اخبار السياسه "الوطن" تنشر تفاصيل مسابقة القوات المسلحة للشباب المبدعين

اخبار السياسه "الوطن" تنشر تفاصيل مسابقة القوات المسلحة للشباب المبدعين
اخبار السياسه "الوطن" تنشر تفاصيل مسابقة القوات المسلحة للشباب المبدعين

تنظم إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة المسابقة الأدبية السادسة تحت عنوان "أكتوبر.. انتصار شعب"، وتقوم فلسفة المسابقة على عدة معايير حيث تعد المسابقة إحدى أدوات إدارة الشؤون المعنوية في رعاية المواهب الأدبية وإتاحة الفرصة لها على مستوى الجمهورية في مدن وقرى ونجوع الوطن.

وترعى غدارة الشؤون المعنوية فرعا أدبيا مهما أُهمل في الأونة الأخيرة في المحيط الثقافي وهو "أدب الحرب"، وتسعى لإتاحة الفرصة للعسكرين والمدنيين لاستلهام روح الانتصارات واستمرار تواصل الأجيال الحالية مع الجيل الذي صنع النصر للحفاظ عليه، وفي إطار صيانة الذاكرة الوطنية للأعمال الخالدة للعسكرية المصرية.

وتهدف المسابقة الأدبية الكبرى إلى إحياء روح النصر، واستدعاء قيم التضحية والفداء وتحقيق التواصل بين الأباء أصحاب النصر للأبناء الحاليين المحافظين على الأرض والمكانة، وتفعيلا لدور إدارة الشؤون المعنوية في تنمية ورعاية جذور الولاء والانتماء للوطن.

كما تعمل على نشر فكر وطني صادق بين المبدعين من شباب الوطن في ربوعه المختلفة، وتتبنى المواهب الصاعدة من أقصى الوطن إلى أقصاه، وإثراء الثقافة الوطنية بأدب الحرب الذي يعكس تضحيات أبناء القوات المسلحة على مر التاريخ، وإحياء هذا الرافد الثقافي بإبداعات وطنية صادقة لصغار الشعراء والكتاب، وتوجيه الطاقات الإبداعية للشباب لمنظومة القيم الوطنية، ومحاولة لخلق مشروع ثقافي قومي يلتف حوله المحيط الثقافي، إضافة إلى تخليد أسماء فرسان القوات المسلحة في مجالات الثقافة المختلفة من الشعر إلى القصة للعديد من روافد الثقافة، كما تؤكد أن القوات المسلحة ما زالت تساهم في حمل مشعل الثقافة الوطنية.

وتضم أقسام المسابقة القسم الأول، ويشمل شعر الفصحى والعامية أما القسم الثاني ويشمل القصة القصيرة.

وتنقسم لجان التحكيم إلى لجنة القراءة الأولى والترشيح للجنة العليا في كل قسم، ويحكم فيها عدد من الشعراء والكتاب، والمرحلة الثانية وهي اللجنة النهائية، وتضم كبار الشعراء والكتاب والنقاد.

شروط المسابقة:

أولا الشروط العامة:

1- أن يتضمن العمل تجربة حقيقة / خيالية عن موضوع المسابقة.2- أن يقدم العمل مكتوبا من 4 نسخ ورقية.3- ألا يكون العمل نال جائزة داخليا أو خارجيا.4- أن يلتزم المتسابق بتقديم العمل خلال المده المعلنة بوسائل الإعلام.5- الالتزام بقواعد الذوق العام والتقاليد والثقافة المصرية.

ثانيا الشروط الخاصة:

في مسابقات الشعر:

1- أن تستوحى التجربة الشعرية من موضوع المسابقة المعلن عنها.2- مراعاة البناء وسلامة اللغة والالتزام بقواعد نظم الشعر "شعر مقفى عمودي / حر"

في مسابقات القصة:

1- أن تدور في إطار عنوان المسابقة المعلن عنها، ويراعى فيها قواعد الكتابة في مجال القصة.2- ألا تزيد عن 5000 كلمة للقصة القصيرة.

جوائز المسابقة وحفل التكريم:

من المركز الأول وحتى العاشر في كل قسم من المسابقة شهادات تقدير باسم القوات المسلحة، ومبالغ مالية على أن يتم تكريم العسكريين والمدنيين معا في حفل لكبار الكتاب والشعراء والنقاد بالوسط الثقافي.

وترسل الأعمال إلى إدارة الشؤون المعنوية "11 شارع العروبة - مصر الجديدة" حتى نهاية شهر ديسمبر 2016.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى