اخبار السياسه هشام الجاهل: مصر تقوم بدور محوري وريادي منذ اندلاع العدوان على غزة

هشام الجاهل: مصر تقوم بدور محوري وريادي منذ اندلاع العدوان على غزة

أكّد النائب هشام سعيد الجاهل، عضو مجلس النواب، أهمية الاتصال الذي تم بين الرئيس السيسي والأمين العام للأمم المتحدة جوتيريش بخصوص تطور الأوضاع في غزة ومستجداتها، لافتا إلى أن مصر تقوم بدور محوري وريادي ومستمر منذ اندلاع الأزمة في أكتوبر الماضي، وحتى اللحظة.

تضافر كافة الجهود الدولية 

وقال الجاهل، في تصريح صحفي له اليوم، إن الظروف الراهنة تتطلب تضافر كافة الجهود الدولية لإنجاح مساعي الوساطة الحالية، سعيا لتحقيق انفراجة لهذا الوضع المتأزم وتجنباً لتوسيع دائرة الصراع، فضلاً عن ضمان الإنفاذ الفوري والكامل للمساعدات الإغاثية لكافة مناطق قطاع غزة، لاسيما مع انهيار المنظومة الإنسانية وتعرُض أهالي القطاع لمخاطر المجاعة والأوبئة.

رفض استمرار العدوان

وأضاف عضو مجلس النواب، أن موقف مصر فيما يحدث في قطاع غزة محدد من البداية ومعلن بشكل حاسم، ويتمثل في رفض استمرار العدوان ورفض مخطط التهجير ورفض ما يحدث من دمار واسع في القطاع علاوة على الإيمان المصري المطلق بحل الدولتين، تحقيقا للسلام والهدوء ونصرة حق الشعب الفلسطيني. 

واختتم النائب هشام سعيد الجاهل، بالتحذير من العواقب الإنسانية الهائلة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، فهي تمثل عائقاً خطيرا أمام انتظام عمليات خروج الجرحى والمرضى لتلقي العلاج، ودخول المساعدات الإنسانية والإغاثية للقطاع، وتعد في مجملها جريمة حرب، مطالبا مجلس الأمن بتحرك فوري وحازم تجاه عمليات الإبادة في غزة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مصر تُرحب بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأحقية فلسطين بالعضوية الدائمة
التالى اخبار السياسه وزير الخارجية لنظيره البريطاني: عواقب خطيرة للعملية الإسرائيلية في رفح