رياضة عربية الخميس نتائج متباينة لعرب آسيا في تصفيات المونديال وسوريا والإمارات أكبر الرابحين

رياضة عربية الخميس نتائج متباينة لعرب آسيا في تصفيات المونديال وسوريا والإمارات أكبر الرابحين
رياضة عربية الخميس نتائج متباينة لعرب آسيا في تصفيات المونديال وسوريا والإمارات أكبر الرابحين

الخميس 06 أكتوبر 2016 10:48 مساءً أسدل الستار اليوم الخميس على ثالث جولات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا وسط نتائج متباينة للمنتخبات العربية ما بين سقوط قطر والعراق في فخ الهزيمة والسعودية بالتعادل الإيجابي في عقر دارها، بينما كان منتخبا سوريا والإمارات هما الرابحان الأكبر بفوزهما على الصين وتايلاند على الترتيب.

وفي المجموعة الأولى، فشل المنتخب القطري في الحفاظ على تقدمه خارج قواعده أمام كوريا الجنوبية بهدفين لواحد ليخسر في النهاية بثلاثة أهداف مقابل إثنين.

تقدم "الشمشون" الكوري بهدف أول سجله كي سونج (ق11) لكن حسن الهيدوس نجح في إدراك التعادل لقطر من ركلة جزاء (ق17)، قبل أن ينجح سباستيان سوريا في إضافة هدف التقدم للضيوف (ق45).

وفي الشوط الثاني عاد أصحاب الأرض في النتيجة بهدف لجي دونج (ق56) قبل أن يضيف بعدها سون هيونج بدقيقتين الهدف الثالث.

بهذه الخسارة الثالثة على التوالي، يقبع "العنابي" في قاع الترتيب دون رصيد في حين رفعت كوريا الجنوبية رصيدها لسبع نقاط في المركز الثاني وبفارق الأهداف خلف إيران.

وفي الجولة الرابعة، سيستقبل المنتخب القطري شقيقه السوري يوم 11 من الشهر الجاري على ملعب جاسم بن حمد، فيما سترحل كوريا الجنوبية لمواجهة إيران، التي تغلبت على أوزبكستان في عقر دارها بهدف نظيف، في ذات اليوم في مواجهة قوية.

وبفوز إيران اليوم تتصدر المجموعة برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف أمام كوريا الجنوبية، بينما تأتي أوزبكستان ثالثة برصيد 6 نقاط.

وستلعب أوزبكستان على ملعبها في الجولة المقبلة أمام الصين.

ومن جانبه، عاد المنتخب السوري بانتصار رائع، هو الأول له في المجموعة، من عقر دار الصين بهدف نظيف.

ويدين المنتخب السوري بالفضل في الفوز للاعبه محمد المواس صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 54 من عمر اللقاء.

ورفع المنتخب السوري رصيده إلى أربع نقاط في المركز الرابع.

وفي المجموعة الثانية، حقق المنتخب الإماراتي انتصاره الثاني بعدما تغلب على ضيفه التايلاندي بثلاثة أهداف مقابل واحد.

أنهى أصحاب الأرض شوط المباراة الأول متقدمين في النتيجة بهدف على أحمد مبخوت في الدقيقة 14.

وفي الشوط الثاني، عاد نفس اللاعب لزيارة شباك تايلاند في الدقيقة 47 قبل أن يقلص الضيوف الفارق في الدقيقة 65 عبر تانا شانابوت.

إلا أن المهاجم المخضرم أحمد خليل أمن النقاط الثلاث بهدف ثالث في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

وارتفع رصيد الإمارات للنقطة السادسة في المركز الرابع وبفارق الأهداف خلف اليابان، فيما تجمد رصيد تايلاند عند 0 من النقاط في قاع الترتيب.

وسيحل المنتخب الإماراتي ضيفا على ضيفه السعودي يوم 11 من هذا الشهر في دربي خليجي، فيما ستلعب تايلاند خارج قواعدها أمام العراق على ملعب "باس" بالعاصمة الإيرانية طهران.

وعاد المنتخب العراقي بخسارة قاتلة من معقل مضيفه الياباني بهدفين لواحد.

وكان أصحاب الأرض تقدموا في الشوط الأول بهدف لجينكي هاراجوتشي (ق25) رغم الأداء الجيد لـ"أسود الرافدين".

وفي الشوط الثاني أدرك المنتخب العراقي التعادل من خلال سعد ناطق ناجي (ق60)، ليستمر التعادل حتى نهاية الوقت الأصلي من اللقاء.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع ومن ضربة حرة على حدود منطقة العراق ينجح هوتارو ياماجوتشي في تسجيل هدف الفوز (ق90+4) من تسديدة قوية خارج المنطقة، ليمنح بلاده ثلاث نقاط ثمينة.

وبهذه النتيجة يقبع العراق في قاع المجموعة بدون رصيد، بينما ارتقى المنتخب الياباني للمركز الثالث برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف أمام الإمارات.

وتحل اليابان ضيفا ثقيلا على أستراليا في مواجهة قوية في الجولة المقبلة.

وعلى ملعب "الملك عبد الله الدولي" بمدينة جدة، اقتنص المنتخب السعودي نقطة من براثن ضيفه الأسترالي بالتعادل الإيجابي معه بهدفين لمثلهما.

تقدم أصحاب الأرض أولا في النتيجة بأقدام تيسير الجاسم بعد خمس دقائق فقط من البداية، قبل أن يعادل ترنت ساينسبري النتيجة للأستراليين في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط.

وفي الشوط الثاني وضع تومي جوريتش الضيوف في المقدمة في الدقيقة 71 قبل أن يعيد ناصر الشمراني المنتخب السعودي للمباراة بهدف التعادل بعدها بثمان دقائق.

واقتسم الفريقان نقطة المباراة ليصبح رصيدهما سبع نقاط ولكن يتفوق المنتخب الأسترالي بأفضلية الأهداف أمام "الأخضر" السعودي.

يذكر أن صاحبي المركزين الأول والثاني في المجموعتين يتأهلان مباشرة لنهائيات المونديال، بينما يخوض صاحبا المركز الثالث مباراة فاصلة، على أن يتأهل الفائز منهما لخوض ملحق الفيفا أمام رابع الكونكاكاف من أجل بطاقة التأهل للمونديال.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى