اخبار السياسه السيسي يطالب "وزير الإسكان" بالالتزام بالزمن المحدد لتنفيذ العاصمة الإدارية

اخبار السياسه السيسي يطالب "وزير الإسكان" بالالتزام بالزمن المحدد لتنفيذ العاصمة الإدارية
اخبار السياسه السيسي يطالب "وزير الإسكان" بالالتزام بالزمن المحدد لتنفيذ العاصمة الإدارية

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، عرض الموقف التنفيذي والجهود الجارية لإنشاء المُدن الجديدة.

واستعرض وزير الإسكان خلال الاجتماع، بداية تطور العمل بالمواقع المختلفة في العاصمة الإدارية الجديدة، ثم عرض التصميمات الخاصة بالمرحلة الأولى لمدينة العلمين الجديدة.

وأوضح مدبولي، أن شركات المقاولات اتخذت الخطوات التنفيذية لبدء العمل فيها. كما استعرض الجهود الجارية لإنشاء التجمعات العمرانية غرب النيل في عدد من محافظات الصعيد، حيث يضم مخطط تطوير المنطقة، إنشاء 4 مُدن جديدة في محافظات أسيوط وقنا والمنيا وبني سويف، بحيث تستوعب كل مدينة منها نحو نصف مليون مواطن.

ولفت وزير الإسكان، إلى أن التجمعات العمرانية في غرب النيل، ستشمل مختلف المرافق والخدمات الاجتماعية والتعليمية والتجارية اللازمة، لتوفير حياة كريمة لأهالي الصعيد، مؤكدا ما تتضمنه تصميمات تلك المدن من مظاهر حضارية متميزة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الإسكان عرض خلال الاجتماع، الموقف التنفيذي لمشروعات إدخال خدمة الصرف الصحي بمختلف القرى المصرية، حيث أوضح أن نسبة تغطية خدمة الصرف الصحي في القري كانت تبلغ 10% فقط، حتى نهاية العام 2013.

وأكد وزير الإسكان، زيادة نسبة التغطية لتصل إلى 15%، في الفترة من 1/1/2014 وحتى 30/6/2016. موضحا أنه من المستهدف الوصول بنسبة التغطية لنحو 50% من جميع القرى المصرية خلال العامين والنصف المقبلين.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس أكد أهمية مواصلة العمل بدأب في تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة الأخرى، والتأكد من إنشائها وفقا لأعلى المواصفات وأحدث المعايير، إلى جانب الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد، أخذا في الاعتبار ما ستمثله المجتمعات العمرانية الجديدة من نماذج تنموية متكاملة، تتمتع بكامل المرافق والخدمات وتوفر مستوى معيشة متميز للمواطنين.

وأكد يوسف، ضرورة إيلاء مشروعات الصرف الصحي الأولوية اللازمة، أخذا في الاعتبار ما تمثله من خدمة حيوية تساهم في الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين، ومشددا على أهمية توفير التمويل اللازم لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي في مختلف المحافظات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى