أخبار عاجلة
الربيعة: تطوير المراكز الصحية يحتاج وقت وجهد -

اخبار السياسه لـ"وفد برلماني أوروبي": أمنكم القومي مرتبط باستقرار الشرق الأوسط

اخبار السياسه لـ"وفد برلماني أوروبي": أمنكم القومي مرتبط باستقرار الشرق الأوسط
اخبار السياسه السيسي لـ"وفد برلماني أوروبي": أمنكم القومي مرتبط باستقرار الشرق الأوسط

استقبل الرئيس عبدالفتاح ، اليوم، وفدا من لجنة العلاقات مع دول المشرق  في البرلمان الأوروبي، برئاسة ماريزا ماتياس، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بوفد البرلمان الأوروبي، مؤكدا حرص مصر على تطوير علاقاتها بدول الاتحاد الأوروبي ومؤسساته، لا سيما بالنظر إلى كون الاتحاد الأوروبي أكبر شريك تجاري لمصر.

ولفت ، إلى أهمية تعزيز التشاور والتنسيق بين مصر والاتحاد الأوروبي خلال تلك الفترة، في ضوء ما تشهده من تحديات ومخاطر مشتركة تؤثر على الشرق الأوسط وأوروبا، مثل انتشار التطرف والإرهاب وأزمة الهجرة واللاجئين، مؤكدا أهمية إدراك جذور وأسباب التحديات، وعدم تقييم الأوضاع في المنطقة من منظور أوروبي أو غربي فحسب، بالنظر إلى اختلاف الظروف والتحديات الداخلية والإقليمية.

وأشار الرئيس إلى ارتباط الأمن الأوروبي بشكل مباشر، بأمن واستقرار دول المنطقة في ضوء قربها الجغرافي من أوروبا، ما يتطلب من الاتحاد الأوروبي مساندة دول المنطقة وتمكينها من التغلب على ما تواجهه من صعوبات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه الكرملين: جدول أعمال بوتين لا يتضمن حضور مؤتمر الحوار الوطني السوري
التالى اخبار السياسه عاجل| وفاة كبير مشجعي الأهلي