اخبار السياسه أمطار رعدية تنتظر 5 دولة عربية خلال اليوم المقبلة.. بعضها فعلت «الإنذار الأحمر»

أمطار رعدية تنتظر 5 دولة عربية خلال اليوم المقبلة.. بعضها فعلت «الإنذار الأحمر»

يشهد الطقس في عدة دول عربية حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، إذ توقعت هيئات الأرصاد في المملكة العربية السعودية وقطر وسلطنة عمان سقوط أمطار وبرد في ظل موجة طقس متقلبة تضرب عددًا من الدول الآسيوية منذ أبريل الماضي.

1701337291715064403.jpg

أمطار متوسطة الشدة في السعودية

ونقلت صحيفة «المدينة» السعودية تحذيرات المركز الوطني للأرصاد الجوية لسقوط أمطار اليوم الثلاثاء، خاصة أن مناطق متفرقة في البلاد تعرضت لأمطار متوسطة أمس الإثنين.

وأطلق المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، الإنذار المبكر بالنظام الآلي بدرجة الإنذار الأحمر في العاصمة الرياض، للتحذير من حالة الطقس في مناطق بالعاصمة الرياض منها الزلفي والغاط والمجمعة ورماح وشقراء.

أمطار رعدية متوقعة في عمان

14639032091715064594.jpg

وفي سلطنة عمان، كشفت الأرصاد الجوية العمانية عن تعرض البلاد لطقس متقلب وسط تواجد فرص هطول أمطار متفاوتة الغزارة وقد تكون رعدية في بعض المحافظات مع نشاط للريح والأتربة خاصة في المناطق الصحراوية.

وشهدت عمان أمطار غزيرة إبريل الماضي تسببت في وفاة 21 شخص من بينهم أطفال كانوا في طريقهم للمدرسة في حافلة.

 تحذيرات في قطر

3666965641715064492.jpg

وفي قطر، أصدرت إدارة الأرصاد الجوية تحذيرات من سقوط أمطار رعدية على بعض مناطق الساحل مصحوبة برياح قوية ورؤية متدنية أحيانا، ومن أمطار رعدية متوقعة مصحوبة برياح قوية وأمواج عالية أحيانا في عرض البحر.

 الرياح على الساحل شمالية شرقية إلى شرقية ستكون بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة، مع هبات تصل إلى 18 عقدة على بعض المناطق نهارا، أما في البحر تكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية، بسرعة تتراوح بين 5 و15 عقدة.

فرص أمطار في البحرين

وفي البحرين، تسجل البلاد نشاطا في الرياح مع تواجد سحب رعدية مع تحذيرات بأن يكون الطقس غائم جزئية وتزايد فرص هطول الأمطار في الليل، وتمر البحرين بتقلبات جوية كبيرة ضمن نهاية تأثيرات موسم «السرايات»

 أمطار خفيفة في الأردن

8876742771715064539.jpg

وفي منطقة الشام وتحديدا الأردن، أشارت إدارة الأرصاد الجوية، أن البلاد سيتشهد زخات مطر في ساعات الصباح المبكر غدا الأربعاء والخميس في ظل منخفض جوي تتعرض له البلاد، على أن تتراوح كمية الأمطار المتوقعة بين 1 و20 مليمترا، وتصل سرعة الرياح في بعض الهبات إلى 60 كيلومترا في الساعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تستهدف موقعا يضم 50 عائلة نازحة جنوب غزة
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات