أخبار عاجلة
ضبط كميات من اللحوم مجهولة المصدر بالشرقية -

اخبار السياسه تحذيرات من استخدام منازل أو سيارات المدخنين: أماكنهم تحمل مواد مسرطنة

اخبار السياسه تحذيرات من استخدام منازل أو سيارات المدخنين: أماكنهم تحمل مواد مسرطنة
اخبار السياسه تحذيرات من استخدام منازل أو سيارات المدخنين: أماكنهم تحمل مواد مسرطنة

حذر الأطباء، من السكن في منازل أصحابها كانوا مدخنين، حيث أوضحوا أنه حتى بعد مرور نصف سنة منذ مغادرة المدخنين لمنازلهم أو إقلاعهم عن التدخين تبقى نسبة المواد المسرطنة في هذه المنازل مرتفعة.

وأوضح الأطباء أن السبب يعود إلى أن الانبعاثات الكيميائية التي يفرزها دخان السجائر تمتصها الجدران والأرضية وغيرها من أسطح المنزل، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم".

فيما تتوغل تلك الانبعاثات إلى داخل كل المواد الموجودة في المنزل فتبقى رواسب منها في الجدران والأرضية والغبار والأثاث والأقمشة والسجادات، وتظل هذه الرواسب تطلق مواد خطيرة لمدة طويلة حتى بعد إقلاع سكنة المنزل عن التدخين أو انتقالهم لمنزل آخر.

وأطلق على تلك الظاهرة تسمية "التدخين من يد ثالثة" حيث يتعرض الأشخاص غير المدخنين للتدخين السلبي، ويحدث ذلك عندما ينتقل شخص غير مدخن من منزل إلى آخر أو إلى غرفة أخرى في الفندق كان مدخنون ينزلون فيها، أو حين يستأجر سيارة كان سائقها السابق يدخن فيها.

وقرر أصحاب الدراسة في هذا الموضوع استيضاح ما يحدث عندما يقلع الناس عن التدخين دون أن يغادروا المنزل أو الشقة التي كانوا يدخنون فيها.

وقال أحد أصحاب الدراسة البروفسور جورج ماث:" بعد أن تقلع عن التدخين تبقى في منزلك آثار لتعاطي التبغ".

وشهدت الدراسة أن نسبة النيكوتين وغيرها من المواد المسرطنة الخطيرة المتراكمة على الأسطح الداخلية في منازل الأشخاص المدخنين السابقين تنخفض أولا إلى حد بعيد، ثم تعود لترتفع، فيما تبقى نسبة ثابتة تزيد عن المعدل على مدى فترة نصف السنة التي استمرت خلالها .

وبينت عينات البول والعرق التي أخذت من الأشخاص الذين كانوا قد أقلعوا عن التدخين أنهم ما زالوا يتعرضون لتأثير المواد المسرطنة على مدى نصف السنة على أقل التقدير بعد الإقلاع عن التدخين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه المؤتمر: مشاركة السيسي في قمة «بريكس» تقدير عالمي لدور مصر
التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل| السيسي يهنئ خادم الحرمين.. ومواعيد صلاة العيد