اخبار السياسه "تقصي حقائق القمح": وزير التموين ورث تركة ثقيلة للغاية

اخبار السياسه "تقصي حقائق القمح": وزير التموين ورث تركة ثقيلة للغاية
اخبار السياسه "تقصي حقائق القمح": وزير التموين ورث تركة ثقيلة للغاية

قال مجدي ملك رئيس لجنة تقصي حقائق فساد القمح، إن تصريحات وزير التموين الحالي اللواء محمد علي الشيخ، بشأن تشكيكه في صحة أرقام الاحتياطي من القمح المحلي المدون بسجلات الوزارة جاء ليثبت صحة تقرير اللجنة في هذا الصدد.

وأضاف "ملك" خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على قناة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أن كل ما تم تسجيله في السجلات الخاصة بوزارة التموين على مدار السنوات الماضية ليس له أساس من الصحة، وكل ما خرج من خالد حنفي وزير التموين السابق، غير دقيق، لاسيما الحديث عن أن استهلاك المواطن المصري من القمح وصل إلى 10 ملايين طن سنوياً، مشدداً على أن وزير التموين الحالي ورث تركة ثقيلة للغاية.

وأشار "ملك" إلى أن القرار الخاص بمنع استيراد القمح المصاب بـ"الإرجوت" أثر بشكل كبير على الحاويات التي كانت قادمة للقاهرة، وهوما يمثل عبئا كبيرا على الوزير، مطالباً النائب العام بمحاسبة كل من تسبب في تلك الفوضى، موضحا أنه مأنه لم يتخذ أي إجراءات فعلية تجاه من نهب قوت الشعب المصري.

وأكد "ملك" أن عدد المتهمين في تلك القضية تجاوز ما يقرب 600 شخص، لافتاً إلى أن تأخر التحقيق مع وزير التموين السابق حتى الآن يثير علامات استفهام وتساؤلات عديدة، معلناً قدرة الوزارة على تغطية الاحتياطي الاستراتيجي من مخزون القمح في غضون 3 أشهر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى