اخبار السياسه برلماني عن المؤتمر الوطني للشباب: فرصة طيبة للتواصل بين الرئيس وأبنائه

اخبار السياسه برلماني عن المؤتمر الوطني للشباب: فرصة طيبة للتواصل بين الرئيس وأبنائه
اخبار السياسه برلماني عن المؤتمر الوطني للشباب: فرصة طيبة للتواصل بين الرئيس وأبنائه

أشاد النائب عصام الدين القاضي عضو مجلس النواب، عن حزب مستقبل وطن بالبحيرة، بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لعقد مؤتمر وطني للشباب يناقش نتائج الحوار الوطني الجاري مع الشباب، منذ مارس الماضي بشأن القضايا التي تهم الشباب في مختلف المجالات والقطاعات.

وأشار في بيان عنه، إلى أن الرئيس يقدر دور الشباب وأهميته في صياغة حاضر مصر وصناعة مستقبلها، لذلك أعلن السيسي الاحتفال بيوم الشباب المصري في يناير الماضي أن عام 2016 هو عام الشباب تحت شعار "بقوة شبابها.. تحيا مصر".

وأضاف القاضي، أن الدولة مصرية من متخذي القرار والحكومة ومجلس النواب يثمنون الدور الوطني الذي لعبه الشباب في ثورة 25 يناير و30 يونيو، كما نرى أن الشباب هم باكورة المستقبل وهم أيضاً مصر الحديثة، لذا عمل الرئيس والحكومة على تفعيل دورهم من خلال إطلاق مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بإجمالي 200 مليار جنيه، من أجل مساهمتهم في تحقيق التنمية المستدامة، وقدرتهم على فتح آفاق جديدة، وتحويل مصر من دولة مستهلك إلى دولة منتجة من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار نائب البحيرة، إلى أن المؤتمر الوطني للشباب هو فرصة جيدة للتواصل مع الرئيس، كما أنها فرصة جيدة للشباب لفتح آفاق جديدة من خلال تنمية مهاراتهم وكسب الكثير من الخبرات عن طريق ورش عمل تضم محاضرين ذو خبرة عالية، حيث إن من أبرز الجلسات خلال المؤتمر"رؤية الشباب لإصلاح منظومة التعليم، والفرص المتاحة للمشاركة الفعالة للشباب في انتخابات المحليات، وتقييم تجربة المشاركة السياسية الشبابية في البرلمان، وربط منظومة التعليم باحتياجات سوق العمل، ودراسة مسببات العنف في الملاعب وطرق التغلب عليها، وسبل تفعيل النشاط الرياضي بالمدارس والجامعات، ودور الشباب في تنفيذ رؤية مصر 2030، وتأثير السينما والدراما على تشكيل الوعي الجمعي للشباب، سبل تعظيم الاستفادة من إمكانيات الدولة لإثراء النشاط الثقافي والفني والأدبي.

كان المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية أعلن، أمس، انطلاق المؤتمر الوطني الأول للشباب اعتبارا من 25 أكتوبر الجاري، ولمدة 3 أيام بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى