الأدوات التي طوروها والمسماة WaitSuite، حيث أطلق الفريق اليوم الأثنين أول أداة ضمن المجموعة المسماة WaitChatter، والتي هي عبارة عن إضافة لمتصفح الويب كروم Chrome مخصصة لتطبيق الدردشة Google Chat.

وتوفر الإضافة الجديدة للمستخدم تجربة تمارين المفردات التفاعلية أثناء الدردشة وانتظار شريك المحادثة للرد، بحيث تعمل إضافة WaitChatter على تعلم المستخدم المفردات الأساسية في اللغة الإسبانية والفرنسية، ويأمل الباحثون من أن يتمكنوا في المستقبل من دعم لغات أخرى إضافية.

وأشارت كاري كاي طالبة الدكتوراه في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT وقائدة المشروع في بيان “من خلال تطبيقات مستقلة قد يكون من غير المناسب فتحها بشكل منفصل ومستمر لأداء مهمة تعليمية، في حين أن WaitSuite تأتي بشكل مضمن ولا يتجزأ من المهام الموجودة لدى المستخدم، بحيث يمكن بسهولة التعلم دون إهمال أو ترك ما كان يقوم بأدائه”.

ويخطط الفريق لإطلاق أدوات أخرى في الأشهر المقبلة بما في ذلك WiFiLearner، وهي الأداة التي تدفع المستخدم وتحثه على التعلم عند اكتشافها أن جهاز الحاسب يحاول الاتصال بشبكة لاسلكية واي فاي، إلى جانب أداة ElevatorLearner، والتي تكتشف تلقائياً وجود المستخدم بالقرب من مصعد عن طريق الاستعانة بالمرشد اللاسلكي iBeacons للبلوتوث وترسل عندئذٍ المفردات.

وقال الباحثون أن الأشخاص الذين اختبروا WaitChatter تعلموا حوالي أربع كلمات جديدة في اليوم الواحد أو 57 كلمة في أسبوعين فقط، وبينما تركز أدوات WaitSuite على تدريس المفردات، فإن هذه الطريقة يمكن استعمالها أيضاً لتعلم أشياء أخرى مثل الرياضيات أو المصطلحات الطبية أو القانونية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى