اخبار السياسه التحالف العربي يعترض صاروخا أطلقه متمردون يمنيون على "الطائف" السعودية

اخبار السياسه التحالف العربي يعترض صاروخا أطلقه متمردون يمنيون على "الطائف" السعودية
اخبار السياسه التحالف العربي يعترض صاروخا أطلقه متمردون يمنيون على "الطائف" السعودية

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، أمس، اعتراض صاروخ أطلقه المتمردون اليمنيون باتجاه مدينة الطائف في جنوب المملكة، بعد ساعات من دعوتهم للتصعيد على الحدود ردا على غارات دامية على صنعاء السبت الماضي.

وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية في وقت متأخر أمس، أن قيادة التحالف الداعم للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أعلنت اعتراض صاروخ بالستي "أطلق من شمال صعدة (معقل المتمردين الحوثيين في شمال اليمن) مساء هذا اليوم باتجاه مدينة الطائف".

وأعلن المتمردون الذين يسيطرون على مناطق واسعة في شمال اليمن، عبر وكالة "سبأ"، إطلاق "صاروخ بالستي على قاعدة (الملك) فهد الجوية في الطائف"، التي تبعد أكثر من 500 كيلومتر عن الحدود.

وغالبا ما يعلن التحالف اعتراض صواريخ أطلقها المتمردون تجاه مناطق في جنوب المملكة، إلا انها من المرات النادرة التي يعلن فيها أن المنطقة المستهدفة تبعد هذه المسافة عن الحدود.

وأتى إطلاق الصاروخ باتجاه الطائف، بعد ساعات من دعوة الرئيس السابق علي عبدالله صالح، اليمنيين، إلى القتال عند الحدود مع السعودية، "للثأر" من قصف التحالف صالة كانت تقام فيها مراسم عزاء في صنعاء السبت، ما أدى إلى مقتل 140 شخصا على الأقل.

وشهدت المناطق الحدودية توترا منذ بدء التحالف عملياته في اليمن، دعما للرئيس عبدربه منصور هادي في مارس 2015، بمواجهة المتمردين الذين يسيطرون على صنعاء منذ سبتمبر 2014.

وشمل التوتر الحدودي هجمات للمتمردين ضد مواقع حرس الحدود السعودي، إضافة إلى إطلاق صواريخ وقذائف باتجاه جنوب المملكة.

وفي سياق متصل، أكد التحالف في البيان نفسه، أنه اعترض صاروخا أطلقه المتمردون باتجاه محافظة مأرب شرق صنعاء، كان يستهدف مراسم تشييع قائد عسكري بارز موال للحكومة اليمنية، وهو ما كان أفاد به مصدر عسكري يمني لوكالة "فرانس برس" أمس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى