اخبار السياسه ختام مؤتمر "مؤشر جودة الحياة في الريف المصري" بالغردقة

اخبار السياسه ختام مؤتمر "مؤشر جودة الحياة في الريف المصري" بالغردقة
اخبار السياسه ختام مؤتمر "مؤشر جودة الحياة في الريف المصري" بالغردقة

اختتمت أمس أعمال مؤتمر «مؤشر جودة الحياة في الريف المصري»، بأحد فنادق الغردقة بمشاركة الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، والمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، والدكتور أيمن محمد عبدالمنعم محافظ سوهاج، واللواء عمرو عبدالمنعم محافظ القليوبية، واللواء أبوبكر الجندي رئيس جهاز التعبئة العامة والإحصاء، والدكتور جمال شيحة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصري، بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلس النواب.

وشمل المنتدى عقد 10 جلسات يناقش بها محاور عدة، أهمها: مؤشر جودة الحياة في الريف المصري، والجهود المحلية لتحسين جودة الحياة في الريف المصري (الصحة والبيئة والتعليم والإسكان والثقافة والبنية التحتية والطرق والنقل والمواصلات والطاقة).

وأكدت الدكتورة عبلة عبداللطيف المدير التنفيذي للمركز المصري ومدير البحوث، أن المنتدى يهدف إلى مواصلة الاستفادة من المعلومات الجيدة التي وفرها وأتاحها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في دفع التنمية وتدعيم صناعة القرار الاقتصادي والاجتماعي، ومنها بيانات المسح الشامل لخصائص الريف المصري، مشيرة إلى أن ما لا يمكن قياسه لا يمكن تخطيطه وبالتالي لا يمكن تحسينه.

ينظم المنتدى المركز المصري للدراسات الاقتصادية، ويهدف إلى تصنيف القرى وتحديد احتياجاتها داخل محافظات مصر وبين المحافظات بعضها البعض لتحديد الأولويات وبيان أولوية الصعيد في خطة الدولة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ووضع خطط عمل تسترشد بها الجهات الحكومية المسؤولة والجهات المهتمة بالمسؤولية الاجتماعية ما يؤدي إلى تعظيم الأثر الإيجابي على المواطن المصري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى