المصري اليوم - تكنولوجيا - «أنديلا» تبحث مع «إيتيدا» الاستثمار فى تطوير قدرات مطورى البرمجيات موجز نيوز

المصري اليوم - تكنولوجيا - «أنديلا» تبحث مع «إيتيدا» الاستثمار فى تطوير قدرات مطورى البرمجيات موجز نيوز
المصري اليوم - تكنولوجيا - «أنديلا» تبحث مع «إيتيدا» الاستثمار فى تطوير قدرات مطورى البرمجيات موجز نيوز

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 10:58 مساءً زار وفد من شركة «أنديلا» العالمية المتخصصة فى تدريب وتوظيف مطورى البرمجيات، مقر هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» بالقرية الذكية، لبحث فرص التعاون والاستثمار فى مجال تدريب وتشغيل مطورى البرمجيات فى مصر، وذلك ضمن برامج الشركة للاستثمار فى تدريب وتشغيل مطورى البرمجيات على مستوى القارة الأفريقية. وخلال المباحثات التى تمت بين الجانبين، قامت الشركة بعرض مشروعاتها فى مجال تدريب وتشغيل مطورى البرمجيات على مستوى القارة الأفريقية، وتحديداً نماذج الأعمال التى تستهدف تدريب مطوِّرى البرمجيات من النساء فى أفريقيا، والذى يتم عن بُعد لدى الشركات الواردة على قائمة مجلة «فورتشن 500» والشركات الناشئة فى سيلكون فالى.

واستعرض مسؤولو الهيئة البرامج والمشروعات التى تقوم الهيئة ومراكزها المتخصصة بتنفيذها فى مجال تدريب مطورى البرمجيات ورواد الأعمال فى مجال تكنولوجيا المعلومات والمبادرات التى تتبناها الدولة، ممثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات التابعة لها، والمواقع الملائمة لهذا النوع من الاستثمار فى المناطق التكنولوجية الجديدة، وحزم الحوافز الاستثمارية التى توفرها الهيئة للمستثمرين الراغبين فى توطين أو توسيع نطاق استثماراتهم.

قالت أسماء حسنى، الرئيس التنفيذى للهيئة، إن هناك اتجاها متزايدا بين عدد من دول العالم وخاصة الصاعدة منها فى مجال تكنولوجيا المعلومات لتقديم برامج ومبادرات لتدريب وتشغيل مطورى البرمجيات، وإن الشركات الرائدة عالمياً مثل «أنديلا» استطاعت أن تبادر وأن تقتنص مثل هذه الفرصة فى القارة الأفريقية.

جدير بالذكر أن مؤسسة «كابجيمناى» الفرنسية العالمية، أشارت فى تقرير لها هذا العام إلى أن مصر مؤهلة لتكون الوجهة الرائدة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فى مجال تعهيد البرمجيات المدمجة بفضل ما تمتلكه من ميزات تنافسية، ومن خلال تحليل مركز مصر فى سوق البرمجيات المدمجة، وتعهيد تلك البرمجيات مقارنة بغيرها من الدول الواردة فى التقرير فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مثل المغرب وتركيا وجنوب أفريقيا، أو على المستوى العالمى مثل الهند وبولندا وبلغاريا.

من جهتها، قالت كريستينا ساس، المؤسِّس المشارك، مديرة العمليات بالشركة: «إن السوق المصرية من الأسواق الواعدة والمتطورة مقارنة بباقى دول القارة الأفريقية، وإن الموقع الجغرافى ووفرة المواهب سيسهمان بما لا يدع مجالاً للشك فى نجاح برامج (أنديلا) على مستوى القارة الأفريقية ككل».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى