أخبار عاجلة
اخبار التقنيه مايكروسوفت تعلن عن أوفيس 2019 -

اخبار السياسه دراسة: أدوية ارتفاع ضغط الدم تسبب اضطرابات نفسية حادة

اخبار السياسه دراسة: أدوية ارتفاع ضغط الدم تسبب اضطرابات نفسية حادة
اخبار السياسه دراسة: أدوية ارتفاع ضغط الدم تسبب اضطرابات نفسية حادة

قال الدكتور ساندوس بادمانابان من معهد أمراض القلب والشرايين والعلوم الطبية بجامعة جلاسجو في بريطانيا الذي قاد فريق لدراسة، إن الأشخاص الذين يتناولون هذه الأدوية يجب ألا يتوقفوا عن ذلك.

وأضاف "هؤلاء الأشخاص يحتاجون للاستمرار على أدويتهم لأنها أدوية فعالة في منع الأزمات القلبية والجلطات."

واثبتت الدراسة أن الاكتئاب وأمراض القلب من الأمراض الشائعة والصلة بينها قد تكون متبادلة، حيث أنه يرتبط الاكتئاب ثنائي القطب بزيادة بمقدار المثلين في احتمالات الإصابة بارتفاع ضغط الدم والوفاة بسبب مشكلات في القلب.

واضاف احد الباحثين في الدراسة يدعى "بادمانابان" إن هناك أدلة كذلك على أن حاصرات بيتا مرتبطة بمشكلات نفسية مثل الاكتئاب وأظهرت بعض الأدلة الجينية الحديثة كذلك أن مضادات الكالسيوم ترتبط باضطرابات المزاج.

وقال الباحثون إن الأشخاص الذي يتناولون أدوية تعرف باسم حاصرات بيتا ومضادات الكالسيوم لأكثر من 90 يوميا تزيد إلى المثلين احتمالات دخولهم المستشفى لعلاج اضطرابات نفسية حادة مثل الاكتئاب الحاد أو الاضطراب ثنائي القطب مقارنة مع مرضى يعالجون ارتفاع ضغط الدم بما يطلق عليه مضادات الانجيوتنسين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه القبض على هارب من 14 قضية في مترو حلوان
التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل| السيسي يهنئ خادم الحرمين.. ومواعيد صلاة العيد