اخبار السياسه "البحيرة" تضع سيناريوهات لمواجهة أزمة السيول المحتملة

اخبار السياسه "البحيرة" تضع سيناريوهات لمواجهة أزمة السيول المحتملة
اخبار السياسه "البحيرة" تضع سيناريوهات لمواجهة أزمة السيول المحتملة

واصلت محافظة البحيرة، استعداداتها لفصل الشتاء وموسم الأمطار والسيول، لتفادي الخسائر الفادحة التي ألمت بالمحافظة العام الماضي، إثر السيول التي تسببت في مصرع 26 شخصا، وأتلفت آلاف الأفدنة الزراعية، ودمرت عددا كبيرا من المنازل.

وقال الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، إنه يتابع مدى جاهزية محطات الصرف الزراعي ووحدات الطوارئ بها يوميا، لاستيعاب تصرفات المياه الزائدة، إضافة إلى مراجعة أعمال تطهير وتعلية جسور المصارف، وإزالة التعديات عليها، ورفع الإشغالات والمخلفات من على جانبيها، للحفاظ على المنسوب القياسي للمياه، وتفادي الآثار المحتملة.

وأشار محافظ البحيرة، إلى أنه يجتمع برؤساء الوحدات المحلية ومسؤولي الري والصرف، وشركتي مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والميكانيكا في محطات الصرف الزراعي، وأعضاء مجلس النواب، بهدف مراجعة الاستعدادات التي اتخذتها المحافظة، تحسبا للتغيرات المناخية المحتملة وسقوط أمطار وسيول.

واوضح سلطان، أن المحافظة قررت عمل اختبارات ونماذج لسيناريوهات الأزمة المحتملة، للوقوف على مدى جاهزية محطات الصرف الزراعي ووحدات الطوارئ بها، لاستيعاب تصرفات المياه الزائدة بالمصارف الزراعية، وسرعة تحرك العاملين والمعدات لموقع الحدث.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «بدون بيض ولا حليب».. طريقة اقتصادية لعمل الكريب في المنزل
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي