أخبار عاجلة

اخبار السياسه "العلمي الألماني" ينظم مؤتمرا عن إنتاج الغذاء والزراعة المستدامة

اخبار السياسه "العلمي الألماني" ينظم مؤتمرا عن إنتاج الغذاء والزراعة المستدامة
اخبار السياسه "العلمي الألماني" ينظم مؤتمرا عن إنتاج الغذاء والزراعة المستدامة

ينظم المركز العلمي الألماني مؤتمرا بعنوان "إنتاج الغذاء والزراعة المستدامة: الفرص والأبعاد التكنولوجية والاجتماعية" بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ومركز البحوث الزراعية، وسفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة.

وتأتي جهود تنظيم المؤتمر انطلاقا من أهمية العمل على تحقيق النقلة الزراعية من الطرق التقليدية إلى الطرق المستدامة خاصة في ظل ازدياد التعاون المصري الأوروبي وبالأخص مع ألمانيا على مدار السنوات الماضية في مجالات الزراعة وإنتاج الغذاء وتكنولوجيا الغذاء على الصعيدين العلمي والاقتصادي المصري والألماني وفي ضوء المشاريع المشتركة بين البلدين.

وقال كريستان ميلشرت منسق برامج المركز العلمي الألماني إن المركز يقيم مؤتمرا علميا سنويا ومؤتمر هذا العام تحت عنوان "الزراعة المستدامة" حيث إن مشكلة الأمن الغذائي تواجه دولا كثيرة في الشرق الأوسط وخاصة مصر.

وأضاف فراس فراج مؤسس شركة البستان للزراعات الحديثة أنه يجب التركيز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة لأنها ستشكل قاعدة اقتصادية تنمو أسرع من الكيانات الاقتصادية الكبيرة، مضيفا: "متفائل جدا بمستقبل الزراعة في مصر ولكن يجب الاتجاه نحو الأساليب الزراعية الحديثة في استهلاك المياه والكهرباء و تدريب المزارعين".

وضم المؤتمر العديد من ورش العمل وحلقات نقاشية حول الحلول الابتكارية في إدارة نظام مستدام من الإنتاج الحيواني والتحديات والفرص المستقبلية في قضية الغذاء على المستوى العالمي، علاوة على صياغة السياسات والآليات التي تساهم في تأمين الإنتاج الغذائي باستخدام أحدث التقنيات، والأبعاد الاقتصادية ودور التكنولوجيا والحلول العلمية الاستغلال الأمثل للموارد.

الجدير بالذكر أن المركز العلمي الألماني بالقاهرة يعد بمثابة قاعدة للتبادل المصري الألماني في مجالات العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي، ويهدف إلى دعم أواصر العلاقات والشراكات العلمية بين مصر وألمانيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه موجز السادسة| السيسي يشيد بتفهم المصريين للقرارات الاقتصادية القاسية
التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل| السيسي يهنئ خادم الحرمين.. ومواعيد صلاة العيد