اخبار السياسه صحفي بـ"الوطن": "داعش" يترك الأرض تحارب العراقيين.. والتنظيم على مشارف الانتهاء

اخبار السياسه صحفي بـ"الوطن": "داعش" يترك الأرض تحارب العراقيين.. والتنظيم على مشارف الانتهاء
اخبار السياسه صحفي بـ"الوطن": "داعش" يترك الأرض تحارب العراقيين.. والتنظيم على مشارف الانتهاء

قال أحمد العميد، الصحفي في جريدة "الوطن"، والمتخصص في الشأن العراقي، إن معركة تحرير الموصل التي تجرى حاليًا في العراق تسير بشكل إيجابي، موضحًا أن كتيبة من المخابرات العراقية خرجت أمس في الشوارع ونفَّذت بعض عمليات قتل واغتيال في صفوف تنظيم "داعش" الإرهابي، موضحًا أن تلك المعركة هي الأخطر والأخيرة، حيث إن "داعش" على مشارف الانتهاء، و"المسرحية" سيتم إسدال الستار عليها في العراق، بحسب تعبيره.

وأضاف العميد، خلال مداخلة هاتفية على قناة "سي بي سي إكسترا"، أنه كانت هناك محاولة من تنظيم "داعش" للانقلاب على أبوبكر البغدادي، قائد التنظيم نفسه، الأمر الذي جعله يفر إلى "الرقة"، حيث كان يعلم أن القوات العراقية ستقضي على كل "داعشيي" الموصل.

وتابع: "سافرت إلى العراق منذ أشهر، وعلمت بأن تنظيم (داعش) يترك الأرض تحارب العراقيين، لو مسكت مصحف ممكن يتفجر بيك، لو مسكت كتاب في مكتبة ممكن يكون فيه تفجير، لو مشيت على الأرض ممكن يكون متلغم، كل الأشياء، الاستخبارات قالت إن اللي بيقوم بالتفخيخ هو شخص من كوريا الجنوبية، وبعض الصينيين التابعين للتنظيم يبتكرون آليات جديدة للتفخيخ".

وأشار المتخصص في الشأن العراقي إلى أن موقف مصر ظهر واضحًا على الساحة في معركة الموصل، حيث إن هناك اتصالا دائما بين حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي، والرئيس عبدالفتاح السيسي، يطلعه فيها على مجريات الأمور، كما أن مصر تدعم عملية الموصل وتتمنى انتهاءها سريعا، وكذلك جامعة الدول العربية برئاسة أحمد أبو الغيط.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي