اخبار السياسه "البيلاوي": منهج المجلس العربي للطفولة والتنمية بناء الإنسان

اخبار السياسه "البيلاوي": منهج المجلس العربي للطفولة والتنمية بناء الإنسان
اخبار السياسه "البيلاوي": منهج المجلس العربي للطفولة والتنمية بناء الإنسان

قال الدكتور حسن البيلاوي، الأمين العام للمجلس العربي للطفولة والتنمية، إن المجلس ينطلق من خلال كلمات الأمير طلال بن عبدالعزيز، التي أكد فيها مرارا أهمية بناء الإنسان العربي منذ مرحلة الطفولة، مشيرًا إلى أن المجلس يقوم على نهج حقوق الطفل العربي والإنسان العربي.

وأضاف البيلاوي، في كلمته بمنتدى الحوار التنموي الإعلامي لمؤسسات الأمير طلال بن عبدالعزيز، والمنعقد بالقاهرة، أن شعار المجلس في الألفية الجديدة "عقل جديد - مجتمع جديد"، كما يقوم عمل المجلس على خمس خطوات هي: "تأصيل فكري لنموذج التنشئة - دليل تدريبي لكل مشروع - معايير لتطبيق النماذج – التدريب - التنفيذ في المجالات المختلفة".

وأشار إلى أن مشروعات المجلس ترتبط بأهداف تنموية وهي 17 هدفًا، وعلى وجه التحديد 6 أهداف ترتبط بالتنمية، منها ضمان التعليم الجيد المنصف لكل الأطفال في المجتمع العربي.

وقال الأمين العام للمجلس العربي للطفولة والتنمية، إن المجلس خطى خطوات كبيرة في سبيل إنشاء مرصد إعلامي يراقب دور الإعلام في ضوء حماية أو الإساءة إلى الطفل، وتم الانتهاء من وضع دراسة تناولت 6 دول عربية، وتوصلت الدراسة لنتائج تثير القلق حول مستقبل الطفل العربي.

وتابع "نحن الآن بصدد إقامة تحالفات إعلامية من أجل إنشاء المرصد الإعلامي، وفي سبيل ذلك قمنا بتدريب 500 إعلامي في مختلف الدول العربية، ولنا 4 إصدارات إعلامية دورية، تهتم بشئون الطفل".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أسعار مصيف دهب 2024.. عروض مُغرية بالفنادق والكامبات
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات