أخبار عاجلة

اخبار السياسه أمريكا: مقتل 15 في إعصار ماثيو وفيضانات بكارولينا الشمالية

اخبار السياسه أمريكا: مقتل 15 في إعصار ماثيو وفيضانات بكارولينا الشمالية
اخبار السياسه أمريكا: مقتل 15 في إعصار ماثيو وفيضانات بكارولينا الشمالية

تسببت الأمطار الغزيرة نتيجة إعصار ماثيو في فيضانات شديدة في ولاية كارولينا الشمالية، اليوم الأحد، أثناء توجه العاصفة الآخذة في الضعف إلى البحر، وتقرر إجلاء الآلاف من منازلهم وسياراتهم، وارتفع عدد القتلى في أنحاء الولايات المتحدة إلى 15 على الأقل، ما يقرب من نصفهم في ولاية كارولينا الشمالية.

تحول الإعصار إلى عاصفة قبل الفجر، ولكن الأزمة - التي تسببت بها الأمطار التي زاد ارتفاعها عن قدم - كانت أبعد ما تكون عن الانتهاء.

وقال حاكم الولاية بات مكروري إن الشرطة وأطقم الطوارئ نفذت أكثر من 880 عملية إنقاذ، وقال مسؤولون إنه في منطقة فايتيفيل وحدها، أنقذت طواقم الإنقاذ ما يقرب من 600 شخص بعد الارتفاع السريع في مياه الفيضانات.

وقال الحاكم إن أربعة أشخاص في عداد المفقودين في منطقة فايتيفيل، وإن الحجم الكامل للكارثة لم يعرف بعد بسبب استمرار الفيضانات الليلة الماضية، ولأن فرق البحث والإنقاذ لم تصل إلى العديد من الأماكن بعد.

قبل وقت قصير من الفجر، انخفضت درجة الإعصار إلى إعصار ما بعد استوائي.

وصدر أمر لما يقدر بمليوني شخص في جنوب شرق البلاد لإخلاء منازلهم مع اقتراب ماثيو.

ثلاثة أرباع مليون شخص انقطعت عنهم الكهرباء في ولاية كارولينا الشمالية، وفقا للحاكم، جنبا إلى جنب مع عدد مماثل في ولاية كارولينا الجنوبية، و250 ألفا في ولاية جورجيا وحوالي مليون شخص في ولاية فلوريدا.

وبالإضافة إلى مصرع سبعة أشخاص في ولاية كارولينا الشمالية، قتل هناك أربعة في ولاية فلوريدا، وثلاثة في جورجيا وواحد في ولاية كارولينا الجنوبية، وقُتل البعض جراء سقوط الأشجار، والبعض الآخر جراء أبخرة غاز أول أكسيد الكربون من مولد كهرباء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل| وفاة كبير مشجعي الأهلي