اخبار السياسه رئيس أركان الجيش العراقي يطالب الموصليين بالتزام منازلهم

اخبار السياسه رئيس أركان الجيش العراقي يطالب الموصليين بالتزام منازلهم
اخبار السياسه رئيس أركان الجيش العراقي يطالب الموصليين بالتزام منازلهم

طالب رئيس أركان الجيش العراقي عثمان الغانمي، أهالي مدينة الموصل شمالي البلاد، بالبقاء في منازلهم وعدم النزوح إلى مواقع "داعش" مع اقتراب ساعة الصفر لإطلاق عملية تحرير المدينة من التنظيم.

جاء ذلك في تصريح خاص لـ"الأناضول"، على هامش لقائه قيادة عمليات نينوى في قضاء مخمور، جنوب شرق الموصل، اليوم الجمعة.

وقال الغانمي، "أكملنا جميع التحشدات في تخوم الموصل إلى جانب الانتهاء من التحضيرات العسكرية والإدارية المرافقة للمعركة، وننتظر الساعة التي تُحدد من قبل القائد العام للقوات المسلحة لشروع القطعات العسكرية في أهدافها".

وأضاف "ندعو الأهالي في الموصل إلى البقاء في منازلهم وعدم النزوح والاقتراب من مواقع داعش لأنها ستكون هدفا للقوات العراقية، وطائرات التحالف الدولي".

رئيس أركان الجيش، أشار إلى عدوم وجود "معوقات لإعلان ساعة الصفر وكل الأطراف السياسية والأمنية، متفقة على التحرير وستكون العملية معركة بيضاء".

من جهته، وجّه رئيس البرلمان العراقي السابق أسامة النجيفي، رسالة إلى أهالي مدينة الموصل شمالي البلاد، دعاهم فيها إلى التزام منازلهم، ومساندة القوات العراقية التي ستتولى عملية تحرير المدينة من تنظيم "داعش".

وقال رئيس كتلة "متحدون" في البرلمان: "يا أبناء الموصل، حانت ساعة التحرير، فأخوتكم وأبناؤكم شدوا العزم، إنهم أبطال جيش العراق، ورجال الشرطة، ومكافحة الإرهاب، وأبطال حرس نينوى، والحشد العشائري، وقوات البيشمركة، يؤازرهم التحالف الدولي وكل جهد خير وقف إلى جانبكم لتحرير الأرض والإنسان من أبشع عدو هو تنظيم داعش الإرهابي".‎

وأضاف في رسالته التي تلقت الأناضول نسخة منها "أدعوكم للبقاء في منازلكم، والمحافظة على ممتلكاتكم، وممتلكات مدينتكم، ولينطلق الرجال والشباب لمؤازرة القوات، والتصدي للإرهابيين للخلاص منهم مرة واحدة وإلى الأبد".

من جهتها، قالت ساجدة محمد، النائبة عن كتلة اتحاد القوى العراقية لـ"الأناضول"، إن "أهالي نينوى بانتظار ساعة الخلاص من تنظيم داعش وقدوم القوات المسلحة العراقية لتحرير مناطقهم".

وتابعت النائبة عن محافظة نينوى: "أهالي مدينة الموصل سيقدمون الدعم الكامل للقوات الحكومية للقضاء على تنظيم داعش داخل المدينة باعتبارهم أكثر المتضررين من تواجد التنظيم الإرهابي".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى