اخبار السياسه سر ظهور الملك منتحتوب الثاني باللون الأسود على بيوت الدائري.. خطف أنظار الجميع

سر ظهور الملك منتحتوب الثاني باللون الأسود على بيوت الدائري.. خطف أنظار الجميع

في بداية أبريل الماضي، ظهر على بيوت الدائري مجموعة من الملوك المصريين في شكل خطف أنظار المارة، إذ امتزج فيه الماضي بالحاضر ورحب الأحفاد بالأجداد، ومن بين الملوك الذين كان وجودهم مميزًا على بيوت السكان، ملك أسود اللون بملامح مميزة، وهو منتوحتب الثاني مؤسس عصر الدولة الوسطى، تلك الدولة التي استمرت منذ عام 2050 حتى 1710 قبل الميلاد، وامتدت من الأسرة الحادية عشرة حتى نهاية الثانية عشرة.

الملك منتحتوب الثاني يخطف الأنظار على بيوت الدائري 

الخبير الأثري عماد مهدي كشف في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، سر ظهور الملك منتحتوب الثاني بلون أسود على عكس بقية الملوك على بيوت الدائري، قائلًا: «اسمه منتو حتب نب حبت رع، وهو من أهم ملوك مصر إذ أنقذ الدولة بعد عصر الاضمحلال الأول، وأعاد وحدتها من جديد تحت قيادة مركزية موحدة».

13700363091714405418.jpg

وأضاف «مهدي» أنّ الملك منتحتوب كان يظهر باللون الأسود وهو لون الموت والعالم الآخر: «كان الملك يحب أنّ يصور نفسه في الوضع الأوزيري للميت، وكان يختار اللون الأسود أو الأخضر دلالة على لون المومياء».

10056040921714405422.jpg

وحد البلاد ولا يعرفه كثيرون

لم يكن مينا موحد القطرين هو وحده من جمع البلاد؛ إذ إنّ منتحتوب الثاني كان له دور في توحيد البلاد: «الملك منوحتب الثاني أحد الملوك الذين ظلمهم التاريخ، ولا يعرف عنه أحد الكثير؛ لكنه من أهم ملوك مصر وساهم في وحدتها تحت حكم قوي واحد، لأنه مؤسس عصر الدولة الوسطى بعد سقوط الدولة القديمة».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تحرك برلماني ضد شركة «أوبر» بعد واقعة سيدة التجمع للمطالبة بحظره في مصر
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات