اخبار السياسه غداً .. إنطلاق فعاليات مهرجان الحرف التراثية السنوي التاسع بالغوري

اخبار السياسه غداً .. إنطلاق فعاليات مهرجان الحرف التراثية السنوي التاسع بالغوري
اخبار السياسه غداً .. إنطلاق فعاليات مهرجان الحرف التراثية السنوي التاسع بالغوري

يفتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، مهرجان الحرف التقليدية والتراثية السنوي التاسع، والذي ينظمه القطاع ممثلاً في الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء غداً، بوكالة الغوري، هذا وقد تم إلغاء أية مظاهر احتفالية حداداً وحزناً على أرواح شهدائنا الأبطال في سيناء الذين أغتالتهم بخسة وجُبن يد الإرهاب، فجادوا بأرواحهم فداءاً للوطن الغالي.

وقال "سرور"، إن مهرجان الحرف التراثية حدث دوري سنوي يستهدف المحافظة على هذا المجال كأحد العنوانين الأصيلة للهوية المصرية ويحمل في سماته الفنية والإبداعية ملامح شديدة الخصوصية لميراث ثقافي شعبي وحضاري ينتمي بنقاء للمجتمع المصري.

وأضاف: "المهرجان حدث هام ورئيسي على أجندة قطاع الفنون التشكيلية يُسلط الضوء على فناني ومجالات وأفرع هذا الفن المتفرد والمتنوع والثري، والمرتبط كذلك بوجدان المواطن ويجب دعمه وحمايته".

وذكرت الدكتور سلوى الشربيني، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني، أن المهرجان يحمل هذا العام اسم "البُعد الأفريقي" وذلك لما يحمله هذا المعنى في طياته من تأكيد على الجذور الأفريقية داخل الإنسان المصري، وسيبدأ الافتتاح بعرض للأزياء المستوحاة من الفنون التراثية من إنتاج مركز الفن والحياة ويخرج العرض الدكتور محمد خفاجة والمصممة ياسمين خفاجة.

كما يُقام معرضاً للمنتجات التقليدية والتراثية من إنتاج "دار النسجيات المرسمة، مركز الفن والحياة، مركز البحوث التراثية" يضم مشغولات جلدية ومعلقات وأعمال شفتشي، هذا بجانب ورش عمل فنية، ومعرضاً لكبار فناني وكالة الغوري يشارك به 15 فنان، وتم إلغاء حفل الفنون الشعبية.

وأشارت "الشربيني" إلى أن الفنان القدير عز الدين نجيب سيكون ضيف شرف هذا المعرض وسيشارك بثلاث لوحات وجميع الأعمال من وحي التراث وعبق التاريخ، وأن من بين الجهات المُشاركة كذلك في هذا المهرجان: "الهيئة العامة لقصور الثقافة، وزارة الزراعة، صندوق التنمية الثقافية، جمعية أصالة وعدد من الجمعيات الأهلية، وسوف يُسلم خالد سرور "درع التميز" للهيئات المشاركة في هذا المهرجان الذي ستستمر فعالياته حتى 20 أكتوبر الجاري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى