اخبار السياسه "نصرالله" يهاجم السعودية ويتهمها بالتطبيع مع إسرائيل

اخبار السياسه "نصرالله" يهاجم السعودية ويتهمها بالتطبيع مع إسرائيل
اخبار السياسه "نصرالله" يهاجم السعودية ويتهمها بالتطبيع مع إسرائيل

هاجم حسن نصر الله الأمين العام لتنظيم "حزب الله" اللبناني، مساء اليوم، زيارة الجنرال السعودي المتقاعد أنور عشقي إلى إسرائيل قائلًا: "إن أكبر تطور سيئ في الحالة العربية حالياً هو انتقال العلاقة بين السعودية وإسرائيل من السر إلى العلن، مشيرًا إلى أن الزيارة ليست بداية علاقة وتنسيق فهذا موجود بل هو انتقال العلاقة من السر إلى العلن.

وأضاف "نصرالله" أن "المنطقة بوضع عربي رسمي هزيل مشتت فلا أمة ولا دول ولا جامعة عربية ولا أمن قومي ولا مصالح مشتركة"، مضيفًا: "مع المشهد العربي الهزيل يزداد تمسكنا بالمقاومة وكذلك الأمر في فلسطين"، وفقًا لما نشرته قناة العالم الإيرانية.

من جانبه، نفى عشقى في تصريحات صحفية، أن تكون هذه الزيارة إلى إسرائيل وأنها كانت بمبادرة فلسطينية للوقوف على أوضاع المعتقلين ومواساة أسر الشهداء، مشيرًا إلى أن الإسرائيليين كتبوا أنه زار إسرائيل لأنهم يعتبرون أن القدس إسرائيلية أما نحن فنعتبرها فلسطينية.

وكانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، نشرت قبل أسبوع، أن الجنرال السعودي المتقاعد أنور عشقي زار إسرائيل على رأس وفد من الأكاديميين ورجال الأعمال السعوديين، والتقى مع مدير عام وزارة الخارجية، دوري جولد، ومع منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق المحتلة الجنرال، يوآف مردخاي، مشيرة إلى أن الوفد التقى أيضًا بعدد من أعضاء الكنيست الإسرائيلي بهدف تشجيع الحوار في إسرائيل بشأن مبادرة السلام العربية.

وأشارت الصحيفة إلى أنهم وصلوا في بداية الأسبوع قبل الماضي والتقوا بالرئيس الفلسطيني، أبومازن، وبعدها بكبار القيادة الفلسطينية ومن ثم لقاءات المسؤولين الإسرائيليين.

من جانبه قال المحلل السياسي السعودي، أحمد آل إبراهيم، في تصريحات لـ"الوطن" إن عشقي ومن كانوا معه لا يمثلون المملكة العربية السعودية، فقط يمثلون توجهاتهم فقط، وليس لهم أي اعتبار أو أي سلطة في المملكة، مؤكدًا أن هناك قوانين تحدد الدول الممنوع زيارتها والتي من بينهم إسرائيل.

وعن وجهة نظر المملكة السعودية، فليس هناك مانع في التطبيع مع إسرائيل ولكن في إطار المبادرة العربية التي أطلقها الملك عبدالله وذلك سيكون في مقابل الموافقة على الشروط التي تعود بحقوق الفلسطينيين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه اليوم.. بدء تسليم شقق مشروع «سكن مصر» في دمياط الجديدة
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات