اخبار السياسه افتتاح أول معبد هندوسي في أبوظبي قبل نهاية 2017

اخبار السياسه افتتاح أول معبد هندوسي في أبوظبي قبل نهاية 2017
اخبار السياسه افتتاح أول معبد هندوسي في أبوظبي قبل نهاية 2017

خصصت الحكومة الإماراتية أرضا مساحتها 20 ألف مترمربع لبناء أكبر معبد هندوسي في الإمارات، بمنطقة الوثبة في أبوظبي، وسيكون جاهزا لاستقبال الزوّار قبل نهاية 2017.

وتأتي هذه الخطوة لتلبية حاجات مئات الآلاف من الهندوس المقيمين في أبوظبي، والذين يقطعون مسافة مئة كيلومتر في الوقت الحالي للوصول إلى أقرب معبد لهم في مدينة دبي، وفقا لـ"بي بي سي" البريطانية.

وتكون الجالية بذلك أضافت إلى رصيدها الحالي الذي يتألف من معبدين هندوسيين وآخر سيخي في دبي، وأعلنت الحكومة الإماراتية عن غايتها في تخصيص أرض لهذا المشروع خلال زيارة أجراها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي السنة الماضية.

وتبرعت حكومة أبوظبي بالأرض، في حين سيتم الاعتماد على تمويل خاص لبناء المعبد تحت إشراف لجنة تنسيق المعبد، التي يرأسها الملياردير ورجل الأعمال الهندي"شيتي".

وقال شيتي: "الإمارات خير مثال على التسامح الديني وتقبل الآخر في دولة سكانها من جنسيات مختلفة ويعيشون في تناغم".

يذكر أن الهنود يشكلون أكبر شريحة من الأجانب في الإمارات، حيث يصل عددهم إلى 2.6 مليون نسمة، أو 30% من سكان الإمارات، بحسب إحصائيات السفارة الهندية في أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى