اخبار السياسه بيان مشترك لوزارتي البيئة والري لتوضيح أسباب "عكارة النيل"

اخبار السياسه بيان مشترك لوزارتي البيئة والري لتوضيح أسباب "عكارة النيل"
اخبار السياسه بيان مشترك لوزارتي البيئة والري لتوضيح أسباب "عكارة النيل"

صرحت وزارتي البيئة والري والموارد المائية في بيان مشترك، أنه نتيجة لتعرض الجمهورية لحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الأسابيع القليلة الماضية وهطول الأمطار بغزارة على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء امتدت حتى محافظات الصعيد، أدت إلى حدوث سيول تسببت بحدوث عكارة بنهر النيل نتيجة وصولها عبر مخرات السيول.

وأضاف البيان، أن تلك السيول تحتوي على بعض الأملاح المعدنية ومكونات التربة متناهية الصغر (سيلت) أدت إلى تكوين عوالق بالمياه، ما أدى إلى زيادة نسبة العكارة في مياه نهر النيل وإصفرارها.

وشكلت وزراتي البيئة والرى والموارد المائية، لجانا مشتركة لدراسة هذ الأمر والوقوف على أسبابها وعمل التحاليل اللازمة للمياه وقد أثبتت أن المياه سليمة وبأخذ عينات متفرقة على طول نهر النيل وتحليلها لبيان مدى تأثير مياه السيول على نوعية المياه، وأثبتت نتائج التحاليل البيئية أنه لا يوجد تلوث كيميائي أو تلوث بكتريولوجي في مياه نهر النيل وأن اللون الأصفر عبارة عن العكارة الناتجة من جريان مياه السيول بالمناطق الجبلية، وهي ظاهرة طبيعية تحدث دائماً مع السيول كما حدث فى السابق، وليس لها تأثير ضار على نوعية المياه بنهر النيل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي