اخبار السياسه "جنايات شبرا" تؤيد إخلاء سبيل "السقا" وترفض استئناف النيابة

اخبار السياسه "جنايات شبرا" تؤيد إخلاء سبيل "السقا" وترفض استئناف النيابة
اخبار السياسه "جنايات شبرا" تؤيد إخلاء سبيل "السقا" وترفض استئناف النيابة

قررت محكمة شبرا الخيمة رفض استئناف النيابة على قرار إخلاء سبيل محمود السقا، وتأييد قرار إخلاء السبيل بكفالة 5 آلاف جنيه، في الاتهامات الموجهة إليه بنشر شائعات كاذبة والتحريض على التظاهر ومحاولة قلب نظام الحكم.

وكان قاضي المعارضات بمحكمة شبرا الخيمة قد قرر إخلاء سبيل محمود السقا، الخميس الماضي، إلا أن النيابة قد استئنافت على القرار وحددت جلسة اليوم السبت لنظر القضية، وقضت المحكمة برفض استئناف النيابة وتأيد قرار إخلاء السبيل.

وشهدت المحكمة إجراءات أمنية مشددة أشرف عليها اللواء مجدي عبد العال، مدير أمن القليوبية، واللواء أشرف عبد القادر، مدير مباحث القليوبية، وقادها المقدم أحمد فاروق، رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة، حيث وصل المتهم من محبسه بسجن طرة وسط تواجد عدد من النشطاء.

يذكر أن محكمة جنايات شبرا قد قررت منذ أسبوعين قبول استئناف كلا من مالك عدلي، الناشط الحقوقي وعمرو بدر الصحفي، المتهمان في نفس القضية وقررت إخلاء سبيلهما علي ذمة القضية، بضمان محل إقامة الأول وكفالة 5 آلاف جنيه للثاني، وأُخليا سبيلهما من قسم ثان شبرا الخيمة، كما قبلت الاستئناف المقدم من سيد البنا الناشط السياسي أيضا، وقررت إخلاء سبيله بكفالة 5 آلاف جنيه.

 وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على عمرو بدر ومحمود السقا من داخل نقابة الصحفيين، لتنفيذ قرار الضبط والإحضار الصادر ضدهما بتهمة التحريض على التظاهر، وتم عرضهما على النيابة العامة بإشراف المستشار وليد البيلي المحامي العام، لنيابات جنوب بنها الكلية فقررت حبسهما وتم  تجديد حبسهم أكثر من مرة. 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى