اخبار السياسه المستشفى الجامعي في طنطا تنظم ندوة للتوعية بمرض "الثلاسيميا"

اخبار السياسه المستشفى الجامعي في طنطا تنظم ندوة للتوعية بمرض "الثلاسيميا"
اخبار السياسه المستشفى الجامعي في طنطا تنظم ندوة للتوعية بمرض "الثلاسيميا"

قال الدكتور أمجد عبدالرؤوف عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بطنطا، إن المستشفى التعليمي في الجامعة، نظم ندوة تحت رعاية الدكتور إبراهيم عبدالوهاب سالم القائم بأعمال رئيس الجامعة، للإعلان عن مشروع منع وانتشار مرض الثلاسيميا، تحت شعار "معا من أجل مجتمع مصري خال من الثلاسيميا".

وأضاف عبدالرؤوف، أن الندوة شملت التعريف بأهداف المشروع والنتائج المتوقعة، وما تم إنجازه من تطورات في المشروع.

بدوره، قال الدكتور محمد الشنشوري أستاذ طب الأطفال بجامعة طنطا، ومدير المشروع، إن مشروع منع وانتشار مرض الثلاسيميا "قومي"، ويهدف إلى الفحص المبكر لأقارب الدرجة الأولى والثانية لمرضى الثلاسيميا، لتحديد الأفراد الحاملين للمرض، للحد من الأطفال المرضى بالثلاسيميا.

وأوضح الشنشوري، أن المشروع ممول من هيئة البحوث والعلوم والتكنولوجيا STDF، ويشارك به 4 جامعات مصرية، هم: الإسكندرية، المنوفية، المنصورة، والزقازيق، مضيفا أن مراكز هذه الجامعات على اتصال بالمركز الرئيسي في جامعة طنطا، عن طريق شبكة الكمبيوتر.

يذكر أن مرض الثلاسيميا، هو أنيميا البحر المتوسط، ويصيب الأطفال بسن مبكرة قد تبدأ من سن 6 أشهر، نتيجة عيب خلقي في الجينات المسئولة عن تصنيع الهيموجلوبين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي