أخبار عاجلة
الـ DNA لتحديد هوية طفلة مع أسرة مخالفة -
مدرسة بمواصفات عالمية لتعليم المرأة القيادة -
«التعليم»: لا حرمان إلا بقرار -
شاهد.. طلاب مدارس الأفلاج يؤدون صلاة الاستسقاء -

اخبار التقنيه جوجل تطلق نسخة مخففة من أندرويد للهواتف الرخيصة

أطلقت شركة جوجل يوم أمس الثلاثاء في الهند نسخة جديدة مخففة من نظامها لتشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد، وذلك في محاولة منها لجذب الملايين من مستخدمي الهواتف ذات العتاد المنخفض التي تمتلك 512 ميغابايت إلى 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ويأتي الإعلان بعد مرور 7 أشهر على أول حديث علني عن النسخة المخففة من النظام.

وكانت الشركة قد عمدت خلال مؤتمرها السنوي للمطورين I/O 2017 إلى عرض نظرة مبكرة على مشروع جديد أطلقت عليه اسم “أندرويد جو” Android Go، وهو مشروع يضمن بأن تعمل الأجهزة منخفضة المواصفات بطاقتها الكاملة، وسوف يجري إطلاق النسخة المصغرة من نظام أندرويد المسماة Android Go كجزء من تحديث أندرويد أوريو 8.1 الذي صدر اليوم.

وتتوقع الشركة بأن تصل النسخة الجديدة من النظام إلى الأجهزة خلال الأشهر القادمة، وتستهدف جوجل بشكل كبير السوق الهندية، التي تمتلك 1.2 مليار مشترك بخدمات الهاتف المحمول، بحيث تعتبر هذه السوق ثاني أكبر سوق بعد الصين، ويستعمل في الوقت الحالي ثلث مستخدمي الهواتف المحمولة في الهند هواتف ذكية، مما يجعلها سوقاً ضخمة وواعدة لشركة جوجل.

وانخفضت أسعار الهواتف الذكية بشكل حاد في السنوات القليلة الماضية بسبب دخول مصنعي الهواتف الصينيين ومصنعي الهواتف المحليين، لكن هذه الهواتف ما تزال بعيدة المنال بالنسبة لقسم كبير من العملاء الذين يشعرون بالقلق حول التجربة السلسة التي قد توفرها الهواتف منخفضة السعر للمستخدمين.

وبحسب شركة التحليل والبحث التكنولوجي Counterpoint فإن النظام التشغيلي الجديد الخفيف قد يعمل على جذب المستخدمين الذين يشترون هواتف ذكية لأول مرة ضمن النطاق السعري الذي يتراوح بين 30 و75 دولار أمريكي، مما يعطي شركة جوجل فرصة لبيع خدمات أخرى إضافية مثل تطبيق خدمة المدفوعات المحلية Tez الذي تم إطلاقه في شهر سبتمبر/ايلول.

وتتكون نسخة Go من ثلاثة مبادئ أساسية هي نظام التشغيل والتطبيقات والمتجر، وقد قامت الشركة بتحسين الأداء والتخزين مع إضافة ميزات إدارة البيانات، وأصبح معدل الوقت اللازم لتشغيل التطبيق أسرع بنسبة 15 في المئة على النظام الجديد، كما حصلت التطبيقات المثبتة مسبقًا على تحسينات مما ساعد على تقليل مساحة التخزين الازمة لتعمل بنسبة 50 في المئة.

وتتمتع الهواتف التي تعمل بواسطة النظام التشغيلي الجديد بإمكانية الدخول إلى إصدار خاص من متجر تطبيقات جوجل بلاي، كما تسلط الضوء على التطبيقات المصممة للعمل بشكل أفضل على الهواتف الذكية ذات الذاكرة المنخفضة، كما يحتوي المتجر على قسم جديد يعمل على توفير توصيات حول التطبيقات المخصصة للعمل على الأجهزة الرخيصة مع تفيره الوصول إلى جميع التطبيقات العادية.

وقد زادت شركة جوجل من تركزيها على السوق الهندية في السنوات الأخيرة عبر العديد من المبادرات بما في ذلك توفير خدمة واي فاي مجانية في محطات السكك الحديدية، وتتنافس مع فيسبوك وخدماتها مثل تطبيق التراسل واتساب في سبيل الحصول على اهتمام مئات الملايين من مستخدمي الإنترنت الجدد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار التقنيه سامسونج تبدأ إنتاج أول ذاكرة فلاشية بسعة 512 جيجابايت
التالى اخبار التقنيه مايكروسوفت وكوالكوم تكشفان النقاب عن أجهزة الحاسب المتصلة دائمًا