اخبار السياسه إسرائيل تدمر 71% من الأراضي الزراعية بغزة.. ماذا حدث لأشجار الزيتون؟

إسرائيل تدمر 71% من الأراضي الزراعية بغزة.. ماذا حدث لأشجار الزيتون؟

كشفت صور الأقمار الصناعية حجم الدمار الذي طال الأراضي الزراعية في قطاع غزة وحولها لصحراء جرداء، وذلك بسبب الغارات الجوية والجرافات الإسرائيلية التي دمرت المزارع والبساتين، كما ذبلت المحاصيل التي تركها المزارعون الذين يبحثون عن الأمان في جنوب غزة.

تدمير نصف أشجار الزيتون في قطاع غزة

ونقلت «سكاي نيوز» عن صحيفة «واشنطن بوست»، أن صور الأقمار الصاعية التي التقطتها شركة بلانيت لابز تظهر الأضرار التي لحقت بالمحاصيل الشجرية شرق المغازي بقطاع غزة.

تدمير نصف أشجار الزيتون 

وأكد الدكتور «هي يين»، محلل صور الأقمار الصناعية والأستاذ المساعد في جامعة ولاية كينت، أن ما يقرب من نصف أشجار الزيتون والفاكهة في القطاع تضررت أو جرى تدميرها، متوقعًا أن تصل نسبة دمار الأراضي الزراعية في شمال غزة إلى 71%، بالإضافة إلى تدمير 42% من الصوب الزراعية وقد تكون أصبحت غير صالحة للاستعمال.

2979181861715104414.jpg

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، ما تسبب في استشهاد وإصابة قرابة 115 ألف فلسطيني أغلبهم من النساء والأطفال في حصيلة غير نهائية بسبب وجود آلاف الجثث تحت الأنقاض.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه في ذكرى ميلاده ووفاته.. ماذا قال «الشعراوي» عن الشيخ محمد رفعت؟ (فيديو)
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات