أخبار عاجلة

اخبار السياسه "البرلمان العربي" يطالب تركيا بالسحب الفوري لقواتها العسكرية من العراق

اخبار السياسه "البرلمان العربي" يطالب تركيا بالسحب الفوري لقواتها العسكرية من العراق
اخبار السياسه "البرلمان العربي" يطالب تركيا بالسحب الفوري لقواتها العسكرية من العراق

أكد البرلمان العربي متابعته للتطورات السياسية والأمنية في العراق، مشيدًا بالانتصارات الكبيرة التي حققتها قواته المسلحة في مواجهة تنظيم المتطرف، وتحرير المزيد من المدن والمناطق الواسعة من قبضة هؤلاء الإرهابيين.

وطالب أحمد بن محمد الجروان، رئيس البرلمان العربي، في ختام أعمال الجلسة العامة للبرلمان العربي بمدينة ، التركية بالسحب الفوري لقواتها العسكرية المتوغلة في العمق العراقي، واحترام سيادة واستقلال ووحدة العراق، مؤكدًا حق العراق في استخدام كافة الطرق والوسائل لدفع تلك القوات على الانسحاب السريع.

ودعا الجروان تركيا إلى مراعاة علاقات حسن الجوار والالتزام بالقوانين والأعراف الدولية في هذا الصدد، معربًا عن رفضه لكافة التدخلات الخارجية في الشأن العراقي الداخلي من أي طرف أو دولة، ورفضه لقرار البرلمان التركي بتمديد بقاء واستمرار القوات التركية في الأراضي العراقية والذي يتنافي مع القواعد والمبادئ الدولية التي ترفض مدّ السيادة إلى خارج الحدود.

وأكد دعم البرلمان العربي لجهود العراقية واستعداداتها لتحرير مدينة الموصل وسائر مناطق محافظة نينوى، مع ضرورة الحفاظ على حياة المدنيين والنازحين، مشددًا على ضرورة الإسراع في إعادة النازحين والمهجرين إلى بيوتهم ومدنهم بعد أن تم تطهيرها من الإرهابيين.

وشدد "الجروان" على ضرورة مساندة العراق في خططها الرامية إلى بناء وإعمار المدن التي دمرتها الجماعات الإرهابية، مطالبًا إلى دعم صندوق الإعمار الذي تشكل لهذا الغرض، مؤكدًا على أهمية المصالحة والتسوية الوطنية بين العراقيين والحوار الإيجابي البنّاء بينهم حول مستقبل بلدهم ودعم الإصلاحات التي قامت بها العراقية برئاسة العبادي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بالفيديو| الفنانة إيمان: "الناس فاكرة إني بوزع إغراء في الشارع"
التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل| السيسي يهنئ خادم الحرمين.. ومواعيد صلاة العيد