اخبار السياسه الأزهر يشارك في مؤتمر التنوع الديني بالأردن

اخبار السياسه الأزهر يشارك في مؤتمر التنوع الديني بالأردن
اخبار السياسه الأزهر يشارك في مؤتمر التنوع الديني بالأردن

يشارك الأزهر الشريف، في أعمال مؤتمر "التنوع الديني.. التعددية والتسامح والتماسك الاجتماعي في المنطقة العربية"، في ضوء المواطنة المشتركة، في العاصمة الأردنية عمان، وينظمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالتعاون مع مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات.

وأكد وفد الأزهر الشريف في كلمته أمام المؤتمر، أن مؤسسة الأزهر  دشنت 5 مراكز للعناية بشأن الخطاب الديني، بداية من العام 2010، لتنفيذ نشاطات وفعاليات مكثفة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي في مجال الحوار، والتقريب بين وجهات النظر الإسلامية والمسيحية، وتأهيل وتدريب شباب الدعاة والقساوسة، وفض النزاعات التي تنشأ بين مختلف الطوائف، وما إلى ذلك من جهود مشتركة بين الأزهر والكنيسة، التي تدلل على الإيمان بالحوار والتعددية والتسامح، وكذا الشراكة في الوطن وتحمل همومه.

وأضاف وفد الأزهر، أن مرصد الأزهر الشريف باللغات الأجنبية، إلى جانب مكافحته للتطرف بأكثر من 10 لغات، يتابع ويرصد أحوال الإسلام والمسلمين في العالم، وما يواجهونه من خطاب كراهية وعنف، أو بما يتسببون فيه من مشكلات ناجمة عن عدم القدرة على الاندماج مع المجتمع وثقافته.

وشدد وفد الأزهر، على ضرورة اتخاذ خطوات سريعة بشأن ترسيخ المفاهيم الحديثة، التي تحث على الإيمان بالتعددية والحوار والتسامح والمواطنة، وإعلاء قيمة الهوية العربية والثقافة الشرقية، بما في ذلك التركيز على قيمة الوطن وما فيه من تعدد وتداخل ثقافي كبير بين الطوائف الدينية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى