أخبار عاجلة

اخبار السياسه رئيس الوزراء الإثيوبي: "أديس أبابا" ملتزمة بتعزيز العلاقات الدبلوماسية مع مصر

اخبار السياسه رئيس الوزراء الإثيوبي: "أديس أبابا" ملتزمة بتعزيز العلاقات الدبلوماسية مع مصر
اخبار السياسه رئيس الوزراء الإثيوبي: "أديس أبابا" ملتزمة بتعزيز العلاقات الدبلوماسية مع مصر

قال رئيس الوزراء الإثيوبي، هايلي ماريام ديسالن، إن إثيوبيا ستواصل تعزيز علاقاتها الدبلوماسية مع مصر لضمان المنافع المتبادلة والعادلة لنهر النيل، مضيفا-ردا على سؤال طرحه أعضاء "مجلس الممثلين"، إن موقف إثيوبيا يقوم على مبدأ الاحترام المتبادل، والوضع المربح للجانبين للاستفادة من نهر النيل.

وأوضح المسؤول الإثيوبي، أن "أديس أبابا" ستواصل حوارها مع الدول المتشاطئة، وأشار ديسالين، إلى أن بعض المؤسسات في مصر لديها الرغبة لزعزعة استقرار البلاد بالتعاون مع بعض القوى الإثيوبية المعادية للسلام والإرهابيين.

وأضاف ديسالين، ردا على سؤال للتحقق حول تورط تلك المؤسسات، أن المصرية استجابت أن المؤسسات لا تسيطر عليها مصر وليست لديها أي علاقات من أي نوع مع ، مؤكدا على أن إثيوبيا سوف تستمر في تعزيز العلاقات الشعبية والحكومية على أساس مبدأ العلاقة الرابحة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإثيوبية.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، نفى في مطلع الشهر الماضي، جملة وتفصيلاً، صحة ما نقلته وكالة أنباء "الأناضول" التركية، بشأن دعم مصر لجبهة تحرير "الأورومو" الإثيوبية المعارضة، مؤكداً على مبدأ مصر الثابت بعدم التدخل فى الشؤون الداخلية للدول، لاسيما الدول التى تربطها مع مصر علاقات وروابط خاصة على المستويين الرسمى والشعبي مثل إثيوبيا.

واستنكر أبو زيد، في بيان، محاولات بعض الأطراف المغرضة الوقيعة ودس الفتنة بين البلدين، مسترشداً بما شهدته الفترة الأخيرة من تقارب وازدهار فى العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة المستويات، مؤكدا على أن حكومة وشعب مصر يتمنيان دوماً لدولة إثيوبيا الاستقرار والرخاء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل| "الآثار" تعلن اكتشاف رأس تمثال إخناتون بتل العمارنة