اخبار السياسه خبير اقتصادي يطرح خطة للارتقاء بالمنظومة التعليمية

اخبار السياسه خبير اقتصادي يطرح خطة للارتقاء بالمنظومة التعليمية
اخبار السياسه خبير اقتصادي يطرح خطة للارتقاء بالمنظومة التعليمية

قال سامح صدقي الخبير الاقتصادي، إن أكبر مشكلتين تواجهان الدولة المصرية هما الصحة والتعليم، موضحًا أنه يجب على الحكومة تقديم تسهيلات للاستثمار في التعليم من خلال بناء مدارس في بعض المحافظات التي لها ظهير صحراوي.

وأضاف صدقي، خلال حواره في برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور"، مع الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أنه يجب على الدولة طرح الأراضي للمستثمرين مجانًا لبناء المدارس ولكن بشرط بناء مدرستين إحداهما تؤول للدولة والأخرى للمستثمر، مع إعفاء ضريبي لمدة 10 سنوات.

وأشار المستشار الاقتصادي، إلى أنه من حق الدولة اختيار المدرسة التي تناسبها من تلك المدرستين، مع دخول الأجهزة الخاصة بالمعامل وكافة الأدوات، للمدرسة بدون رسوم جمركية، قائلًا: "عرضت الفكرة دي على أكتر من واحد عنده مدرسة خاصة ووافق على الفور".

وتابع: "الأرض في مصر مفيش أكثر منها، وعاوزين تبقى المدرسة على غرار المدارس اليابانية والسويسرية الدولية، لأن الطلاب مش هيعرفوا يتعلموا وهما 100 في الأوضة الواحدة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه «القومي لحقوق الإنسان»: مطالبة مدعي «الجنائية الدولية» باعتقال نتنياهو شهادة على جرائم إسرائيل