اخبار السياسه إحباط محاولة تلاعب في شاسية سيارة في نويبع

اخبار السياسه إحباط محاولة تلاعب في شاسية سيارة في نويبع
اخبار السياسه إحباط محاولة تلاعب في شاسية سيارة في نويبع

تمكن رجال جمارك نويبع برئاسة عماد إبراهيم مدير عام جمارك نويبع، من إحباط محاولة تهرب جمركي عن طريق التلاعب في الأجزاء الجوهرية لسيارة مفرج عنها مؤقتا عن طريق جمارك سفاجا والحضور لجمرك نويبع بسيارة أخرى للتنازل عنها بغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية.

وردت معلومات تفيد اعتزام (م.م.ض.أ. - مصري الجنسية - مالك السيارة ماركة ميتسوبيشي لانسر موديل 2001 لوحة رقم 5911 جمارك سفاجا)، بالتلاعب في بعض الأجزاء الجوهرية للسيارة حال قيامه بالتنازل عنها لمصلحة الجمارك المصرية (جمرك نويبع) علما بأن السيارة مفرج عنها مؤقتا بنظام الإفراج المؤقت من جمرك سفاجا.

وقرر محمد إبراهيم مدير إدارة مكتب المدير العام تشكيل لجنة من وشكل لجنة من محمود حمزة مدير إدارة مجمع الوارد وإبراهيم صبري مأمور تعريفة ومحمد عبدالخالق مكافحة التهريب وسمير مرعي مدير إدارة الأمن الجمركي لتحقيق الإخبارية ودراسة طلب التنازل.

ولاحظت اللجنة، بالمعاينة لاحظت وجود لحام دائري بمنطقة الشاسية من الأمام والخلف (يمين ويسار وأسفل رقم الشاسيه) وهي منطقة جوهرية بالسيارة لا يمكن التلاعب فيها أو استبدالها أو وجود حام بها، وأيضا وجود لحام بالشنطة الخلفية فضلا عن وجود بلاكة معدنية على قائمي الأبواب الخلفية مدون عليها رقم شاسيه مخالف تماما لرقم شاسيه السيارة، وتم العرض على وحدة مرور الميناء والتي أكدت في تقريرها على وجود تلك اللحامات.

وقدرت قيمة السيارة بمبلغ 33976 جنيه والرسوم الجمركية مبلغ 22367 جنيه والتعويض الجمركي مبلغ 22367 جنيه، وقرر مدير عام جمارك نويبع اتخاذ الإجراءات القانونية، إضافة إلى تحرير محضر تهرب جمركي رقم 60 لسنة 2016، وإحالة المتهم للنيابة العامة، وحرر محضر الضبط الجمركي  إبراهيم عبدالجليل مدير إدارة الشئون القانونية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى