أخبار عاجلة
#فيتو - #فن - بالصور.. فرح يوسف تنتظر مولودتها الأولى -
الحكم بطعن متهمي أحداث اقتحام قسم الغنائم -

اخبار السياسه واشنطن تعتزم مراجعة دعمها للتحالف العربي في اليمن

اخبار السياسه واشنطن تعتزم مراجعة دعمها للتحالف العربي في اليمن
اخبار السياسه واشنطن تعتزم مراجعة دعمها للتحالف العربي في اليمن

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي نيد برايس، إن بلاده تعتزم مراجعة دعمها للتحالف العربي في اليمن، بعد غارة جوية أدت إلى سقوط ما لا يقل عن 82 قتيلا.

وشدد برايس، أمس، على أن التعاون الأمني بين واشنطن والرياض "ليس شيكا على بياض"، قائلا: "في ضوء هذا الحادث وحوادث أخرى وقعت في الآونة الأخيرة، بادرنا بمراجعة فورية لدعمنا، الذي قد تقلص بشكل ملحوظ، للتحالف الذي تقوده السعودية".

تجدر الإشارة إلى أن 82 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 534 آخرين جراء استهداف مجلس عزاء في صنعاء، أمس السبت، في غارة جوية.

من جانبه، أعرب التحالف العربي في بيان له عن جاهزيته لإشراك الخبراء الأمريكيين في تحقيق فوري بهذا الحادث، نافيا ضلوع قواته فيه.

وأعربت قيادة التحالف عن تعازيها لأسر الضحايا والمصابين، مشددة على أن قواتها تلقت تعليمات واضحة وصريحة بعدم استهداف المواقع المدنية وبذل كل ما يمكن بذله من جهد لتجنيب المدنيين المخاطر، مضيفة أنه سيتم إجراء تحقيق بشكل فوري من قيادة قوات التحالف.

وأكد التحالف رغبته في أن يستفيد فريق محققيه من خبرات الجانب الأمريكي في تحقيقات بحوادث مماثلة، مضيفا أن المحققين الأمريكيين ستتوفر لهم جميع المعلومات المتاحة لقوات التحالف حول العمليات التي أجريت في موقع الحادث والمناطق المحيطة به، وتوعدت قيادة التحالف بإعلان نتائج التحقيق فور انتهائه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "روسيا اليوم": مقتل 3 جنود إسرائيليين في حادث إطلاق نار وطعن بالضفة
التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل| السيسي يهنئ خادم الحرمين.. ومواعيد صلاة العيد