أخبار عاجلة

اخبار التقنيه سوني تكشف عن Xperia Hello لمنافسة Amazon Echo

أعلنت شركة سوني موبايل للاتصالات اليابانية اليوم الثلاثاء عن مساعدها الرقمي الخاص بها أو روبوت الاتصالات المسمى Xperia Hello، وأوضحت بأنها سوف تبدأ بيع روبوت الاتصالات الجديد الذي يستهدف الأسر خلال الشهر المقبل، مما يعزز وجودها في سوق الروبوتات النامية الموجهة نحو المساعدين الرقميين المنزليين.

وتحاول الشركة من خلال جهازها الجديد منافسة أجهزة Echo من أمازون وHome من جوجل وHomePod من آبل، ويستعمل جهاز Xperia Hello، النموذج رقم G1209، كاميرا دوارة تتموضع في رأس الروبوت، فضلاً عن شاشة عرض من نوع LCD بقياس 4.6 إنش بدقة ودقة 1280×720 بيكسل، حيث تستعمل شاشة العرض من أجل التعبير عن المشاعر وعرض الرسائل والطقس والوقت وما إلى ذلك.

وتؤكد سوني على أن جهاز Xperia Hello قادر على التعرف على أفراد الأسرة المختلفين وتكييف المحادثة حول شخص محدد، ويمتلك الروبوت سبع ميكروفونات مثبتة في الجزء السفلي من جسم الروبوت الرئيسي، جنباً إلى جنب مع أجهزة الاستشعار التي تكشف عن اقتراب الشخص من مسافة 3 أمتار، ويمكن للروبوت الدوران 340 درجة للتعرف على الشخص الذي يقترب من الجهاز.

ويمكن استعمال الروبوت بمثابة كاميرا ويب عن بعد لمراقبة أفراد العائلة أو لمراقبة المنزل أثناء التواجد خارجه، ويبدو أن الشركة قد قدمت هذا الروبوت كدليل على امتلاكها لهذا المفهوم، مما قد لا يسمح لها بالحصول على حجم مبيعات كبير لجهاز Xperia Hello، كما أن الثمن الباهظ للجهاز البالغ حوالي 1335 دولار أمريكي لا يساعد على تشكيل أي تطلعات لهذا المنتج.

ويوفر الروبوت وظائف مختلفة مثل استعمال الكاميرا للتعرف على وجوه الناس ومن ثم الدردشة معهم، كما يمكن الطلب منه تقديم توقعات الطقس والأخبار، ويعمل مع تطبيقات Line وسكايب، بحيث يمكن استعماله لإرسال الرسائل عبر Line، واستعماله مع سكايب لعقد المؤتمرات الفيديوية من خلال شاشة العرض الخاصة به.

وتتجه العديد من شركات التكنولوجيا إلى إنتاج مكبرات صوت منزلية ذكية تستعمل الذكاء الصناعي القائم على المساعديين الصوتيين الذكيين، لكن سوني قالت بأن جهاز Xperia Hello لا يصنف ضمن هذه الفئة، وأن الجهاز الجديد مزود ببعض البحوث المتطورة التابعة للشركة مثل تلك التي تنطوي على الاستشعار والروبوتات وتقنيات الكاميرا.

ويعتبر هذا المنتج من شركة سوني بمثابة منتج نموذجي بشكله المخروطي ذو الـ 21 سنتمتر، وتستعد الشركة لطرحه في الأسواق اليابانية بحلول 18 نوفمبر/تشرين الثاني، دون توفير أي معلومات حول إمكانية إصدارة عالمياً، وسوف يجري تسويقه لمستخدمي الأعمال بمجرد انتشاره بين المستهلكين هذا العام، وقالت الشركة بأنها تعمل بالفعل مع شركاء على تطوير خدمة استقبال تستعمل Xperia Hello.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار التقنيه فيسبوك تضاعف عدد موظفي فريقها للسلامة والأمن