اخبار السياسه أول جراحة للرباط الصليبي الأمامي بالمنظار في مستشفى قنا الجامعي

اخبار السياسه أول جراحة للرباط الصليبي الأمامي بالمنظار في مستشفى قنا الجامعي
اخبار السياسه أول جراحة للرباط الصليبي الأمامي بالمنظار في مستشفى قنا الجامعي

أعلن الدكتور أسامة حسين مدير عام مستشفيات قنا الجامعية عن إجراء أول عملية جراحة للرباط الصليبي الأمامي بالمنظار بقسم جراحة العظام بالمستشفى الجامعي استمراراً للعلميات الدقيقة التي تجريها الأقسام المختلفة بالمستشفى الجامعي في إطار التطوير المستمر لمستشفيات "قنا" الجامعية تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي.

وقال الدكتور هشام رفاعي رئيس قسم جراحة العظام بمستشفى قنا الجامعي، إن فريق جراحي ضم أيضاً الدكتور علي أحمد سيد مدرس مساعد العظام والمناظير بطب قنا، والدكتور محمد وزيري الطبيب بالقسم، نجح في إجراء أول عملية لاستعواض الرباط الصليبي الأمامي للركبة باستعمال المنظار واستخدام رقعة وترية ومسامير ذاتية الامتصاص، وذلك لمريض كان يعاني من قطع بالرباط الصليبي الأمامي.

وأكد الدكتور هشام الرفاعي، أن مناظير الركبة بمستشفى قنا الجامعي بدأ العمل بها منذ سنوات بإجراء مناظير الركبة العلاجية لحالات الغضاريف الهلالية وباقي إصابات الركبة العادية.

كما أضاف الدكتور محمد وزيري الطبيب بقسم جراحة العظام أن توافر عمليات الرباط الصليبي بالمنظار بمحافظة قنا تعد خطوة مهمة في سبيل توفير العمليات الجراحية الدقيقة لأبناء محافظة قنا ويقلل من الضغط على المستشفيات الجامعية القريبة التي تجري مثل تلك الأنواع من العمليات للارتقاء بالخدمة الطبية بصعيد مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى